عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

02-02-2022

 

تتمتع الجامعات التركية بمكانة متقدمة ومرموقة بين الجامعات العالمية، وذلك يعود للكثير من الأسباب أهمها حداثة برامجها الدراسية ومواكبتها للتطورات والاكتشافات العلمية في المجالات النظرية والعملية معا،  وجود قاعات دراسية ومختبرات ومراكز بحثية مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات التكنولوجية، كما أن الجامعات التركية تهتم باستقطاب أفضل الكوادر التدريسية المتخصصة والمؤهلة عالميا، مما ينعكس على جودة تدريس التخصصات الطبية كدراسة الطب والتمريض والصيدلة. ومن أهم ميزات دراسة التمريض في تركيا توافر الدراسة ضمن جامعاتها باللغتين الإنكليزية والتركية، حيث تتيح العديد من الجامعات الحكومية التركية برامج لدراسة التمريض في تركيا باللغة الإنكليزية بشكل كامل، كذلك هو الحال في معظم الجامعات الخاصة التي تعتمد اللغة الإنكليزية لغة تدريس أساسية.

 

ومن أفضل جامعات تركيا في دراسة التمريض:

جامعة استينيا: امتازت جامعة استينيا بتدريس التخصصات الطبية، وتمتلك جامعة استينيا حرم جامعي مميز يتسم بالحداثة والفخامة، كما أنها متعاقدة مع نخبة من الأكاديميين المحترفين في مجالات اختصاصهم.

جامعة جيليشيم: حيث تأسست الجامعة عام 2008، وهي جامعة خاصة غير ربحية، وتحظى جامعة جيليشيم باعتماد من قبل هيئة الاعتماد البريطانية والأمريكية والألمانية، و ترتبط باتفاقيات تعاون مع أكثر من 100 جامعة عالمية، وهي شريكة في برنامج ايراسموس الذي يتيح لطبها فرصة دراسة فرص دراسي أو أكثر في إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

جامعة اسطنبول أيدن: منذ تأسيسها عام 2003 قد وضعت الجامعة هدفاً أساسياً انطلاقاَ من شعارها " نحو مستقبل مشرق " في إعداد طلابها إعداداً يُمكّنهم من المنافسة العالمية في كافة المجالات، واستطاعت استقطاب الطلاب الدوليين من كافة الجنسيات، كما تهدف جامعة إسطنبول أيدن إلى أن تصبح من بين أفضل 5 جامعات في تركيا بحلول عام 2023 . أما حالياً فهي تُعد من أفضل الجامعات التركية من بين أكثر من مائتي جامعة في تركيا تحتل جامعة اسطنبول أيدن المركز 43 على المستوى المحلي.

جامعة ميديبول أسطنبول: تأسست الجامعة في عام 2009 كمؤسسة بحثية، وتعد الآن من أهم الجامعات المتخصصة بتدريس الكليات الطبية، وتوسعت لاحقاً لتشمل جميع التخصصات الدراسية.

جامعة أسكودار: تقدم جامعة أسكودار فرص تدريب قوية خلال فترة الدراسة الجامعية، ضمن مستشفى أسكودار الواقع ضمن مدينة اسطنبول الآسيوية، ويستطيع الطلاب أن يخدموا فترة تدريبهم خاصة في السنوات الثلاث الأخيرة، باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات التي تحاكي النماذج الأوروبية والأمريكية. كما أن لدى جامعة أسكودار شراكات عديدة مع أرقى الجامعات الأوروبية، بالإضافة إلى كونها عضو في منظمة "إيراسموس" لتبادل الطلاب بين الجامعات في جميع أنحاء العالم.

جامعة بهتشه شهير: تعتبر من الجامعات التركية الرائدة في مجال العلوم الطبية والأبحاث، وحازت على جائزة الأمم المتحدة للتعليم العالي لجهودها في رفع مستوى التعليم. وتتميز الجامعة بوجود برامج تبادل الأساتذة والطلاب مع الكثير من الجامعات حول العالم منها: جامعة نيويورك وجامعة هارفارد وجامعة ستانفورد وجامعة برلين التقنية ومعهد ماساتشوستس للتقنية.

جامعة الخليج: حازت على تصنيف عالٍ وفقاً لتصنيف تايمز للتعليم لعام 2020 وتشجع جامعة الخليج على البحث العلمي والابتكار بفضل مختبراتها الطبية  والمعامل البحثية فيها لمواكبة آخر التطورات التكنولوجية الطبية.

جامعة يني يوزيل:  تعتبر دراسة التمريض في جامعة يني يوزيل فرصة حقيقية مميزة كونها تمتلك أكثر من حرم جامعي ضمن مدينة اسطنبول الأوروبية، ويحتوي حرم الجامعة الرئيسي على القسم الأكبر من الكوادر والمعدات التدريبية الحديثة والمختبرات الطبية المتطورة، وتعتبر كلية الطب البشري الواقعة في منطقة خليج أوغلو الحرم الثاني لجامعة يني يوزيل، والتي تعد مركزا لتدريب طلاب التخصصات الطبية وفقا لبرامج تعليمية متطورة وحديثة تحاكي النماذج الأوروبية والأمريكية.

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في الجامعات التركية عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول:

       صورة عن جواز السفر.

       صورة شخصية.

       صورة عن شهادة الثانوية.

       صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.


 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في الجامعات التركية الخاصة كوننا وكلاء حصريون للعديد منها.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

         حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.

         تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.

         ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.

         دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.

         المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.

         تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.

         المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

         المساعدة في تأمين السكن.

         تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على تكاليف دراسة التمريض في تركيا :

(اضغط هنا)

التمريض باللغة الانجليزية في جامعة الخليج :

(اضغط هنا)

التمريض في جامعة جيليشيم :

(اضغط هنا)

 

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة