عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

24-05-2021

 

تدرس البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة الكائنات الحية على المستوى الخلوي والجزيئي، هذا التخصص سريع التطور في العلوم البيولوجية وله العديد من التطبيقات المهمة ليس فقط في العلوم الطبية الحيوية، ولكن أيضًا في مجالات أخرى مثل الزراعة. لقد شهدت دراسة الكائنات الحية على المستويات الجزيئية والجينية تطورًا وتوسعًا هائلين في العقود الماضية، ونتيجة لذلك أصبح التعليم الجامعي في موضوعات مثل بيولوجيا الخلايا الجزيئية وعلم الوراثة الجزيئي وعلم الجينوم ذا أهمية أكبر.  تزداد أهمية دراسة البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة بسبب استخدامها في مجالات مختلفة.  في الطب، تم استخدام البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة لإنتاج الأنسولين وهرمونات النمو البشري وعلاج العقم والأجسام المضادة واللقاحات والعديد من الأدوية الأخرى.  كما تعتبر البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة أداة مهمة لعلماء الطبيعة، حيث يتم تحويل الجينات والمعلومات الجينية الأخرى من مجموعة واسعة من الكائنات الحية إلى بكتيريا للتخزين والتعديل، مما يؤدي إلى تكوين بكتيريا معدلة وراثيًا في هذه العملية.  من خلال البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة في البلازما البكتيرية، من الممكن إنشاء مصنع بيولوجي يمكنه إنتاج البروتينات والإنزيمات. أحد أشهر تطبيقات الهندسة الوراثية وأكثرها إثارة للجدل هو إنتاج الأغذية المعدلة وراثيًا.  في علم المواد، تم استخدام فيروس معدل وراثيًا لبناء بطارية ليثيوم أيون صديقة للبيئة. تمت هندسة بعض البكتيريا وراثيًا لإنشاء صور فوتوغرافية بالأبيض والأسود، تُستخدم الهندسة الوراثية أيضًا لإنتاج الفن الحي وعناصر جديدة مثل الورود الزرقاء والأسماك المتوهجة.  إن البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة أحد أكثر علوم البشرية رقياً على السلم العلمي، لذلك فإن مستقبل الهندسة الوراثية لا يمكن التنبؤ بآفاقه الواسعة، كونه أحد العلوم التي تقود البشرية وتصنع مستقبلها.

 

مجالات عمل خريج البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة من جامعة استينيا:

يملك خريج تخصص البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة آفاقاً غير محدودة بالنسبة لمجالات العمل، مع التطور السريع والمذهل في علم البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة وتطبيقاته المتشبعة جداً. ومن أبرز أماكن العمل:

- مراكز ومختبرات التطوير والأبحاث

- الشركات الدوائية

- مختبرات التحاليل في المستشفيات

- مراكز تطوير الإنتاج الزراعي والحيواني

- شركات التطوير الدوائي العالمية

- وزارات الصحة والزراعة والثروات الطبيعية

 

مدة دراسة البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة في جامعة استينيا:

يسأل كثير من الطلاب العرب عن عدد سنوات دراسة البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة في تركيا، إن عدد سنوات دراسة البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة في الجامعات التركية هي أربع سنوات، يضاف إليها سنة تحضيرية لدراسة اللغة في حال عدم تمكّن الطالب من اللغة التي سيدرس بها اختصاصه.

 

شروط دراسة البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة في تركيا :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لدراسة البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة في تركيا الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80%

بالشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85% . أما بالنسبة لـ دراسة البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة في جامعة استينيا فلا تتطلب معدلاً كبيراً لكن يفضل ألا يقل المعدل عن 60% في الشهادة الثانوية ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

يعتبر القبول في جامعة استينيا سهلاً ومناسباً من أجل الطلبة العرب، وتقدم الجامعة تسهيلات عديدة للطلاب الأجانب تتناسب مع الطلاب الراغبين في دراسة البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة في تركيا، ويمكن الاستفادة من التسجيل عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للقبول الجامعي الوكيل الرسمي لـ جامعة استينيا، والحصول على خصومات تصل إلى 80%.

 

الرسوم السنوية:

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة للتقدم على دراسة البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة في جامعة استينيا:

- صورة جواز السفر .

- صورة شخصية.

- صورة شهادة الثانوية .

- صورة عن شهادة اللغة الإنجليزية أو اللغة التركية إن وجد.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80% على الرسوم الدراسية .

- تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص و الجامعة المناسبة لك .

- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

- دعم الطلبة و مرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

- تأمين بطاقة حسم 50% للمواصلات الخاصة بالطالب .

- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

- المساعدة في تأمين السكن .

- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب .

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

البيولوجيا الجزيئية والوراثة في جامعة يني يوزيل:

(اضغط هنا)

البيولوجيا الجزيئية والوراثة في جامعة أسكودار:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة