عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

23-11-2021


أصبحت الدراسة في الجامعات التركية  من أفضل خيارات الدراسة في الخارج للطلاب العرب، لما تتميز به الجامعات التركية من مستويات أكاديمية فريدة، حيث تحتل معظم الجامعات التركية الحكومية والجامعات التركية الخاصة  تصنيفات متميزة وعالية ضمن التنصيف العالمي للجامعات.

دراسة الحقوق في تركيا:

تعتبر دراسة الحقوق في تركيا من أهم التخصصات الجامعية التي يقبل عليه الطلاب بكثرة في الآونة الأخيرة، حيث يعد علم القانون من العلوم الإنسانية التي تضع الخطوط الرئيسية للأفراد والمجتمع على حد سواء، من قوانين وقواعد عامة لتنظيم علاقاتهم ببعضها، مع إلزامهم بقوة القانون بضرورة تنفيذها، ووضع على مخالفيها جزاءات قانونية . كما أن دراسة الحقوق في تركيا من أهم وأوسع التخصصات الجامعية، فهي أساس وشرط قيام كل دولة، ويتم من خلالها وضع القوانين واللوائح التي تنظم علاقة الأفراد ببعضها البعض، وعلاقتهم بالدولة والهيئات المختلفة بالدولة مثل الشركات، والمؤسسات، والبنوك، وغيرها. حيث تعتبر دراسة الحقوق في تركيا مُلائمة للذين يتمتعون بقوة الشخصية والثقة في النفس، لا يخافون من التعبير عن رأيهم، ولديهم إحساس قوي بالعدل وضرورة تطبيقه، وسنتكلم عن دراسة الحقوق في جامعة بهتشه شهير

دراسة الحقوق في جامعة بهتشه شهير:

تعتبر دراسة الحقوق في جامعة بهتشه شهير من التخصصات الدراسة المميزة، حيث تقدم الجامعة منهاجاً دراسياً متاحاً بكلا اللغتين الإنكليزية والتركية. ويدرس الطلاب فروع القانون المختلفة، مثل : القانون العالم، القانون المدني، الجنائي، قانون الأحوال الشخصية، القانون الدولي، بالإضافة لتاريخ القانون ومواد مختلفة في الاقتصاد والمعلوماتية وغيرها، على يد كبار أساتذة القانون في تركيا. وتعمل على تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم، حيث تمّكن جامعة بهتشه شهير طلابها من الانخراط في الحياة القانونية والتعرف عليها عن قرب من خلال زيارات ميدانية للمحاكم، ومعرفة سير عملها الإداري والقضائي، وذلك لضمان قدرة الطلاب على معرفة آلية العمل على أرض الواقع، وتأهيلهم للحصول على فرص عمل في مكاتب المحاماة والشركات المختلفة.

مجالات العمل لخريجي دراسة الحقوق في جامعة بهتشه شهير:

إن لدراسة الحقوق ميزات عديدة، فهي تُكسب صاحبها ثقافة كبيرة ومعارف واسعة في مختلف مجالات الحياة، بالإضافة لتقوية مهاراته اللغوية وقدرته على التفاوض والتفكير النقدي والتحليلي، وتتعدد مجالات العمل لخريجي دراسة الحقوق في جامعة بهتشه شهير، وسنذكر منها:

- العمل كمحام في إحدى الشركات الخاصة
- العمل كمحام ٍ في المكاتب الخاصة وشركات المحاماة
- العمل مع المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة واليونيسف
- مستشار قانوني وباحث سياسي
- العمل مع سفارات الدول الأجنبية وقنصلياتها
- العمل في وزارات الدولة المختلفة

مدة دراسة الحقوق في جامعة بهتشه شهير :

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الحقوق في جامعة بهتشه شهير، إن عدد سنوات دراسة الحقوق في جامعة بهتشه شهير هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي إحدى اللغتين الإنكليزية والتركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

شروط دراسة الحقوق في جامعة بهتشه شهير :

تعتمد الجامعات التركية  شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الحقوق في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ دراسة الحقوق في جامعة بهتشه شهير فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

الرسوم السنوية:   

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة بهتشه شهير:

- صورة عن جواز السفر .
- صورة شخصية .
- صورة عن شهادة الثانوية .
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة بهتشه شهير كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com
او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

الحقوق في جامعة إسطنبول أيدن:

(اضغط هنا)

الحقوق في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

تخصص الحقوق في الجامعات التركية:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة