عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

09-11-2021


تعد تركيا من أغنى دول العالم تاريخياً وثقافياً، وذلك لامتدادها على رقعة جغرافية واسعة، مما يجعلها من المراتب الأولى بين أفضل الوجهات السياحية عالمياً ومراتب عليا في الوجهات الدراسية في مختلف التخصصات الجامعية المتنوعة. وأصبحت في السنوات الأخيرة مقصداً دراسياً هاماً للطلاب العرب والدوليين، حيث يتوافر فيها العديد من الجامعات المرموقة، ويعتبر معدل مستوى جودة التعليم في الجامعات التركية هو واحد من أعلى المعدلات في العالم.

دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في تركيا:

زاد الاهتمام مؤخراً بـ دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في تركيا، ويعود السبب في ذلك للنهضة التي تشهدها تركيا في عالم الدراما، و الانتاجات الدرامية والسينمائية الضخمة التي تتوزع سنوياً على الدول العربية وعدد كبير من دول العالم. حيث أصبحت الجامعات التركية تولي إهتماماً واضحاً بمواهب الطلاب، وتعمل على تنميتها وصقلها بشكل احترافي، وذلك من خلال توفير كل المقومات التقنية والفنية. وسنتكلم في مقالتنا هذه عن دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة أسكودار.

دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة أسكودار:

تعتبر دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة أسكودارمن التخصصات الفنية الإعلامية المميزة، حيث تعمل الجامعة على تنمية مواهب ومهارات طلابها بشكل احترافي، وذلك من خلال منهج شامل ومتكامل، يقدم للطلاب مواداً نظرية في الإعلام، والصحافة الإذاعية، وإعداد التقارير الإذاعية والتلفزيونية، ومواداً في كتابة السيناريو، وتاريخ السينما والدراسات الدرامية، بالإضافة للتدريب على تقنيات التصوير والمونتاج والإخراج وكل ما يتعلق بالأمور الفنية، ضمن استديوهات الجامعة ومختبراتها الخاصة المجهزة بالمعدات والتقنيات ذات الجودة العالية. كما تعد دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة أسكودار فرصة للطلاب للدراسة في 46 دولة في أوروبا من خلال برنامج ايراسموس، كما يمكن للمحاضرين الأكاديميين والعاملين والإداريين الإستفادة من هذا البرنامج وتمثيل الجامعة في الخارج.

مجالات العمل لخريجي الراديو والتلفزيون في جامعة أسكودار:

إن مجالات العمل لخريجي الراديو والتلفزيون في جامعة أسكودار عديدة ومتنوعة، قد يعمل خريجي هذا التخصص في شركات الإعلام ووكالات الأنباء ومؤسسات الإذاعة والتلفزيون الحكومية والخاصة، المؤسسة العامة للسينما، وشركات الإعلان، المدونات والمواقع الإلكترونية، والمحطات التلفزيونية، وشركات الإنتاج والإخراج. في وظائف متنوعة منها:
- مذيع ومراسل صحفي.
- مُعد ومقدم برامج إذاعية وتلفزيونية.
- محرر أخبار.
- منسق ومدير مواقع إلكترونية.
- مخرج سينمائي وتلفزيوني.

مدة دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة أسكودار:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة أسكودار، إن عدد سنوات دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة أسكودار هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

شروط دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة أسكودار:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %. بالنسبة لـ دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة أسكودار فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.

 

الرسوم السنوية:

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة أسكودار:

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية. 
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة أسكودار كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:
https://bit.ly/3Idwb9w

 

الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة إسطنبول أيدن:

(اضغط هنا)

الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة استينيا:

(اضغط هنا)

الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة