عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

10-09-2021

 

تعتبر تركيا واحدة من من أغنى دول العالم  تاريخياً وثقافياً وجغرافياً، مما يجعلها من المراتب الأولى بين أفضل الوجهات السياحية عالمياً ومراتب عليا في الوجهات الدراسية في مختلف التخصصات الجامعية. حيث أصبحت في السنوات الأخيرة مقصداً دراسياً هاماً للطلاب العرب والدوليين حيث يتوافر فيها العديد من الجامعات المرموقة، ويعتبر معدل مستوى جودة التعليم في  الجامعات التركية هو واحد من أعلى المعدلات في العالم.

 

دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في تركيا:

تعتبر دراسة الراديو والتلفزيون والسينما  في تركيا من التخصصات المميزة والممتعة، وزاد إهتمام الجامعات التركية مؤخراً بالتخصصات الإعلامية والفنية لما شهدته الساحة الإعلامية والدرامية التركية من تطور كبير ونهضة في الآونة الأخيرة ، وأصبحت الجامعات التركية تولي إهتماماً واضحاً بمواهب الطلاب والعمل على تنميتها، ومن أفضل الجامعات التركية الخاصة التي تهتم بدراسة التخصصات الفنية، جامعة استينيا  وسنتحدث في مقالنا هذا عن دراسةالراديو والتلفزيون والسينما  فيها .

 

دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة استينيا:

تعتبر دراسةالراديو والتلفزيون والسينما في  جامعة استينيا من التخصصات التطبيقية المبتكرة، حيث تقوم جامعة استينيا بتجهيز الطلاب بشكل إحترافي مميز، بسبب امتلاكها المعدات المتطورة وإستخدام التقنيات الحديثة والتجهيزات ذات الجودة العالية التي تضعها الجامعة في خدمة الطالب . بالإضافة إلى تقديمها برناج دراسي شامل يعمل على تجهيز الطلاب بشكل متكامل، من خلال التدريب على تقنيات التصويروالإنتاج والإخراج، كما يدرس الطلاب النظريات المختلفة في دراسات السينما وتاريخها، وغيرها ، كما توفر  جامعة استينيا فرص للتبادل الدولي لمدة فصل دراسي أو فصلين، تتيح للطالب خلق علاقات خارج نطاق الجامعة والحصول على فرص وعروض من كافة أنحاء العالم .

 

مجالات العمل لخريجي الراديو والتلفزيون في جامعة استينيا:

ماهي مجالات العمل لخريجي الراديو والتلفزيون والسينما في  جامعة استينيا ؟ يعمل خريجي هذا التخصص في شركات الإعلام ووكالات الأنباء ومؤسسات الإذاعة والتلفزيون الحكومية والخاصة، المؤسسة العامة للسينما، وشركات الإعلان، المدونات والمواقع الإلكترونية، والمحطات التلفزيونية، وشركات الإنتاج والإخراج . في وظائف متنوعة منها :

- مذيع ومراسل صحفي .

- مُعّد ومقدرم برامج إذاعية وتلفزيونية .

- محرر أخبار .

- منسق ومدير مواقع إلكترونية .

- أخصائي مونتاج .

- مخرج سينمائي وتلفزيوني .

 

مدة دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة استينيا :

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة استينيا، إن عدد سنوات دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة استينيا هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة الإنكليزية ، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة استينيا :

تعتمد  الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة استينيا فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

الرسوم السنوية

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة استينيا

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة استينيا كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com
او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة إسطنبول أيدن:

(اضغط هنا)

الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استيننيا:

(اضغط هنا)

تعرف على تخصصات  جامعة استيننيا:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة