عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

04-11-2021


تعتبر الدراسة في تركيا أحد أفضل خيارات الطلاب العرب في الوقت الحالي، لما تتميز به الجامعات التركية من مستويات أكاديمية متقدمة وترتيبات عالية ضمن التصنيف العالمي، وكونها تعتمد برامج تعليمية ديناميكية متطورة في مختلف التخصصات العلمية التي تلبي رغبات الطلاب فيها. كما يحظى خريجي الجامعات التركية بشهادات علمية معتمدة دولياً وعالمياً، مما يسهل عليهم فرص الحصول على وظائف مرموقة بمختلف دول العالم.

دراسة المصرفية والتأمين في تركيا
تهتم الجامعات التركية بشكل كبير في تخصصات العلوم المالية والاعمال المصرفية والتجارة الدولية وغيرها من التخصصات الهامة في مجال البنوك والشركات نظرا لبيئة تركيا الاقتصادية وانفتاحها على سوق التجارة الدولية.
حيث تتميز دراسة المصرفية والتأمين في تركيا بإتباع طرق التدريس الحديثة التي تعتمدها الجامعات التركية، وذلك من خلال أساليب البحث العلمي والتدريب العملي تحت إشراف كوادر تدريسية متخصصة. ويعتبر تخصص دراسة المصرفية والتأمين في تركيا من التخصصات التي تدمج مجالين مختلفين من الناحية النظرية، لكنهما يلتقيان بتأثيرهما المشترك على الأسواق المحلية والدولية والاقتصاد العام في الدول. وسنتكلم عن دراسة المصرفية والتأمين في جامعة ميديبول اسطنبول.

دراسة المصرفية والتأمين في جامعة ميديبول اسطنبول:

تهدف دراسة المصرفية والتأمين في جامعة ميديبول اسطنبول إلى تمكين طلابها لإجراء المعاملات المالية والمصرفية بحرفية عالية، من خلال تنمية المهارات الرياضية والحسابية الجيدة، وتعزيز القدرة على التعامل مع الأرقام والبيانات باستخدام التقنيات الحديثة وبرامج الحاسوب، اعتماداً على طريقة البحث العلمي والمناقشة، واتباع الدورات التدريبية ضمن المؤسسات والبنوك، فضلاً عن تنمية السمات الشخصية، كمهاراة التفكير الريادي وقوة الشخصية ودقة الملاحظة، وطرق التواصل الفعال مع الأخرين. حيث تهيئ دراسة المالية والاقتصاد في جامعة ميديبول اسطنبول للطالب نظرة شمولية متكاملة عن كل ما يتعلق بالعلوم المالية، ومبادئ الاقتصاد الكلي والجزئي، والمحاسبة الإدارية العامة، والخاصة، والمحاسبة الضريبية، وإدارة البنوك والشركات، والاستثمار، وشرح الخدمات المصرفية والالكترونية و أنواع القروض وطريقة سدادها.

مجالات عمل خريجي دراسة المصرفية والتأمين في جامعة ميديبول اسطنبول:

يعد تخصص دراسة المصرفية والتأمين من التخصصات المطلوبة في كثير من الدول، وإن حاجة الأسواق المحلية والدولية للكوادر المؤهلة في تزايد، وسنذكر أهم هذه المهن:
الأعمال الإدارية في البنوك والمصارف والشركات بمختلف أنواعها.
- العمل في المجال الأكاديمي في الجامعات و المعاهد.
- العمل كمستشار مالي ومستشار ضرائب.
- العمل في شركات التأمين الخاصّة والعامة.
- العمل كخبير في التحليل الاقتصادي والمالي.
- العمل في مجال التسويق والعلاقات الإدارية.
- العمل في مجال التموين والمشتريات.
- العمل كمحلل في مجال الاستثمارات.
- العمل في مجال البورصة.
- العمل في المشاريع الاستثمارية الحرة.

مدة دراسة المصرفية والتأمين في جامعة ميديبول اسطنبول:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة المصرفية والتأمين في جامعة ميديبول اسطنبول، إن عدد سنوات دراسة المصرفية والتأمين في جامعة ميديبول اسطنبول هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

شروط دراسة المصرفية والتأمين في جامعة ميديبول اسطنبول:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة المصرفية والتأمين في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %. بالنسبة لـ دراسة المصرفية والتأمين في جامعة ميديبول اسطنبول  فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول :

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن.
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com
او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:
https://bit.ly/3Idwb9w

 

دراسة الاقتصاد في جامعة إسطنبول أيدن:

(اضغط هنا)
 
دراسة الاقتصاد في جامعة إستينيا:
 
(اضغط هنا)
دراسة الاقتصاد في جامعة ألتن باش:
 
(اضغط هنا)

 

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة