عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

07-06-2021

 

القبول الجامعي في تركيا يجعل الدراسة لـ الطلاب العرب خياراً مناسباً، بالنسبة للباحثين عن الدراسة في الخارج، ونقدّم في مؤسسة عالم إسطنبول كافة المعلومات والخدمات التي يحتاجها الطلبة العرب الذين يفكرون في الدراسة في تركيا، كوننا وكلاء للجامعات التركية، ولدينا وكالات لـ أفضل الجامعات التركية الخاصة، وأفضل الجامعات الخاصة في إسطنبول التي تتفوق في العديد من التخصصات الهندسية في تركيا، ومنها تخصص الهندسة الصناعية.

ما هو تخصص الهندسة الصناعية؟

إن دراسة الهندسة الصناعية تدمج المعرفة والمهارات من العديد من مجالات العلوم: من العلوم التقنية والعلوم الاقتصادية وكذلك العلوم الإنسانية إضافة إلى علوم المعلومات. ينصب تركيز دراسة الهندسة الصناعية على كيفية تحسين العمليات أو تصميم أشياء أكثر كفاءة وإهدارًا أقل للمال والوقت والموارد الخام والطاقة البشرية والطاقة مع اتباع معايير وأنظمة السلامة.يستخدم المهندس الصناعي المعرفة بالرياضيات والفيزياء وكذلك العلوم الاجتماعية لتحليل وتصميم وتوقع وتقييم النتائج والعقبات الخاصة بالعمليات والأجهزة. يتأكد المهندس الصناعي مثلاً من أن هاتفك المحمول يناسب جيبك بينما لا يزال يتمتع بقدر كبير من قوة المعالجة وأيضًا عدم ارتفاع درجة حرارته ، أو يمكنه التأكد من عدم اشتعال النيران أثناء الطيران على متن طائرة ، أي أن المهندس الصناعي موجود في مختلف قطاعات الحياة ، لذلك فهناك حاجة كبيرة لمهندسين صناعيين أكفاء في العالم.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل دراسة الهندسة الصناعية من أفضل المسارات الدراسية والوظيفية، منها:

- العمل في كل قطاع: ستجد مهندسين صناعيين في معظم الشركات وفي العديد من القطاعات. هذا يعني أنك ستجد وظيفة بسهولة بعد التخرج.

- المهارات التقنية والتجارية: من خلال دراسة الهندسة الصناعية لن تدرس فقط الجوانب التقنية ، بل ستحصل أيضاً على فهم جيد للجانب التجاري للشركات.

- فهم البيانات الضخمة: تعتبر البيانات الضخمة مجالًا متناميًا وتريد معظم الشركات اتخاذ قرارات تجارية أفضل من خلال الاستفادة من أجزاء معقدة من البيانات. توفر لك الهندسة الصناعية أسس العمل في هذا المجال.

دراسة الهندسة الصناعية في جامعة ألتن باش تمنح المهندس الصناعي الفرصة للاختيار بين دراسة الهندسة الصناعية باللغة الإنجليزية و دراسة الهندسة الصناعية باللغة التركية.

 

مجالات عمل المهندس الصناعي الخريج من جامعة ألتن باش:

مجالات عمل المهندس الصناعي لا يمكن إحصاؤها، من القطاعات التي يمكن فيها توظيف المهندسين الصناعيين:

السيارات ، والمنسوجات ، والتصنيع ، والمعلوماتية ، والمالية ، والاستشارات ، والكهرباء ، والإلكترونيات ، والتعدين وصناعة المعادن ، والاتصالات ، والبناء ، والأغذية ، والكيمياء ، والخدمات ، والتعليم ، واللوجستيات ، والنقل ، والسياحة ، والصحة ، والطاقة.

أما الأقسام التي يمكن فيها توظيف المهندسين الصناعيين، فمن أبرزها:

تخطيط الإنتاج ، واللوجستيات ، وإدارة الجودة ، والتسويق والمبيعات ، والمشتريات ، والموارد البشرية ، وتطوير المنتجات والعمليات ، والتخطيط المالي ، والبحث والتطوير ، والعمل الأكاديمي ، وتطبيقات الابتكار.

 

مدة دراسة الهندسة الصناعية في جامعة ألتن باش:

يسأل كثير من الطلاب العرب عن عدد سنوات دراسة الهندسة الصناعيةفي تركيا، إن عدد سنوات دراسة الهندسة الصناعية في الجامعات التركية هي أربع سنوات، يضاف إليها سنة تحضيرية لدراسة اللغة في حال عدم تمكّن الطالب من اللغة التي سيدرس بها اختصاصه.

 

شروط دراسة الهندسة الصناعيةفي تركيا :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لدراسة الهندسة الصناعية في تركيا الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80%

بالشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85% . أما بالنسبة لـ دراسة الهندسة الصناعية في جامعة ألتن باش فلا تتطلب معدلاً كبيراً لكن يفضل ألا يقل المعدل عن 60% في الشهادة الثانوية ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

القبول الجامعي في جامعة ألتن باش ميسّر بالنسبة إلى الطلاب العرب، وتقدم الجامعة تسهيلات عديدة للطلاب الأجانب تتناسب مع الطلاب الراغبين في دراسة الهندسة الصناعية في تركيا، ويمكن الاستفادة من التسجيل عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للقبول الجامعي كوننا وكلاء للجامعات التركية ومنها جامعة ألتن باش، ونمنح خصومات تصل إلى 80%.

 

الرسوم السنوية :

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة للتقدم على دراسة الهندسة الصناعية في جامعة ألتن باش:

-صورة جواز السفر .

- صورة شخصية.

-صورة شهادة الثانوية .

-صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو اللغة التركية إن وجد.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80% على الرسوم الدراسية .

- تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص و الجامعة المناسبة لك .

- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

- دعم الطلبة و مرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

- تأمين بطاقة حسم 50% للمواصلات الخاصة بالطالب .

- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

- المساعدة في تأمين السكن .

- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب .

 

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

هل جامعة التن باش معترف بها:

(اضغط هنا)

السكن الجامعي في جامعة التن باش:

(اضغط هنا)

تصميم المجوهرات في جامعة التن باش:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة