عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

02-02-2022

 

 

الدراسة في تركيا تحقق أحلام الطلاب العرب بمستقبل متميز مهنياً، بفضل المستوى التعليمي المتقدم للجامعات التركية الحكومية والخاصة، حيث وصلت الجامعات التركية في السنوات الأخيرة لمستويات أكاديمية متميزة عالمياً، كما احتلت تصنيفات عالية ضمن التصنيف العالمي للجامعات. ومن المعروف أيضا أن القبول الجامعي في تركيا ليس صعباً، مما يجعل الدراسة متاحة أمام الكثير من الطلاب العرب كونها لا تخضع لشروط معقدة.

 

ميزات دراسة التغذية والحمية في تركيا

تحظى دراسة التغذية والحمية في تركيا باهتمام كبير ومميز من قبل الجامعات التركية الحكومية والخاصة، حيث تعتبر إحدى التخصصات الطبية والصحية، ولا تقل أهمية عن المجالات الطبية الأخرى كالطب والصيدلة والتمريض، كما عملت الحكومة التركية على زيادة عدد الكليات الطبية والمستشفيات والمختبرات التابعة لها على امتداد الولايات التركية.

 إن دراسة التغذية والحمية في الجامعات التركية التغذية تُعنى بعلاقة الغذاء بصحة الإنسان ودراسة كيفية تأثير المواد الغذائية على جسم الإنسان،  يسمى من أنهى دراسته الجامعية في تخصص دراسة التغذية والحمية بـ "أخصائي تغذية" ويعتبر أحد أعضاء الفريق الصحي في المستشفيات، والمراكز الصحية والعيادات ومؤسسات الرعاية الصحية.

 

ومن أهم ميزات دراسة التغذية والحمية في تركيا:

·        وجود أفضل الجامعات التركية المُجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات التعليمية المتطورة لتدريس المواد الطبية مما يجعل دراسة التغذية والحمية في تركيا تمنح الطالب كفاءة علمية وعملية في آن واحد، حيث أن مختلف الجامعات في تركيا تحتوي على مستشفيات ملحقة بها، تعمل على تدريب الطلاب قبل تخرجهم من الجامعات و تؤهلهم لسوق العمل.

·        توافر دراسة التغذية والحمية فى تركيا باللغتين الإنكليزية والتركية، حيث تتيح العديد من الجامعات الحكومية التركية برامج لدراسة مختلف التخصصات الدراسية باللغة الإنكليزية بشكل كامل، كذلك هو الحال في معظم الجامعات الخاصة التي تعتمد اللغة الإنكليزية لغة تدريس أساسية.

·        مصاريف دراسة التغذية والحمية في تركيا مقبولة بالنسبة للجامعات العالمية الأخرى مثل الجامعات الأوروبية والأمريكية، وتكلفة المعيشة بشكل عام أيضا أرخص وأقل من باقي البلدان الأوروبية والأمريكية.

·        تقدم الحكومة التركية العديد من المنح الدراسية المجانية للطلاب العرب والأجانب سنوياً التي تشمل السكن الطلابي المجاني، والتأمين الصحي المجاني، وبطاقات مواصلات مخفضة للطلاب، والعديد من المزايا الأخرى كبطاقات دخول مجانية للمتاحف والأماكن الأثرية.

·        وجود السكن الجامعي الخاص بكل جامعة، الذي يتمتع بالعديد من خدمات الأمن والحماية والتنظيم والنظافة مما يوفر جميع سبل الراحة والمساعدة للطلاب خلال مسيرتهم الدراسية

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في الجامعات التركية عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول:

● صورة عن جواز السفر.

● صورة شخصية.

● صورة عن شهادة الثانوية.

● صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

 

 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في الجامعات التركية الخاصة كوننا وكلاء حصريون للعديد منها.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

▪ حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.

▪ تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص والجامعة المناسبة لك.

▪ ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.

▪ دعم الطلاب ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.

▪ المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.

▪ تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.

▪ المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

▪ المساعدة في تأمين السكن.

▪ تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

 

istanbulworldagency@gmail.com

او التواص معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

 https://bit.ly/3Idwb9w

 

التغذية والحمية في جامعة بهتشه شهير:

(اضغط هنا)

التغذية والحمية في جامعة استينيا:

(اضغط هنا)

التغذية والحمية في جامعة يني يوزيل:

(اضغط هنا )

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة