عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

02-08-2021

 

إذا كنت طموحاً في التخصص الهندسي وتبحث عن خبرة عملية في مجالات هندسية متعددة ستجد أن هندسة الميكاترونيكس هو أفضل رهان لك، الطلب المتزايد على المهندسين المهرة متعددي التخصصات يجعل هندسة الميكاترونيك في تركيا خيارًا جذابًا للدراسة. بدأ الاندفاع الهائل نحو دراسة هندسة ميكاترونيك في أواخر القرن العشرين، حيث أنك من خلال تخصص الميكاترونيكس فإنك تجمع بين مجموعة واسعة من المعرفة في الهندسة الإلكترونية والميكانيكية والكمبيوتر والبرمجيات معًا. تشير الدراسات إلى أن مصنعي الآلات في جميع أنحاء العالم يحاولون ربط العملية الكاملة لتصنيع الآلات المعقدة بوحدة واحدة لتوفير الوقت وتكلفة الإنتاج، لذلك أصبح الطلب على مهندسي الميكاترونيك واسعاً جداً، حيث تمكن خريجو الميكاترونيك من تطوير وتنفيذ وصيانة الأنظمة المعقدة. وتتميز الجامعات التركية الحكومية و الجامعات التركية الخاصة في دراسة تخصص الميكاترونيكس.

 

مجالات عمل مهندس الميكاترونيك :

تتنوع مجالات عمل مهندس الميكاترونيك بسبب دراسته لعدة اختصاصات هندسية في آن واحد، حيث يساهم مهندسو الميكاترونكس في عملية تحليل وتطوير المنتجات الإلكترونية والميكانيكية، والتي تسمح لهم بالوصول البحثي والعملي إلى جميع مستويات تصنيع الآلة. يمكن لخريج هندسة الميكاترونيك العثور على عمل في مجالات صناعية مختلفة مثل الروبوتات، وتكنولوجيا النانو، والأتمتة، وهندسة الطائرات، وعلوم المحيطات، والنفط والغاز، والأنظمة الطبية الحيوية، والنقل، والتصميم بمساعدة الكمبيوتر.
مجالات عمل هندسة ميكاترونيك واسعة المجالات، بدءأً من الصناعات المتطورة والروبوتات إلى الطاقة الخضراء والاتصالات السلكية واللاسلكية، حيث تجد خريجو هندسة الميكاترونكس يعملون في مجالات تقنية معقدة في مجموعة متنوعة من الصناعات، ومن الممكن أن يعملوا في تصنيع الآلات والأجهزة الأنظمة المتطورة في أية صناعة وفي أي مكان. لذلك تعتبر مهنة هندسة الميكاترونكس مستدامة للغاية وستلعب دورًا رئيسيًا في أية ابتكارات مستقبلية. ويتحدد دخل مهندس الميكاترونيك حسب المؤهلات وخبرة العمل والقدرة على التطور والتطوير.

 

مدة دراسة هندسة الميكاترونيك في تركيا :

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة هندسة الميكاترونيك في تركيا، إن عدد سنوات دراسة هندسة الميكاترونيك في الجامعات التركية هي 4 سنوات ، يضاف إليها سنة تحضيرية لدراسة اللغة في حال عدم تمكّن الطالب من اللغة التي سيدرس بها اختصاصه.

 

شروط دراسة هندسة الميكاترونيك في تركيا :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة هندسة الميكاترونيك في تركيا الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85% .
بالنسبة لـ دراسة هندسة الميكاترونيك في تركيا الجامعات الخاصة فلا تتطلب معدل كبير لكن يفضل أن لا يقل المعدل عن 60% في الشهادة الثانوية ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

الرسوم السنوية :

(اضغط هنا)

 

ما هي أفضل الجامعات لدراسة هندسة الميكاترونيك في تركيا :

تهتم الجامعات التركية الحكومية والجامعات التركية الخاصة بتخصص هندسة الميكاترونيك ، وهو من الخيارات المميزة بالنسبة إلى الطلاب العرب، خاصة بالنسبة إلى جامعات إسطنبول الخاصة التي تقدم تسهيلات جيدة للطلاب الأجانب.
وفيما يلي قائمة بأفضل الجامعات التي تدّرس اختصاص هندسة الميكاترونيك باللغة الإنكليزية:
- جامعة بهتشه شهير
- جامعة أوكان
- جامعة ايشك
- جامعة قبرص العلمية
- جامعة بيلجي

 

من أفضل الجامعات التي تدّرس اختصاص هندسة الميكاترونيك باللغة التركية :

- جامعة نيشان تاشي
- جيليشيم

 

الأوراق المطلوبة للتقدم على دراسة هندسة الميكاترونيك في تركيا :

- صورة جواز السفر .
- صورة شخصية.
- صورة شهادة الثانوية .
- صورة عن شهادة اللغة الإنجليزية أو التركية إن وجد.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 75% على الرسوم الدراسية .
- تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص و الجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة و مرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50% للمواصلات الخاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على المظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب .

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تخصص هندسة الميكاترونيك في جامعة بهتشة شهير :

(اضغط هنا)

تخصص هندسة الميكاترونيك في جامعة جيليشيم :

(اضغط هنا)

تعرف على مجالات عمل مهندس الميكاترونيك :

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة