عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

08-11-2021


تعتبر الجامعات التركيةوجهة دراسية مثالية وخصوصاً للطلاب العرب، حيث تحتل معظم الجامعات التركية الحكومية والجامعات التركية الخاصة  تصنيفات متميزة وعالية ضمن التصنيف العالمي للجامعات.
كما أن الدراسة في تركيا للطلاب العرب تتيح عيش تجربة ثقافية واجتماعية ممتعة وفريدة، حيث نجد تخصصات جامعية متنوعة، تتيح لكل طالب اختيار المناسب لقدراته، بالإضافة إلى شهادات علمية معتمدة دولياً، تفتح للخريجين الأسواق المحلية والعالمية.

دراسة وسائل الإعلام والصحافة في تركيا:

تعد  دراسة وسائل الإعلام والصحافة في تركيا فرصة ذهبية لكل من يطمح ببناء مستقبل مهني مميز ومشرق، حيث تمكن الجامعات التركية من تعزيز وتطوير المهارات العملية والمهنية لدى الطالب وتهيئته لمجاراة التطور في تقنيات وسائل الإعلام وتقنيات الإتصالات الحديثة، وتنمية مهاراته في البحث عن الخبر والمصدر، والإلتزام بمعايير العمل الأخلاقي في مجال العمل الصحفي.
وتقدم العديد من الجامعات التركية هذا التخصص باحترافية عالية مما يجعل الطلاب يقبلون على دراسة وسائل الإعلام والصحافة في تركيا. وسنتكلم اليوم بالتفصيل عن دراسة وسائل الإعلام والصحافة  جامعة يني يوزيل

دراسة وسائل الإعلام والصحافة في جامعة يني يوزيل:

تهدف  جامعة يني يوزيل إلى دعم الشباب واستقطاب العلماء، وتقدم دراسة الصحافة في  جامعة يني يوزيل فرصة عملية لطلابها في كيفية تقصي الحقائق، وصناعة الخبر، وإعداد التقارير الصحفية والتلفزيونية بموضوعية وحرفية عالية، من خلال ورشات عمل تدريبية تمكنهم من تطوير اسلوبهم الصحفي في الكتابة والإلقاء، ومهارات السبق الصحفي، باستخدام أحدث المعدات والأجهزة السمعية والبصرية وتحت إشراف أساتذة ذوي خبرة إعلامية وصحفية عالية. كما توفر  جامعة يني يوزيل برنامج التبادل الطلاب الدولي ايراسموس في 46 دولة أوروبية، حيث تشمل سياساتها الأساسية على الانفتاح، وتربطها علاقات تبادل مع الكثير من الجامعات حول العالم. وأهم ما يميز دراسة الصحافة في جامعة ميديبول اسطنبول أنها تجمع بين الأسلوب النظري والتطبيقي في مناهجها التعليمية، إذ يضم حرمها الجامعي مجموعة من استوديوهات التصوير التلفزيوني والإذاعي المُجهزة بالمعدات الحديثة، كما تمكنهم من العمل على أحدث البرامج الحاسوبية الاحترافية، وتشجع طلابها على اعتماد ومتابعة أحدث التطورات في مجال الصحافة والتكنولوجيا.

مجالات عمل خريجي دراسة وسائل الإعلام والصحافة في جامعة يني يوزيل:

يعتبر عصرنا الحديث عصر السرعة في مختلف المجالات والجوانب، وتسعى الوكالات الإعلامية والصحفية إلى مواكبة وتغطية كل ما يحدث لحظة بلحظة، فإذا رغبت بدراسة وسائل الإعلام والصحافة في  جامعة يني يوزيل فأمامك الكثير من مجالات العمل أهمها:
- العمل في وكالات الأنباء العامة والخاصّة، المحلية أو العالمية.
- العمل في تقديم وإعداد البرامج التلفزيونية أو الإذاعية بمختلف أنواعها السياسية والرياضية والاقتصادية.
- العمل كصحفي ومحرر في الصحف والمجلات المحلية والعالمية.
- العمل في دور النشر التقليدية والإلكترونية.
- العمل في مجال التسويق والإعلان.
- العمل في المجال الأكاديمي في الجامعات والمعاهد.
- العمل في مجال التعليق الصوتي.
- العمل كناقد ومحلل صحفي.

مدة دراسة وسائل الإعلام والصحافة في جامعة يني يوزيل:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة وسائل الإعلام والصحافة في  جامعة يني يوزيل، إن عدد سنوات دراسة وسائل الإعلام والصحافة في  جامعة يني يوزيل هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

شروط دراسة وسائل الإعلام والصحافة في جامعة يني يوزيل:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة وسائل الإعلام والصحافة في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %. بالنسبة لـ دراسة وسائل الإعلام والصحافة في جامعة يني يوزيل فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.

 

الرسوم السنوية

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة يني يوزيل

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة يني يوزيل كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com
او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

وسائل الإعلام الجديدة والاتصالات في جامعة استينيا:

(اضغط هنا)

الإعلام ونظم الاتصال في جامعة ميديبول اسطنبول:

(اضغط هنا)

تصميم الإعلام المرئي في جامعة إسطنبول أيدن:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة