عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

16-08-2021

 

شهدت تركيا في السنوات الأخيرة ثورة في المجال الطبي والصحي ، حيث أولت الجامعات التركية الحكومية والخاصة إهتماماً كبيراً بدراسة الطب . وتعتبر دراسة الطب في تركيا من التخصصات التي يبحث عنها الطلاب العرب . يوجد العديد من الجامعات التركية المصنفة عالمياً بالنسبة لدراسة الطب بشكل خاص، حيث تمتلك الجامعات التركية مستوى تعليمي متميز في التخصصات الطبية المختلفة وفي مقدمتها الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والطب البيطري وغيرها من المجالات. 

 

أفضل التخصصات الطبية في تركيا :

تتنوع التخصصات الطبية في تركيا في المرحلة الجامعية لتشمل الطب البشري، وطب الأسنان، والطب البيطري والصيدلة، وغيرها .

وأما التخصصات التي تأتي بمرحلة ما بعد الجامعة، فتتفرع لتشمل عشرات التخصصات العلمية والطبية وأبرزها :

- الطب البشري : يعتبرهذا التخصص مُراداً للكثير من الطلاب العرب وحُلما ليس بمستحيل حيث أن دراسة الطب البشري في تركيا متاح باللغتين الإنكليزية أو التركية . كما تحتذي الجامعات التركية بالأساليب الأوروبية والأميركية بالتدريس ، ويستطيع الطلاب إستكمال دراستهم في مختلف دول العالم،

- الصيدلة : نالت الجامعات التركية التي تُدرس تخصص الصيدلة مراكز متقدمة عالمياً، لما تقدمه تركيا لهذا التخصص من كوادر مؤهلة محلياً وعالمياً، ولما توفره من معامل طبية ومختبرات ومعدات على أعلى مستوى . كما توفّر لطلابها تدريباً علمياً بجانب الدراسة النظريّة على يد نخبة من الأساتذة والأكاديميين المخضرمين .

- التمريض : تعتبر دراسة التمريض في تركيا من التخصصات الطبية المهمة، التي شكلت ركناً أساسياً في مجال الطب . وتعمل الجامعات التركية من خلال مستشفياتها ومختبراتها الجامعية على إعداد ممرضين وممرضات على مستوى كبير من التدريب العملي والمهني .

- طب الأسنان : يعتبر تخصص طب الأسنان في تركيا من أكثر التخصصات الطبية المهمة في وقتنا الحالي، ويتنافس الطلاب من أجل الحصول على مقعد دراسي في كليات طب الأسنان . وأولت الجامعات التركية إهتماماً كبيراً بهذا المجال من خلال  زيادة عدد الجامعات التي تهتم بهذا التخصص، وعملت على زيادة عدد المختبرات في كليات طب الأسنان والمستشفيات التابعة لها .

- الطب البيطري : إذا كنت من محبي الحيوانات وترغب بالسفر، وإذا كنت من محبي علم الفيروسات فإن دراسة الطب البيطري في تركيا قد تحقق لك حلمك. إن تخصص الطب البيطري في تركيا كسائر التخصصات الطبية متاحاً باللغة الإنكليزية والتركية ، ودراسة هذا التخصص تتيح لك السفر بعد التخرج بالإضافة إلى عيش تجربة التعامل مع الحيوانات بمختلف أنواعها ،واكتشاف الأمراض التي تصيبها وعلاجها . بالإضافة إلى العمل في مجال الأبحاث البيولوجية الطبية المتعلقة بالفيروسات التي تصيب الحيوانات و تنتقل إلى الإنسان والعمل على إيجاد اللقاحات لها .

 

القبول الجامعي في تركيا :

القبول في الجامعات التركية الخاصة بالنسبة للطلبة العرب متاح وبسهولة، وتقدم كثير من هذه الجامعات تسهيلات عديدة للطلاب الأجانب يتناسب مع الطلاب الراغبين بالدراسة الجامعية في تركيا.

وتعتمد معظم الجامعات الخاصة شروطاً سهلة من أجل قبول الطالب في معظم التخصصات، في الوقت الذي تطلب فيه الجامعات الحكومية التركية معدلاً لا يقل عن 80% في الثانوية العامة،بالإضافة إلى شهادة اليوس بمعدل لا يقل تقريبا عن 85% .

في حين أن الجامعات الخاصة لا تتطلب معدل كبير لكن يفضل ألا يقل المعدل عن 60% في الشهادة الثانوية ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في الجامعات التركية الخاصة :

- صورة جواز السفر .

- صورة شخصية.

- صورة شهادة الثانوية .

- صورة عن شهادة اللغة الإنجليزية أو التركية إن وجد.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80% على الرسوم الدراسية .

- تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص و الجامعة المناسبة لك .

- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

- دعم الطلبة و مرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

- تأمين بطاقة حسم 50% للمواصلات الخاصة بالطالب .

- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

- المساعدة في تأمين السكن .

- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب .

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على تخصصات المستقبل في تركيا :

(اضغط هنا)

تعرف على أفضل التخصصات الدراسية في تركيا :

(اضغط هنا)

تعرف على تخصصات جامعة اسطنبول ايدن :

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة