عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

16-08-2021

 

تضم أغلب المدن التركيا جامعات حكومية و جامعات خاصة ، بمختلف الاختصاصات الطبية و الهندسية والفنية مصممة بأحدث التجهيزات التعليمية من مكتبات و مختبرات متقدمة ، التي تتيح للطلاب إجراء التجارب و البحوث العلمية بمختلف الاختصاصات، إضافة إلى المدن الجامعية العصرية و الحديثة ، حيث يعتمد الدراسة فيها باللغة التركية و الإنكليزية . ومن أشهر المدن للدراسة في تركيا هي مدينة إسطنبول ، حيث بلغ عدد الجامعات في إسطنبول حوالي ال40 جامعة .

 

الجامعات الحكومية في إسطنبول :

تعتمد الجامعات الحكومية شهادة الثانوية العامة او البكالوريا أو التوجيهي شرطاً للقبول ، بمعدل يختلف بحسب الإختصاص ومن جامعة إلى أخرى، إضافة إلى اجتياز اختبار اليوس أو السات .

ويبلغ عدد الجامعات الحكومية في إسطنبول حوالي 9 جامعات ومن أهمها :

  • جامعة اسطنبول التقنية istanbul Technical University

تعود جامعة إسطنبول التقنية ITU إلى عام 1723 ،تأسست في عهد السلطان مصطفى الثالث وحصلت ع المرتبة 129 في الاتحاد الأوروبي للاتصالات في مجال الهندسة عام 2012

 

  • جامعة البوسفور Boğazici

تعتبر جامعة البوسفور إحدى اهم الجامعات التركية المرموقة ،تأسست عام 1863 , تقع في منطقة بيبك في القسم الأوروبي  

 

  • جامعة إسطنبول Istanbul university  

تعبر من اهم الجامعات التركية تأسست عام 1453 يقع حرم الجامعة الرئيسي بالقسم الأوربي بالقرب من ساحة بيازيد وتضم 17 كلية مختلفة.  

 

  • جامعة مرمرة Marmara university

تعد واحدة من اهم الجامعات الرائدة في التعليم العالي، تأسست عام 1883 , يقع الحرم الجامعي في منطقة كوزتبيه بالقسم الآسيوي من اسطنبول  

 

  • جامعة المعمار سنان للفنون الجميلة Mimar sinan university  

تأسست من قبل الرسام حمدي علي بك 1882 وتعبر اول موسسة تعليمية في مجال الفنون و حصلت على لقب الأكاديمية للفنون الجميلة .

 

الجامعات الخاصة في إسطنبول :

وأما بالنسبة للجامعات الخاصة في تركيا فتحتل مراتب عليا في كلاً من التصنيفات المحلية والعالمية ، ولا تتطلب معدلات عالية أو إختبارات للقبول مثل اليوس أو السات كما في الجامعات الحكومية . بالإضافة إلى إعتماد اللغة الإنكليزية في معظم التخصصات الجامعية.

 وبلغ عدد الجامعات الخاصة في إسطنبول حوالي الثلاثين ، أبرزها :

 

  • جامعة بهتشه شهير university Bahcesehir

تأسست جامعة بهتشه شهير  عام 1998 وهي جامعة حديثة و مرشحة لتصبح واحدة من أفضل 500 جامعة في العالم عام 2023 لها فروع في أهم دول العالم مثل المانيا ،أميركا ،الصين و إيطاليا ، تقع في اسطنبول الأوروبية على مضيق البوسفور و يذكر انها خرجت الكثير من المشاهير و لها موقع و قوة دولية مميزة , و حاصلة على جائزة super brand turkey

 

  • جامعة إسطنبول أيدن Istanbul Aydin university  

تأسست  جامعة اسطنبول ايدن عام 2007 في القسم الأوروبي لمدينة اسطنبول ، تعد من أفضل الجامعات المواكبة للتكنولوجيا في تركيا ،تضم 12 كلية على رأسهم الطب و طب الأسنان و العشرات من المخابر و مراكز البحوث العلمية ، بفضل جودة التعليم التي وصلت إليها جامعة أيدن ، تم منح الجامعة العديد من الاعتمادات الدولية و المحلية منها اعتماد Fedek و اعتماد Sabak و اعتماد Llad و اعتماد في الرعاية الصحية و الطيران المدني على سيبل الذكر لا الحصر .

 

  • جامعة ميديبول university Medibol

تأسست جامعة ميديبول عام 2007 ، تم تصنيفها من قبل الوكالة العالمية للتصنيف بأنها احتلت المركز 66على مستوى 166 جامعة تركية ، و المرتبة 1001 عالميا ، تتميز بتقديم الخدمات في مجال التعليم و الصحة بما يوازي المعايير الأوروبية ، واصبحت في المرتبة الثانية على مستوى الجامعات التركية في مجالات التقنيات الطبية مع 37 براءة اختراع كما لديها العديد من الاعتمادات الدولية و المحلية في برامج التعليم الطبي ،و العلوم الصحية والتمريض و الرعاية الصحية وسلامتها

 

  • جامعة إستينيا İSTİNYE UNIVERSITY

تأسست جامعة استينيا عام 2015 لتكون مؤسسة تعليمية أكاديمية منتجة للمعرفة عن طريق البحث العلمي ، جامعة استينيا من أفضل الجامعات التركية التي تقع في مدينة اسطنبول بالقسم الأوروبي، حيث تعمل الجامعة على تحديث نظام التعليم لديها بشكل دائم، ليواكب التطورات العلمية والتكنولوجية العالمية .

تتميز جامعة استينيا في التخصصات الطبية، حيث توفر الجامعة للطلاب تدريب عملي متخصص داخل المستشفيات التابعة للجامعة، وتتعاون مع ثلاثة من أكبر المستشفيات في تركيا منها :

Liv Hospital – Medical Park – VM Medical Park

 

  • جامعة التن باش ALTINBAŞ ÜNIVERSITESI

تأسست جامعة التن باش  عام 2008 على يد مؤسسة محمد التن باش التعليمية والثقافية ، وسرعان ما صارت تصنّف ضمن الجامعات البحثية الدولية، وإحدى أفضل الجامعات التركية بامتلاكها أكبر حرم جامعي للعلوم الطبية على مستوى الجامعات التركية. وتعد الأن واحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة ،حيث تحظى جامعة التن باش الخاصة بإهتمام كبيرمن الطلاب الدوليين ، حيث صُنفّت مؤخراً ضمن أفضل ثلاث جامعات بالنسبة للطلاب الدوليين ، كما بلغت نسبتهم فيها أكثر من 35% من إجمالي عدد الطلاب.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80% على الرسوم الدراسية .

 - تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص و الجامعة المناسبة لك .

- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

 - دعم الطلبة و مرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

 - المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

 - تأمين بطاقة حسم 50% للمواصلات الخاصة بالطالب .

- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

- المساعدة في تأمين السكن .

 - تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب .

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على افضل الجامعات لدراسة الماجستير في تركيا :

(اضغط هنا)

تعرف على ارخص الجامعات الخاصة في تركيا :

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة