عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا

المقالات والأخبار


تصميم الأزياء في جامعة ألتن باش

Image

تعتبر تركيا نموذجاً حضارياً يحتذى به، وخصوصاً بعد النهضة التي شهدتها مؤخراً في المجالات الاقتصادية والعلمية، مما جعلها وجهة دراسية جديدة لكثير من الطلاب الدوليين والعرب، وأهم ما يميز الدراسة في الجامعات التركية جودة برامجها التعليمية، بالإضافة إلى اعتمادها اللغة الإنكليزية سواء بالجامعات التركية الحكومية أو الجامعات التركية الخاصة، وتنوع التخصصات الجامعية فيها لتشمل مختلف جوانب الحياة العلمية والعملية والفنية ، فضلا عن أن الرسوم الدراسية أقل كلفة من نظيراتها في باقي الجامعات الأوروبية الأخرى.


دراسة تصميم الأزياء في تركيا

تعتبر دراسة تصميم الأزياء في تركيا من المجالات الفنية التي تحتاج إلى شخص لديه شغف وفضول بعالم الأقمشة والألوان والتصاميم ، حيث يجسد المصمم تصاميمه إلى رسومات ثم ينتقل إلى المرحلة الأخيرة وهي التنفيذ .

تفتح دراسة تصميم الأزياء في تركيا أمام الطالب أبواباً كثيرة ، وتتيح للطالب كل سبل ووسائل التطوير والتحديث لمواكبة أهم صيحات عالم الأزياء، من خلال الزيارات العملية لدور الأزياء التركية والمشاركة بأهم المعارض السنوية التي تعنى بتصميم الأزياء مما يجعل الطالب يكتسب خبرة عملية أثناء فترة الدراسة الجامعية . وتعتبر دراسة تصميم الأزياء في جامعة ألتن باش من الاختيارات الموفقة للطلاب الذين يبحثون عن التميز .


دراسة تصميم الأزياء في جامعة ألتن باش

تعد دراسة تصميم الأزياء في جامعة ألتن باش من التخصصات الفنية التطبيقية التي تحتاج إلى موهبة وشغف، وإن كنت ممن يتمتعون بالموهبة والشغف وترغب بـ دراسة تصميم الأزياء في جامعة ألتن باش فأنت أمام فرصة كبيرة لتحقيق نجاح كبيرفي هذا المجال.

حيث تلقى التخصصات الفنية في جامعة ألتن باش اهتماماً مميزاً من خلال وجود المختبرات والمصانع المصغرة المزودة بأحدث الآليات والأجهزة التي تتيح للطالب التعامل المنسوجات والأقمشة والألوان.

 كما تتميز دراسة تصميم الأزياء في جامعة ألتن باش بإدخال البرامج الحديثة باستخدام الحاسوب لابتكار التصاميم،وتسعى إلى تطوير الفكر الإبداعي لطلابها ومواكبة كل ماهو جديد في عالم تصميم الأزياء .


مجالات عمل مصمم الأزياء الخريج من جامعة ألتن باش :

- العمل في المجال الأكاديمي في الجامعات و المعاهد الخاصّة بتصميم الأزياء.  

- العمل مع الماركات وشركات التصميم العالمية والمحلية .

- العمل و المشاركة في عروض الأزياء .

- العمل كمصمم ازياء خاص للشخصيات الشهيرة .  

- العمل في مجال الصحافة و مواقع الموضة .

- العمل الحر في إنشاء شركة تصميم أزياء خاصة .

- العمل في المجال التجاري والتسويق .

     

مدة دراسة تصميم الأزياء في جامعة ألتن باش :

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة تصميم الأزياء في جامعة ألتن باش، إن عدد سنوات دراسة تصميم الأزياء في جامعة ألتن باش هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.


شروط دراسة تصميم الأزياء في جامعة ألتن باش :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة تصميم الأزياء في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % .
بالنسبة لـ دراسة تصميم الأزياء في جامعة ألتن باش فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .


الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ألتن باش :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ألتن باش كوننا وكلاء حصريون للجامعة.


مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

  • حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

  • تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

  • ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

  • دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

  • المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

  • تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

  • المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

  • المساعدة في تأمين السكن .

  • تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.


قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
j.aoid@yahoo.com