عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

04-11-2021


تعتبر تركيا وجهة دراسية مميزة للطلاب العرب الذين يودون إتمام دراستهم في الخارج، وذلك لأسباب عديدة، أهمها جودة التعليم التي تميزت بها الجامعات التركية العامة منها والخاصة، وكونها تمنح شهادات معتمدة محلياً ودولياً بعد التخرج منها، كما تعمل على متابعة طلابها بعد التخرج وتقدم لهم المساعدة والمشورة في متابعة مستقبلهم المهني.

دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في تركيا:

تعتبر دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في تركيا من التخصصات التعليمية، التي تهدف إلى تأهيل معلمي رياضيات، قادرين على تمكين طلاب المرحلة الابتدائية، تمكيناً صحيحاً، وفق أحدث استراتيجيات التعلم والتعليم، التي تناسب الفروق الفردية بين الطلاب. حيث يعتبر علم الرياضيات من العلوم الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها أو اهمالها، كونها تدخل بشكل أساسي في الكثير من المجالات والعلوم الأخرى. وسعت أغلب الجامعات التركية إلى إدخال تخصص دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية ضمن برامجها الجامعية، وخصصت له أفضل الكوادر التدريبية في الإشراف على تدريسه وتطويره وفق أحدث النظريات العلمية والتربوية. وسنتحدث في هذه المقالة عن دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في جامعة ميديبول اسطنبولول.

دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في جامعة ميديبول اسطنبول:

تهدف دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في جامعة ميديبول اسطنبول إلى تخريج معلمين قادرين على تدريس الرياضيات للمرحلة الابتدائية من سن ست سنوات إلى سن تسع سنوات، بطرق حديثة ذات فاعلية عالية في إيصال المعلومات، وتكوين الأفكار، والمفاهيم الرياضية، والتغلب على الصعوبات التي قد تواجههم أثناء عملهم في تدريس مادة الرياضيات. وتنقسم برامج دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في جامعة ميديبول اسطنبول إلى برامج نظرية مثل الهندسة و الجبر والتحليل وغيرها، وإلى برامج عملية تستهدف طرق واستراتيجيات التعليم التي لها علاقة أكثر بالتربية والتعليم من خلال الدورات التدريبية وورش العمل كالتعلم الجمعي والعصف الذهني والتعلم النشط تحت إشراف مجموعة من الأساتذة ذوي الخبرة والكفاءة. كما تمكن دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في جامعة ميديبول اسطنبول الطلاب من إعداد الأنشطة التعليمية والترفيهية، والمواد والوسائل التعليمية بإستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، في العملية التربوية بشكل أساسي. إيماناً منها بدور المعلم في بناء الأجيال، وأن التعليم هو الحجر الأساس في نهضة أي مجتمع، حيث تتمثل رؤية جامعة ميديبول اسطنبول في أن تكون جامعة رائدة على المستوى العالمي من شأنها أن توفر نتائج علمية تفيد العلم والمجتمع.


مجالات عمل خريجي دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في جامعة ميديبول اسطنبول:

إن كنت ممن يرغبون بدراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في جامعة ميديبول اسطنبول فأنت أمام فرص عمل مميزة كونها تمنح شهادات معتمدة محليا ودوليا بعد التخرج، نذكر منها:
- العمل كمدرس لمادة الرياضيات في المدارس الابتدائية العامة والخاصّة والمعاهد.
- العمل ضمن المراكز التعليمية والنوادي الصيفية في تدريس مادة الرياضيات.
- العمل الأكاديمي ضمن الجامعات المعاهد بعد إتمام الدراسات العليا.
- العمل كمدرس خصوصي لمتابعة تطور الطلاب وتقدمهم في مادة الرياضيات.
- العمل في مجال البحث العلمي لتطوير المناهج وأساليب التعليم المقدمة للطلاب ضمن مرحلة التعليم الابتدائي.    

مدة دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في جامعة ميديبول اسطنبول:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في جامعة ميديبول اسطنبول، إن عدد سنوات دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في جامعة ميديبول اسطنبول هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

شروط دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في جامعة ميديبول اسطنبول:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ دراسة معلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية في جامعة ميديبول اسطنبول فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.

 

الرسوم السنوية:

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول :

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن.
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com
او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:
https://bit.ly/3Idwb9w

معلم رياض الأطفال في جامعة بهشته شهير:

(اضغط هنا)

معلم الكمبيوتر وتكنولوجيا وسائل التعليم في جامعة بهتشه شهير:

(اضغط هنا)

تنمية الطفل في جامعة بهتشه شهير:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة