عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا

المقالات والأخبار


العمارة الداخلية والديكور في جامعة جيليشيم

Image

تعتبر تركيا واحدة من من أغنى دول العالم  تاريخياً وثقافياً وجغرافياً، مما يجعلها من المراتب الأولى بين أفضل الوجهات الدراسية عالمياً، وفي مختلف التخصصات الجامعية، وخصوصاً في المجالات الهندسية .
حيث يُقبل الطلاب من شتى دول العالم قاصدين الدراسة في جامعاتها التقنية، وخصوصاً الطلاب العرب، ويرجع ذلك بالتأكيد إلى التقدم العلمي الذي حققته، بالإضافة إلى التصنيفات العالمية التي حصلت عليها معظم الجامعات التركية.


دراسة العمارة الداخلية والديكور الجامعات التركية

تعتبر دراسة العمارة الداخلية والديكور في الجامعات التركية من التخصصات الفريدة والحيوية، كون دراسة العمارة الداخلية والديكور ترتبط بشكل وثيق بالفن والإبداع ، ويتمتع هذا المجال بأهمية كبيرة في تركيا، سواء كان ذلك في المنازل، أو الجامعات أو الشركات أو المنشآت الخاصة مما يجعل الطالب في تركيا مُحاطاً بشكل عملي بمختلف التصميمات الواقعية، إضافة إلى وجود الكوادر الأكاديمية المؤهلة في الجامعات التركية ، وكثرة التطبيقات التي تتيحها للطلاب. وتعد جامعة جيليشيم أحد أفضل الجامعات التركية الخاصة التي تقوم بتقديم تخصص دراسة العمارة الداخلية والديكور لطلابها .


دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة جيليشيم

تعتبر دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة جيليشيم فرصة فريدة للطلاب الذين يبحثون عن التميز في هذا المجال، حيث تعمل الجامعة وكادرها التدريسي على خلق جو مثالي للإبداع والإبتكار، من خلال تعزيز وتنمية مهارات الطلاب في تذوق الفن، حيث تحتاج تصاميم العمارة الداخلية والديكور إلى أفكار عصرية مبتكرة مواكبة للحداثة، أو تصاميم تقليدية تمثل ثقافة ما، وتعمل جامعة جيليشيم على احاطة الطالب بكافة الجوانب العملية والفنية التي تشمل أساسيات الرسم والألوان وتخفيض المساحة واختيار المواد الملائمة .


مجالات العمل لخريجي دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة جيليشيم

يعتبر تخصص دراسة العمارة الداخلية والديكور من المجالات الغنية بفرص العمل ،ويسمى من أنهى دراسته الجامعية بـ"مصمم ديكور" وسنذكر أهم مجالات العمل على سبيل المثال لا الحصر :

- مصمم ديكور داخلي .

- مطور في التصميمات المستدامة .

- مصمم ديكورات المطابخ .

- العمل في شركات الإنشاء والتصميم المختلفة .

- العمل في المكاتب الهندسية الخاصة .

- العمل في مكاتب العمارة والتصميم .

- العمل في شركات الأثاث .

- العمل في مجال تصميم الإعلانات .

 

مدة دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة جيليشيم :

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة جيليشيم ، إن عدد سنوات دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة جيليشيم هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.


شروط دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة جيليشيم :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة العمارة الداخلية والديكور في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % .
بالنسبة لـ دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة جيليشيم فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .


الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة جيليشيم :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة جيليشيم كوننا وكلاء حصريون للجامعة.


مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

  • حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

  • تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

  • ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

  • دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

  • المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

  • تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

  • المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

  • المساعدة في تأمين السكن .

  • تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.


قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
j.aoid@yahoo.com