عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا

المقالات والأخبار


العلاج الطبيعي في جامعة ألتن باش

Image

تعتبر الجامعات التركية وجهة دراسية مثالية وخصوصاً للطلاب العرب، لما تتميز به الجامعات التركية من مستويات أكاديمية فريدة ، حيث تحتل معظم الجامعات التركية الحكومية والجامعات التركية الخاصة تصنيفات متميزة وعالية ضمن التنصيف العالمي للجامعات.

إن الدراسة في تركيا للطلاب العرب تعني الدراسة في بيئة تعليمية مناسبة ترقى إلى الاحترافية ، تخصصات جامعية متنوعة تتيح لكل طالب اختيار الأنسب لقدراته، شهادات علمية معتمدة تفتح للخريجين الأسواق المحلية والعالمية .


دراسة العلاج الطبيعي في تركيا

تعتبر دراسة العلاج الطبيعي في تركيا من الدراسات الحديثة التي أُدخلت في السنوات الماضية على التخصصات الجامعية، وباتت معظم الجامعات التركية تقوم بتدريسها .

 إن دراسة العلاج الطبيعي في تركيا من الفروع الطبية التي تُعنى بالكشف عن المشاكل والإضطرابات الحركية، وتشخيصها تشخيصاً دقيقاً، والعمل على علاجها أو تصحيحها وتخفيف أثارها، وذلك باستخدام الوسائل الفيزيائية والتمارين العلاجية .

ويعتبر تخصص دراسة العلاج الطبيعي في تركيا من التخصصات الطبية المطلوبة بشكل متزايد في الأونة الأخيرة، حيث أولت الجامعات التركية عناية خاصة بدراسة العلاج الطبيعي وهيأت له كل سبل تطويره وتحديثه. ومن أهم الجامعات التركية الخاصة التي تقوم بتدريسه هي جامعة ألتن باش.


دراسة العلاج الطبيعي في جامعة ألتن باش

يكمُن الهدف الرئيسي من دراسة العلاج الطبيعي في جامعة ألتن باش تمكين الطلاب من تشخيص الأمراض والإضطرابات الحركية وعلاجها باسلوب علمي متقدم، بعيداً عن المغالطات التي تحيط بعلوم العلاج الفيزيائي، مستخدمين في ذلك أخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية والدراسات في تحديد نوعية التمارين العلاجية، مستفيدين من الوسائل التقنية الموجودة والموضوعة في خدمة تدريب وتأهيل طلاب دراسة العلاج الطبيعي في جامعة ألتن باش.

كما تتفرع دراسة العلاج الطبيعي في جامعة ألتن باش لتشمل مواداً في علم التشريح، وأخرى في تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة ومواداً في مبادئ الإسعافات الأولية ورعاية المسنين والأطفال وغيرها من المواد الطبية المختلفة .


مجالات العمل لخريجي دراسة العلاج الطبيعي في جامعة ألتن باش

تتعدد مجالات العمل لخريجي دراسة العلاج الطبيعي في جامعة ألتن باش، ونذكر أهم هذه المجالات :

- أخصائي في العلاج الطبيعي في مراكز إعادة التأهيل ومراكز الرعاية الصحية .

- أخصائي في العلاج الطبيعي في المستشفيات .

- العمل في عيادات طب الأطفال وعيادات العظام .

- العمل في دور رعاية العجزة والمسنين .

- العمل في مؤسسات رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة .

- العمل في النوادي الرياضية ومراكز اللياقة البدنية .


مدة دراسة العلاج الطبيعي في جامعة ألتن باش

 أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة العلاج الطبيعي في جامعة ألتن باش، إن عدد سنوات دراسة العلاج الطبيعي هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.


شروط دراسة دراسة العلاج الطبيعي في جامعة ألتن باش

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة العلاج الطبيعي في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % .
بالنسبة لـ دراسة العلاج الطبيعي في جامعة ألتن باش فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .


الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ألتن باش :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ألتن باش كوننا وكلاء حصريون للجامعة.


مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

  • حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

  • تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

  • ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

  • دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

  • المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

  • تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

  • المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

  • المساعدة في تأمين السكن .

  • تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.


قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
j.aoid@yahoo.com