عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا

المقالات والأخبار


الحقوق في جامعة ألتن باش

Image


أصبحت الدراسة في الجامعات التركية من أفضل خيارات الدراسة في الخارج للطلاب العرب، لما تتميز به الجامعات التركية من مستويات أكاديمية فريدة، حيث تحتل معظم الجامعات التركية الحكومية والجامعات التركية الخاصة تصنيفات متميزة وعالية ضمن التنصيف العالمي للجامعات.


دراسة الحقوق في الجامعات التركية

تعتبر دراسة الحقوق في الجامعات التركية من أهم التخصصات الجامعية، التي يقبل عليه الطلاب بكثرة، حيث يعد علم القانون من العلوم الاجتماعية التي تضع الخطوط الرئيسية من قوانين وقواعد عامة لتنظيم علاقات أفراد المجتمع، مع إلزامهم بقوة القانون بضرورة تنفيذها، ووضع على مخالفيها جزاء قانوني .

كما أن دراسة الحقوق في الجامعات التركية من أهم وأوسع التخصصات الجامعية، فهي أساس وشرط قيام كل دولة، ويتم من خلالها وضع القوانين واللوائح التي تنظم علاقة الأفراد ببعضها البعض، وعلاقتهم بالدولة والهيئات المختلفة بالدولة مثل الشركات، والمؤسسات، والبنوك، وغيرها.

تعتبر دراسة الحقوق في تركيا مُلائمة للذين يتمتعون بقوة الشخصية والثقة في النفس، لايخافون من التعبير عن رأيهم، ولديهم إحساس قوي بالعدل وضرورة تطبيقه، ومن أهم الجامعات التركية الخاصة في دراسة الحقوق هي جامعة ألتن باش.


دراسة الحقوق في جامعة ألتن باش

تعتبر دراسة الحقوق في جامعة ألتن باش من التخصصات الدراسة المميزة، يدرس الطالب فيها فروع القانون المختلفة، مثل القانون العالم، والقانون المدني، والجنائي، وقانون الأحوال الشخصية، والقانون الدولي بالإضافة لتاريخ القانون ومواد مختلفة في الاقتصاد والمعلوماتية وغيرها، على يد أهم رجال القانون في تركيا .

كما تتميزدراسة الحقوق في جامعة ألتن باش ببرامجها الدراسية التي تعمل على تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم ، حيث تمّكن جامعة ألتن باش طلابها من الانخراط في الحياة القانونية والتعرف عليها عن قرب خلال السنوات الجامعية، وذلك لضمان قدرة الطلاب وتأهيلهم للحصول على فرص عمل في مكاتب المحاماة والشركات المختلفة.


مجالات عمل خريجي دراسة الحقوق في جامعة إسطنبول أيدن

إن لدراسة الحقوق ميزات عديدة، فهي تُكسب صاحبها ثقافة كبيرة ومعارف واسعة في مختلف مجالات الحياة، بالإضافة لتقوية مهاراته اللغوية وقدرته على التفاوض والتفكير النقدي والتحليلي، وتتعدد مجالات العمل لخريجي دراسة الحقوق في جامعة ألتن باش ، وسنذكر منها :

- العمل كمحام ٍ في إحدى الشركات الخاصة .

- العمل كمحام ٍ في المكاتب الخاصة وشركات المحاماة .

- العمل مع المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة واليونيسف .

- مستشار قانوني وباحث سياسي .

- العمل مع سفارات الدول الأجنبية وقنصلياتها .

- العمل في وزارات الدولة المختلفة .


مدة دراسة الحقوق في جامعة ألتن باش :

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الحقوق في جامعة ألتن باش، إن عدد سنوات دراسة الحقوق هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.


شروط دراسة الحقوق في جامعة ألتن باش :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الحقوق في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % .
بالنسبة لـ دراسة الحقوق في جامعة ألتن باش فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .


الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ألتن باش :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ألتن باش كوننا وكلاء حصريون للجامعة.


مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

  • حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

  • تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

  • ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

  • دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

  • المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

  • تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

  • المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

  • المساعدة في تأمين السكن .

  • تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.


قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
j.aoid@yahoo.com