عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا

المقالات والأخبار


علم الاجتماع في جامعة ألتن باش

Image


أصبح الكثير من الطلاب العرب والأجانب يقصدون تركيا بهدف الدراسة فيها، وخاصة بعد التطور الكبير الذي أحرزه التعليم العالي في السنوات الأخيرة، وفي جميع المجالات التعليمية، وذلك نتيجة تقدّم البرامج الدراسية في الجامعات التركية الخاصة والحكومية من جهة، وحصول الجامعات التركية على تصنيفات متميزة عالمياً من جهة ثانية ، وسهولة الحصول على القبول الجامعي من الجامعات التركية .


دراسة علم الاجتماع في الجامعات التركية

تعتبر دراسة علم الاجتماع في الجامعات التركية من التخصصات الدراسية المتميزة ، حيث تعد تركيا من أغنى البلدان ثقافياً وحضارياً، وأكثرها تنوعاً من حيث الجنسيات المتواجدة فيها ، حي يقصدها ملايين السياح سنوياً من مختلف الجنسيات، وآلاف الطلاب الدوليين من شتى دول العالم للالتحاق بجامعاتها كل عام، مما يخلق بيئة فكرية وثقافية يستطييع طلاب دراسة علم الاجتماع في الجامعات التركية من خلالها التعرف على المجتمعات الإنسانية بصورة عملية. وتعتبر جامعة ألتن باش من أهم الجامعات التركية الخاصة التي تقوم بتدريس علم الاجتماع .


دراسة علم الاجتماع في جامعة ألتن باش

تهتم دراسة علم الاجتماع في جامعة ألتن باش بدراسة الظواهر الاجتماعية والتعرف على كيفية تكوين المجتمعات ودراسة العلاقات الإنسانية كافة، وتأثيرها على سلوك الأفراد، ودراسة علاقة الأفراد بالمجتمعات التي يرتبطون بها، وتأثيرها عليهم .

كما تعتبر دراسة علم الاجتماع في ألتن باش من المجالات الدراسية الفريدة، حيث تعتمد الجامعة مساقاً علمياً باللغة الإنكليزية يقوم على أهم النظريات في علم الاجتماع الحديث، يتم توظيفها في التطبيقات العملية، مما يعزز قدرة الطلاب في البحث والتحليل الاجتماع ي وينمي مهاراتهم في حل المشكلات، ومساعدتهم على ابتكار حلول للمشكلات الجديدة التي تواجه مجتمعاتنا الحديثة .


مجالات العمل لدى خريجي علم الاجتماع في جامعة ألتن باش

إن مجالات العمل لدى خريجي علم الاجتماع في جامعة ألتن باش من التخصصات المطلوبة بكثرة، ويسهل الحصول عليها بعد التخرج. وسنذكر أهم هذه المجالات :

- العمل في المدارس كأخصائي اجتماعي للتوجيه والإرشاد .

- العمل في مجال التعليم سواء بالمدارس أو الجامعات .

- العمل في دور الرعاية الاجتماعية ودور رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة .

-العمل في المستشفيات في وظائف الرعاية الاجتماعية .

- العمل في مؤسسات التنمية الاجتماعية ومراكز التنمية الفكرية .

-العمل كأخصائي إجتماعي للإرشاد والتوجيه في السجون والمراكز الأمنية التابعة للأمن الداخلي .


مدة دراسة علم الاجتماع في جامعة ألتن باش :

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة علم الاجتماع في جامعة ألتن باش ، إن عدد سنوات دراسة علم الاجتماع في جامعة ألتن باش أيدن هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة الإنكليزية ، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.


شروط دراسة علم الاجتماع في جامعة ألتن باش :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة علم الاجتماع في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % .
بالنسبة لـ علم الاجتماع في جامعة ألتن باش فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .



الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ألتن باش :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ألتن باش كوننا وكلاء حصريون للجامعة.






مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

  • حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

  • تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

  • ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

  • دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

  • المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

  • تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

  • المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

  • المساعدة في تأمين السكن .

  • تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.


قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
j.aoid@yahoo.com