عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا

المقالات والأخبار


علم النفس في جامعة ألتن باش

Image

تعتبر الجامعات في تركيا الحكومية منها والخاصة، من أفضل الجامعات على مستوى العالم، ويحتل العديد منها مراكز متقدمة وتصنيفات مميزة عالمياً ومحلياً، لذلك تعد وجهة دراسية مفضلة لكثير من الطلاب الدوليين والعرب .


دراسة علم النفس في تركيا  

تعتبر دراسة علم النفس في تركيا من الدراسات التي تولي لها الجامعات التركية اهتماماً كبيراً، وتوفر لها العديد من مقومات النجاح، كالقاعات المجهزة بأحدث التقنيات البصرية والسمعية، واعتمادها مناهج حديثة مطورة، وأساتذتها المدربين على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة في العمل.

كما يميز دراسة علم النفس في تركيا توافر جامعاتها على مكتبات تتضمن أهم الكتب والمراجع العلمية، وتسهل على طلابها إجراء العديد من الأبحاث وجمع البيانات وكتابة التقارير، من خلال القيام بجولات ميدانية بحثية .    


دراسة علم النفس في جامعة ألتن باش

 تلقى دراسة علم النفس في جامعة ألتن باش إقبالاً متزايداً في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب ازدياد الحاجة لتلقي العلاج والدعم النفسي، وازدياد فرص العمل للمختصين النفسيين في مختلف مجالات العمل .

 وتعتبر دراسة علم النفس في جامعة ألتن باش من التخصصات المتميزة، إذ تأخذ على عاتقها إعداد مختصين نفسيين مؤهلين تأهيلاً علمياً عالياً، يساهمون في تلبية متطلبات القرن الحادي والعشرين، من خلال توفير بيئة مثالية لطلابها بإشراف نخبة مميزة من الكادر التدريسي.

 إذ تعتمد برامج دراسة علم النفس في جامعة ألتن باش على الجمع بين النظرية والتطبيق، من خلال إدخال التدريب العملي والبحث الميداني، وإكساب الطلاب أسس بحثية قوية في مجال علم النفس والصحة العقلية، وتطوير مهاراتهم المهنية لفهم السلوك البشري، وتطبيق العلوم والأدوات والأبحاث الجديدة في مجال الممارسة، وإيجاد الحلول للمشكلات الفردية والمجتمعية على حد سواء .


مجالات العمل لدى خريجي دراسة علم النفس في جامعة ألتن باش

نظراً لما نمر به في الآونة الأخيرة من أزمات ، ظهرت الحاجة إلى لجوء الكثير منا للمختصين النفسيين، سواء في أمكان العمل أو في العيادات الخاصة، لذلك سنذكر بعض المهام التي تقع على عاتق المختص والمعالج النفسي :  

- العمل في العيادات الخاصة كطبيب نفسي .

- مدرس لمادة علم النفس في الجامعات والمدارس .

- العمل في مجال الإرشاد النفسي في المدارس والجامعات .

- العمل في الشركات والمنظمات ضمن قسم الموارد البشرية .  

- العمل في دور الأيتام ودور المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة .

- العمل في المستشفيات ومراكز الصحة النفسية .

- العمل كمرشد نفسي تربوي في المراكز الإصلاحية كالسجون وغيرها .


مدة دراسة علم النفس في جامعة ألتن باش :

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة علم النفس في جامعة ألتن باش ، إن عدد سنوات دراسة علم النفس في جامعة ألتن باش هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية ، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.


شروط دراسة علم النفس في جامعة ألتن باش :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة علم النفس في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % .
بالنسبة لـ علم النفس في جامعة ألتن باش فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .


الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ألتن باش :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ألتن باش كوننا وكلاء حصريون للجامعة.




مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

  • حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

  • تقديم الاستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الاختصاص والجامعة المناسبة لك .

  • ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

  • دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

  • المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

  • تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

  • المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

  • المساعدة في تأمين السكن .

  • تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.


قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
j.aoid@yahoo.com