عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

24-05-2021

 

تخصص العلاج الطبيعي والفيزيائي هو نظام علاجي لا يعتمد على الجراحة، يساعد البشر على تطوير والحفاظ على حركة الجسم والوظائف البدنية لهم واستعادة أقصى قدر منها. يمكن أن يساعد العلاج الطبيعي والفيزيائي المرضى والمصابين على التعافي من الإصابة أو تخفيف الألم أو منع الإصابة المستقبلية أو التعامل مع حالة مزمنة، ويمكن تطبيقه في أية مرحلة عمرية، الهدف النهائي من تخصص العلاج الطبيعي والفيزيائي هو تحسين الصحة ونوعية الحياة.  يعمل خريجو تخصص العلاج الطبيعي والفيزيائي كجزء من فريق علاجي متكامل، ويبدؤون بإجراء تقييم يتضمن التاريخ الطبي والفحص البدني، وبناءً على هذه المعلومات، سيقوم المعالج الفيزيائي ببناء خطة علاج ومراقبة التقدم وتقديم بعض الدعم اليدوي أو الحراري العلاجي إضافة إلى بعض التمارين.  الدراسات العالمية تشير إلى أن مستقبل تخصص العلاج الطبيعي والفيزيائي سيكون مزدهراً، وذلك بسبب زيادة انتشار الأمراض المزمنة بين البشر مثل داء السكري وأمراض الشرايين والتهابات المفاصل، في الوقت الذي تعمل البرامج الصحية على تحسين حياة المرضى والعمل على إطالة عمرهم، مما يزيد حاجتهم للحصول على علاج طبيعي لمساعدتهم على إدارة علاج الأمراض المرتبطة بالعمر والمشاكل العضلية الهيكلية، خاصة مع توجه الكثيرين نحو الحصول على علاج طبيعي لتحسين نمط حياتهم وصحتهم العامة، مما يجعل الطلب متزايداً على أصحاب اختصاص العلاج الطبيعي والفيزيائي. تعتبر دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في جامعة إسطنبول أيدن خيار يلائم الطلاب العرب، حيث أن دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في جامعة إسطنبول أيدن باللغة التركية من أفضل الخيارات في دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في تركيا، بسبب التسهيلات التي تمنحها جامعة ايدن في قبول الطلاب العرب في تخصص العلاج الطبيعي والفيزيائي، إضافة إلى الكادر التدريسي المؤهل بمستوى عالمي.

 

مجالات عمل المعالج الفيزيائي الخريج من جامعة إسطنبول أيدن :

مجالات المعالج الفيزيائي أو المعالج الطبيعي متنوعة من حيث الأماكن، حيث يعمل المعالجون الفيزيائيون في كثير من الأماكن، بما في ذلك:

- المستشفيات

- المستوصفات

- مراكز التمريض المتخصصة

- مراكز إعادة تأهيل المرضى الداخليين

- العيادات الخارجية

- مرافق الرعاية الصحية طويلة الأمد

- المدارس

- أماكن العمل التي تتطلب وجود معالج طبيعي

- مراكز اللياقة

- الأندية الرياضية

- إضافة إلى العمل في منازل المرضى

وهو ما يجعل خيارات العمل للخريجين من تخصص العلاج الطبيعي كثيرة جداً، وتحقق لهم دخلاً جيداً.

 

مدة دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في جامعة إسطنبول أيدن:

يسأل كثير من الطلاب العرب عن عدد سنوات دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في تركيا، إن عدد سنوات دراسة التغذية والحمية في الجامعات التركية هي أربع سنوات بالنسبة للكليات وسنتان بالمسبة للمعاهد، يضاف إليها سنة تحضيرية لدراسة اللغة في حال عدم تمكّن الطالب من اللغة التي سيدرس بها اختصاصه.

 

شروط دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في تركيا :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لدراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في تركيا الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% بالشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85% . أما بالنسبة لـ دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي بالتركية في جامعة أيدن فلا تتطلب معدلاً كبيراً لكن يفضل ألا يقل المعدل عن 60% في الشهادة الثانوية ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات . إن القبول في جامعة إسطنبول أيدن متاح دون تعقيدات من أجل الطلبة العرب، وتقدم الجامعة تسهيلات عديدة للطلاب الأجانب تتناسب مع الطلاب الراغبين في دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي باللغة التركية في تركيا، ويمكن الاستفادة من التسجيل عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للقبول الجامعي الوكيل الرسمي لـ جامعة إسطنبول أيدن، والحصول على خصومات تصل إلى 80%.

 

الرسوم السنوية :

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة للتقدم على دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في جامعة إسطنبول أيدن:

- صورة جواز السفر .

- صورة شخصية.

- صورة شهادة الثانوية .

- صورة عن شهادة اللغة التركية إن وجد.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80% على الرسوم الدراسية .

- تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص و الجامعة المناسبة لك .

- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

- دعم الطلبة و مرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

- تأمين بطاقة حسم 50% للمواصلات الخاصة بالطالب .

- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

- المساعدة في تأمين السكن .

- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب .

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

العلاج الطبيعي والفيزيائي في جامعة استينيا:

(اضغط هنا)

العلاج الطبيعي والفيزيائي في جامعة بهتشه شهير:

(اضغط هنا)

العلاج الطبيعي والفيزيائي في جامعة ميديبول اسطنبول:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة