عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا

المقالات والأخبار


الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة ألتن باش

Image

تعد تركيا من أغنى دول العالم  تاريخياً وثقافياً وذلك لامتدادها على رقعة جغرافية واسعة ، مما يجعلها من المراتب الأولى بين أفضل الوجهات السياحية عالمياً ومراتب عليا في الوجهات الدراسية في مختلف التخصصات الجامعية المتنوعة .
حيث أصبحت في السنوات الأخيرة مقصداً دراسياً هاماً للطلاب العرب والدوليين حيث يتوافر فيها العديد من الجامعات المرموقة، ويعتبر معدل مستوى جودة التعليم في الجامعات التركية هو واحد من أعلى المعدلات في العالم.


دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في الجامعات التركية

تعتبر دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في الجامعات التركية من المجالات التي زاد الاهتمام بها بالفترة الأخيرة، يعود السبب في ذلك للنهضة التي تشهدها تركيا في عالم الدراما والإنتاجات الضخمة التي تتوزع على الدول العربية والعدد من دول العالم.

 أصبحت الجامعات التركية تولي إهتماماً واضحاً بمواهب الطلاب والعمل على تنميتها، ومن أفضل الجامعات التركية الخاصة التي تهتم بدراسة التخصصات الفنية، جامعة ألتن باش وسنتحدث في مقالنا هذا عن دراسة الراديو والتلفزيون والسينما فيها .


دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة ألتن باش

تعتبر دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة ألتن باش من التخصصات المميزة، حيث تعمل الجامعة على تنمية مواهب ومهارات طلابها، وصقلها بشكل احترافي وذلك من خلال منهاج دراسي يقدم للطلاب مواداً نظرية في مبادئ الإعلام، والصحافة الإذاعية، وإعداد التقارير الإذاعية والتلفزيونية ، ومواداً في كتابة السيناريو، والتحرير، وتاريخ السينما والدراسات الدرامية، بالإضافة للتدريب على تقنيات التصوير والمونتاج والإخراج وكل ما يتعلق بالأمور الفنية، ضمن استديوهات الجامعة ومختبراتها الخاصة المجهزة بالمعدات والتقنيات ذات الجودة العالية.

كما توفر جامعة ألتن باش لطلابها فرص للتبادل الدولي لمدة فصل دراسي أو فصلين لتكوين علاقات خارج نطاق الجامعة والحصول على فرص وعروض من كل أنحاء العالم .


مجالات عمل خريجي الراديو والتلفزيون في جامعة ألتن باش

يتساءل البعض ماهي مجالات العمل لخريجي الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة ألتن باش

إن مجالات العمل عديدة ومتنوعة، قد يعمل خريجي هذا التخصص في شركات الإعلام ووكالات الأنباء ومؤسسات الإذاعة والتلفزيون الحكومية والخاصة، المؤسسة العامة للسينما، وشركات الإعلان، المدونات والمواقع الإلكترونية، والمحطات التلفزيونية، وشركات الإنتاج والإخراج . في وظائف متنوعة منها :

- مُعد ومقدم برامج إذاعية وتلفزيونية.

- مذيع ومراسل صحفي .

- محرر أخبار.

- منسق ومدير مواقع إلتكترونية .

- مخرج سينمائي وتلفزيوني .


مدة دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة ألتن باش:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة ألتن باش، إن عدد سنوات دراسة الراديو والتلفزيون والسينما هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.


شروط دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة ألتن باش:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % .
بالنسبة لـ دراسة الراديو والتلفزيون والسينما في جامعة ألتن باش فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .


الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ألتن باش :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ألتن باش كوننا وكلاء حصريون للجامعة.


مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

  • حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

  • تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

  • ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

  • دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

  • المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

  • تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

  • المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

  • المساعدة في تأمين السكن .

  • تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.


قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
j.aoid@yahoo.com