عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

29-07-2021

تتميز الجامعات التركية بمستواها الأكاديمي العالي عالمياً، ويعتبر القبول الجامعي في تركيا ليس صعباً، مما يجعل الدراسة في تركيا للعراقيين متاحة بدون تعقيدات، وهناك كثير من الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في العراق، ودراسة الصيدلة في تركيا للعراقيين من أفضل الخيارات لمستقبل مهني متميز ومركز اجتماعي مرموق.

 

الدراسة في تركيا للعراقيين

تحظى الدراسة في تركيا بكثير من المميزات التي لا يمكن وجودها معاً في بلد واحد، حيث أن الطبيعة المجتمعية تناسب الطلاب العراقيين إضافة إلى وجود مجتمع عراقي كبير في العديد من المدن التركية وعلى رأسها إسطنبول، كما أن شروط القبول الجامعي في تركيا ليست صعبة ومعقدة، وتعتبر تكاليف الدراسة الجامعية في تركيا منخفضة جداً بالمقارنة مع غيرها من الدول مثل دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا، كما أن تكاليف المعيشة في تركيا ليست عالية بالنسبة إلى تكاليف الحياة في غيرها من الدول، كما ان الدراسة في تركيا تفتح آفاقاً لدخول سوق العمل التركي وهو سوق يرتبط بالأسواق العربية والأوروبية ويربط بينهما.

 

دراسة الصيدلة في تركيا للعراقيين

تتنوع المسارات الوظيفية المتاحة لكل صيدلي، إن الحصول على وظيفة في الصيدلة لا يتعلق فقط بتوزيع الأدوية في صيدلية أو العمل كعالم في مختبر أبحاث هناك العديد من الفرص التي يمكن أن توفر لخريجي الصيدلة، وهو ما يجعل مستقبل الصيدلة مزدهراً من ناحية فرص العمل والدخل العالي. تعتبر دراسة الصيدلة في تركيا للعراقيين من الخيارات الممتازة في دراسة الصيدلة حول العالم، حيث تقدّم الجامعات الخاصة التركية الكثير من التسهيلات التي تساعد في قبول الطلبة العراقيين في تخصص الصيدلة.

 

مدة دراسة الصيدلة في تركيا

يسأل كثير من الطلاب العرب عن عدد سنوات دراسة الصيدلة في تركيا، إن عدد سنوات دراسة الصيدلة في تركيا هي خمس سنوات، يضاف إليها سنة تحضيرية لدراسة اللغة في حال عدم تمكّن الطالب من اللغة التي سيدرس بها اختصاصه.
شروط دراسة الصيدلة في تركيا للعراقيين
تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لدراسة الصيدلة في تركيا الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 90%
بالشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85% . أما بالنسبة لـ دراسة الصيدلة الجامعات الخاصة فلا تتطلب معدلاً كبيراً لكن يفضل ألا يقل المعدل عن 60% في الشهادة الثانوية ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .
يعتبر القبول في الجامعات التركية بالنسبة للطلبة العراقيين متاحاً بدون تعقيدات، وتقدم هذه الجامعة تسهيلات عديدة للطلاب الأجانب بما يتناسب مع الراغبين بـ دراسة الصيدلة في تركيا من العراقيين.
ويمكنكم التواصل مع مؤسستنا عالم إسطنبول للحصول على تفاصيل دقيقة حول شروط القبول والتسهيلات التي تقدّمها مؤسستنا للطلبة العراقيين الراغبين بـ دراسة الصيدلة في تركيا.

 

الرسوم السنوية لتخصص الصيدلة في تركيا للعراقيين :

(اضغط هنا)


الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في العراق :

هناك العديد من الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في العراق بشكل رسمي، وأفضل الجامعات التركية الخاصة هي الجامعات التركية الخاصة في إسطنبول.
وأهمها: جامعة بهشته شهيرجامعة التن باشجامعة جيليشيمجامعة اوكانجامعة ايشك  .
وتدرّس هذه الجامعات معظم الاختصاصات باللغة الإنكليزية.
ونحن في مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية وكلاء حصريون لهذه الجامعات التركية ويمكنكم التواصل معها للحصول على مزيد من المعلومات والاستشارات، إضافة إلى حسومات تصل إلى 80% على رسوم التسجيل.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80% على الرسوم الدراسية .
- تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص و الجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة و مرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50% للمواصلات الخاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب .


قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على شروط دراسة العراقيين في تركيا :

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة التن باش :

(اضغط هنا)

تعرف على أهم الجامعات في اسطنبول :

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة