عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

تعتبر التكاليف الدراسية في تركيا مناسبة لمعظم الطلاب الراغبين بالإلتحاق بالجامعات التركية، إذا ما قارناها مع الدول المتقدمة كما في أوروبا أو أمريكا، وهذا ما جعلها بين أكثر الوجهات الدراسية تميزاً في منطقة الشرق الأوسط، إن لم تكن الأفضل على الإطلاق بالنسبة للطالب العربي، حيث نجد أن تكلفة المعيشة فيها مناسبة من جهة وتكاليف الدراسة بجامعاتها مقبولة من جهة ثانية، بالإضافة لجودة وفاعلية التعليم الجامعي في الجامعات التركية، والتمازج الثقافي بين الشرق والغرب الواضح فيها، فضلاً عن قربها لأغلب الدول العربية من ناحية العادات والتقاليد، فهي تعتبر وجهة مثالية للطلاب العرب.

أما بالنسبة لتكاليف الدراسة في الجامعات التركية الخاصة، حيث تتباين التكاليف الدراسية باختلاف الجامعة والتخصص الدراسي المُراد دراسته. وسنتكلم اليوم عن تكاليف الدراسة في جامعة إسطنبول أيدن.

 

تكاليف الدراسة في جامعة إسطنبول أيدن:

استطاعت جامعة إسطنبول أيدن استقطاب الطلاب الدوليين من كافة الجنسيات، لما فيها من ميزات يصعب إيجادها مجتمعة في جامعة تركية واحدة، وهي من أفضل الجامعات التركية للطلاب العرب الراغبين بالدراسة في تركيا، بما تقدمه من تسهيلات في القبول الجامعي للطلبة العرب، حيث يحصل الطالب في جامعة أيدن على مستوى تعليمي متميز وسهولة في إجراءات القبول الجامعي.

حيث تعتبر جامعة إسطنبول أيدن واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا، وما زالت تحتفظ بتصنيفات عُليا على مستوى جامعات تركيا منذ تأسيسها عام 2003 م، حيث تحتوي الجامعة على العديد من التخصصات الجامعية بدايةً من كليات الطب البشري وطب الأسنان، مروراً بالكليات الهندسية ووصولاً للكليات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى المعاهد المهنية باللغتين الإنكليزية والتركية، وتبدأ تكاليف الدراسة بالجامعة من 4000 دولار أمريكي وحتى 19000 دولار أمريكي للسنة الواحدة، وتختلف تكاليف الدراسة في جامعة إسطنبول أيدن بحسب التخصص الدراسي واللغة المختارة للدراسة (الإنكليزية أو التركية).

تضم جامعة إسطنبول أيدن الكثير من التخصصات الجامعية المتنوعة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية كما ذكرنا، وكذلك رسوم الدراسة بين كلية وأخرى، وتختلف التكاليف الدراسية بحسب التخصص الدراسي واللغة المختارة للدراسة وفق الآتي :

-         الطب البشري  19000$

-         طب الأسنان   16000 $

-         الصيدلة         14000$

-         كليات الهندسة    5000$

ملاحظات هامة:

       هذه التكاليف الدراسية هي تكاليف العام الدراسي الواحد فقط وليست تكاليف كافة الأعوام.

       تحصل مع مؤسسة عالم إسطنبول على حسومات كبيرة تصل في بعض الأحيان حتى 80% من تكاليف الدراسة، كوننا وكلاء حصريون لجامعة إسطنبول أيدن.

 

 

مميزات الدراسة في جامعة إسطنبول أيدن:

- لدى جامعة إسطنبول أيدن العديد من الشراكات مع الجامعات العالمية مما يعطي الطالب فرصة الحصول على تبادل طلابي يفتح أمامه آفاقاً أوسع، إضافة إلى شراكات مع شركات كبيرة تتيح المجال لحصول الطلاب على تدريب مهني عملي في بيئة عمل حقيقية، وهو ما يساعد الطالب في الحصول على فرصة عمل جيدة بعد تخرجه.

- ترتبط جامعة إسطنبول أيدن باتفاقيات تعاون مع 450 من الجامعات العالمية.

- تقع جامعة إسطنبول أيدن في حي فلوريا في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وهو من أشهر أحياء إسطنبول الأوروبية وأكثرها تخديماً ، حيث نجد فيه العديد من المحال التجارية والمرافق الترفيهية كالمطاعم والحدائق ،  كما يأخذ حرم جامعة إسطنبول أيدن موقعاً استراتيجياً فهو يبعد عن مطار أتاتورك 10 دقائق بواسطة المترو .

- تضم الجامعة حوالي 40.000 طالب، منهم حوالي 5000 طالب أجنبي ،كما يوجد في الجامعة 1500 عضو هيئة تدريسية بكفاءات أكاديمية عالية المستوى.

- معدل توظيف خريجي الجامعة 83.6٪، وهو من أعلى معدلات التوظيف بين خريجي الجامعات التركية

- في الجامعة أكثر من 60 برنامج لدرجة البكالوريوس، وأكثر من 70 برنامج لدرجة الماجستير، وحوالي 17 برنامج للدكتوراه . كما تضم 11 كلية، و3 مدارس مهنية و 30 مركز أبحاث علمية و21 مختبر للعلوم الطبية حيث تمتلك جامعة أيدن أحد أهم مختبرات التكنولوجيا الرائدة في تركيا و مستشفى كلية طب الأسنان ومركزاً لصحة الفم .

- تمتلك جامعة إسطنبول أيدن حرم جامعي حديث وفخم يعطي زائرها عند الدخول إليه إنطباعاً يتسم بالرقي، بالإضافة إلى تعاقدها مع أبرز الأكاديميين الدوليين من جنسيات مختلفة، وقد وضعت الجامعة هدفاً أساسياً انطلاقاَ من شعارها "نحو مستقبل مشرق" في إعداد طلابها إعداداً يُمكّنهم من المنافسة العالمية في كافة المجالات.

 

القبول الجامعي في جامعة إسطنبول أيدن:

القبول في جامعة إسطنبول أيدن بالنسبة للطلبة العرب متاح وبسهولة، وتقدم الجامعة تسهيلات عديدة للطلاب الأجانب يتناسب مع الطلاب الراغبين بالدراسة الجامعية في تركيا.

وتعتمد جامعة إسطنبول أيدن شروطاً سهلة من أجل قبول الطالب في معظم التخصصات، في الوقت الذي تطلب فيه الجامعات الحكومية التركية معدلاً لا يقل عن 80% في الثانوية العامة، بالإضافة إلى شهادة اليوس بمعدل لا يقل تقريبا عن 85%.

في حين أن جامعة إسطنبول أيدن لا تتطلب معدل كبير لكن يفضل ألا يقل المعدل عن 60% في الشهادة الثانوية ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

في الختام:

نجد أن جامعة إسطنبول أيدن استطاعت خلال فترة قصيرة نسبياً أن أثبتت نفسها وقدرتها وتفوقها في مختلف نواحي الحياة الجامعية، فهي تعتبر وجهة مفضلة عند الكثير من الطلاب العرب، حيث يجد الطلاب الدوليون فيها وخصوصاً الطلاب العرب الكثير من العناية والاهتمام، وأعدادهم في ازدياد مستمر كل عام .

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة إسطنبول أيدن:

       صورة عن جواز السفر .

       صورة شخصية .

       صورة عن شهادة الثانوية .

       صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة إسطنبول أيدن إسطنبول كوننا وكلاء للجامعة.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

         حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

         تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

         ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

         دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

         المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

         تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

         المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

         المساعدة في تأمين السكن .

         تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.


قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة