عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

24-11-2021



أصبحت الدراسة في الجامعات التركية من أفضل خيارات الطلاب العرب في الوقت الحالي، لما تتميز به الجامعات التركية من مستويات أكاديمية متقدمة وترتيبات عالية ضمن التصنيف العالمي، حيث يحظى خريجو الجامعات التركية بشهادات علمية معتمدة دولياً وعالمياً، تسهل لهم فرص الحصول على وظائف مرموقة بمختلف دول العالم.

دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في تركيا
يعتبر تخصص دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في تركيا من التخصصات المميزة والمرغوبة لدى الكثير من الطلاب، وذلك بسبب العلاقات السياسية والدبلوماسية التي تجمع تركيا مع معظم دول العالم، كما لموقع تركيا الإستراتيجي والهام الذي يتوسط القارات دوراً هاماً في نمو وتطور تلك العلاقات السياسية.
وتضم الجامعات التركية أفضل الأساتذة الأكاديمين المخضرمين في العمل السياسي والإداري، حيث تسمح الجامعات التركية لطلابها بتطبيق مفاهيم العدالة والتنظيم والإدارة والمشاركة، من خلال خطة دراسية تجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي لفهم مبادئ السياسات المحلية والدولية، وسنتكلم في هذا المقال عن دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في جامعة ميديبول اسطنبول.

دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في جامعة ميديبول اسطنبول
تعد دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في جامعة ميديبول اسطنبول من التخصصات التي تجمع كلاً من علم نظريات العلوم السياسية وعلم النظريات التنظيمية في الإدارة العامة.
ويتعرف الطلاب في هذا التخصص على كيفية استخدام الجمعيات والمنظمات الاجتماعية للنفوذ في وضع التشريعات وتخصيص الموارد، بالإضافة لدراسة النظرية التنظيمية في الإدارة للوصول إلى فهم أعمق لوظائف المؤسسات وإدارتها.
فإن تخصص دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في جامعة ميديبول اسطنبول لا يعتبرعلماً واحداً، بل يجمع عدداً من العلوم الإنسانية المتنوعة منها : الحقوق وعلم الإجتماع والتاريخ والقانون والجغرافيا والتاريخ والإقتصاد والسياسة ... وغيرها من العلوم الأُخرى.



مجالات العمل لخريجي دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في جامعة ميديبول اسطنبول
تكون مجالات العمل لخريجي دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في جامعة ميديبول اسطنبول، مجالات عمل مرموقة على المستوى الإجتماعي، فهي واحدة من أكثر التخصصات الدراسية المطلوبة، ويسهل الحصول عليها بعد التخرج مباشرةً، وأهم هذه المجالات :
- العمل لدى المنظمات الدولية والأمم المتحدة.
- العمل في الهيئات الدبلوماسية.
- العمل في وزارات الخارجية.
- خبير ومسؤول علاقات عامة.
- مستشار في الشركات والمؤسسات الإقليمية والعالمية.
- محلل سياسي وخبير اقتصادي.

مدة دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في جامعة ميديبول اسطنبول
أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في جامعة ميديبول اسطنبول، إن عدد سنوات دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في جامعة ميديبول اسطنبول هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي إحدى اللغتين الإنكليزية أو التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

شروط دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في جامعة ميديبول اسطنبول
تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %.
بالنسبة لـ دراسة الإدارة العامة والعلوم السياسية في جامعة ميديبول اسطنبول فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول:
صورة عن جواز السفر.
صورة شخصية.
صورة عن شهادة الثانوية.
صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:
حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.
تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.
ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.
دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.
المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.
تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.
المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
المساعدة في تأمين السكن.
تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواص معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:


https://api.whatsapp.com/send?phone=905362819704


بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة