عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

23-09-2021

 

تعد الجامعات التركية من أفضل الجامعات عالمياً وفقاً للتصنيفات التي حصلت عليها في السنوات السابقة ، مما جعل العديد من الطلاب العرب يتوجهون إلى تركيا قاصدين الالتحاق بجامعاتها وخصوصاً في التخصصات الدراسية الهندسية والطبية، حيث تعتبر من التخصصات المفضلة عند الطلاب، ويقبل عليها عدد كبير من الطلاب العرب سنوياً .

 

دراسة البيولوجيا الجزئية والوراثة في تركيا:

تعتبر دراسة االبيولوجيا الجزئية والوراثة في تركيا من المجالات الهندسية الحيوية المتعلقة في صحة الإنسان، ويسمى أيضاً هذا التخصص هندسة الوراثة الحيوية أو هندسة التعديل الوراثي. ويستهدف تخصص دراسة البيولوجيا الجزئية والوراثة في تركيا صحة الإنسان من خلال دراسة علم بيولوجيا الخلايا، وعلم الوراثة والأنسجة، والخلايا الجذعية، وعلم المناعة، وبيولوجيا السرطان، ودراسة أجهزة الاستشعار الحيوية، والتشخيص الجزئي. كما يقوم هذا التخصص بتنفيذ أنشطة البحث والتطوير للمنتجات الدوائية والعقاقير، إضافة إلى تنفيذ الكثير من التجارب على الكائنات الحية بدءاً من المخلوقات المجهرية ومنها إلى الفئران والخراف وغيرها من المخلوقات. وسنتكلم اليوم عن دراسة البيولوجيا الجزئية والوراثة في جامعة الخليج .

 

دراسة البيولوجيا الجزئية والوراثة في جامعة الخليج:

يعد تخصص دراسة البيولوجيا الجزئية والوراثة في جامعة الخليج من التخصصات التي تجمع بين هندسة الجزيئات والوراثة من الناحية النظرية، وهندسة البرمجيات والنظم الحاسوبية في التطبيق. حيث يتمحور المساق العلمي في هذا التخصص حول دراسة المواد العلمية مثل علم الأحياء والطب من منظور هندسي ، وتطبيق المبادئ الهندسية على المشكلات البيولوجية والطبية . حيث يعد أهم التخصصات الجامعية وتعود أهميته إلى كونه التخصص الذي يعمل في مجال رعاية الإنسان والسعي لإطالة حياته، والقضاء على متاعب الشيخوخة، والتخلص من الأمراض المزمنة من خلال تقنيات علمية ومبتكرة. ويهدف تخصص دراسة البيولوجيا الجزئية والوراثة في جامعة الخليج إلى تدريب الطلاب ليصبحوا مهندسي بيولوجيا جزئية ووراثة وعلماء مبدعين قادرين على تشخيص الأمراض والبحث في العلاجات المتقدمة وتطوير التقنيات الطبية الحيوية، باستخدام أداوات البحث التكنولوجي المتقدم .

 

مجالات العمل لخريجي دراسة البيولوجيا الجزئية والوراثة في جامعة الخليج:

تعتبر مجالات العمل لخريجي تخصص البيولوجيا الجزئية والوراثة في جامعة الخليج من المجالات الرائدة في سوق العمل في مختلف البلدان، ومن الوظائف التي يشغلها مهندسة الجزيئات والوراثة :

- العمل في مراكز الأبحاث الطبية .

- العمل في مختبرات الجينات .

- العمل في المستشفيات ومختبرات التحاليل الطبية .

- العمل في مجال الطب الشرعي .

- العمل في المجال الزراعي ومؤسسات حماية البيئة .

- العمل في مجال مختبرات الغذاء.

- العمل في الجامعات.

 

مدة دراسة البيولوجيا الجزئية والوراثة في جامعة الخليج:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسةالبيولوجيا الجزئية والوراثة في جامعة الخليج ، إن عدد سنوات دراسة البيولوجيا الجزئية والوراثة في جامعة الخليج هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة الإنكليزية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة البيولوجيا الجزئية والوراثة في جامعة الخليج:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة البيولوجيا الجزئية والوراثة في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ دراسة البيولوجيا الجزئية والوراثة في جامعة الخليج فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 60 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

 

الرسوم السنوية:

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة الخليج :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة الخليج كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:
https://bit.ly/3Idwb9w

 

دراسة هندسة الوراثية في تركيا:

(اضغط هنا)

البيولوجيا الجزيئية والوراثة في جامعة يني يوزيل:

(اضغط هنا)

البيولوجيا الجزيئية والوراثة في جامعة استينيا:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة