عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

10-09-2021

 

أصبحت الجامعات التركية في السنوات الأخيرة مقصداً دراسياً للطلاب الدوليين وخصوصاً للطلاب العرب، لما تتميز به الجامعات التركية من مستويات أكاديمية مميزة. وتحتل معظم الجامعات التركية الحكومية والجامعات التركية الخاصة تصنيفات متميزة وعالية ضمن التنصيف العالمي للجامعات. كما أن الدراسة في تركيا تحقق أحلام الطلاب العرب بمستقبل متميز مهنياً، ويستفيد الطلاب العرب من المستوى العالي التعليمي في الجامعات التركية الحكومية و الجامعات التركية الخاصة

 

دراسة التجارة والإدارة الدولية في تركيا:

شهد مجال دراسة التجارة والإدارة الدولية  في تركيا اهتماماً كبيراً في الآونة الأخيرة من قبل الجامعات التركية ، فبعد أن أصبحت تركيا من أهم القوى الاقتصادية في العالم، وتضاعف عدد الشركات التركية، إضافة إلى المشاركة الحقيقية في حركة الاستيراد والتصديرالعالمية ، لاسيما بعد ازدياد حركة التجارة الدولية وانتشارها بصورة واسعة وسريعة بين دول العالم . لذلك اهتمت الجامعات التركية بهذا التخصص وهيأت له كل أسباب تطويره ، وتدريب المتخصصين فيه على أيدي نخبة مميزة من المدرسين، عبر تطبيقات عملية على أرض الواقع. وسنتكلم اليوم عن دراسةالتجارة والإدارة الدولية  في جامعة جيليشيم 

 

دراسة التجارة والإدارة الدولية في جامعة جيليشيم:

تعتبر دراسة التجارة والإدارة الدولية  في جامعة جيليشيم  من الخيارات المثالية للذين يرغبون دراسة هذا التخصص بالجامعات التركية، حيث نجحت جامعة إسطنبول أيدن بفضل مستواها الأكاديمي عالي الجودة ، أن تقدم أهم الدورات التدريبية والورش التعليمية للطلاب على أيدي نخبة من خبراء التجارة الدولية ورجال الأعمال، وذلك لاكساب الطلاب الخبرة الكافية والتوجيه الجيد أثناء الحياة الدراسية و بعدها . كما تسعى جامعة جيليشيم  إلى تدريب الطلاب من خلال الجمع بين مفاهيم الاقتصاد والإدارة مع النظام القانوني، وتخريج جيل من الطلاب قادرين على تقديم حلول للمشكلات العملية التي قد تواجههم ، والعمل على زيادة الإنتاج والتأثير الفعال في اقتصاد مجتمعاتهم.  

 

مجالات عمل خريجي دراسة التجارة والإدارة الدولية في جامعة جيليشيم:

تحتاج دراسة التجارة والإدارة الدولية إلى أن يكون المتخصص ذا مهارة في إدارة المنظمات و الشركات، ولديه قدرة على التفكير وحل المشكلات وسرعة الاتصال و التواصل الاجتماعي، وامتلاك مهارة تطوير التفكير الاقتصادي .

اما عن مجالات عمل خريجي دراسة التجارة والإدارة الدولية  في  جامعة جيليشيم فهي كثيرة وعديدة سنذكر أهمها على سبيل المثال لا الحصر :  

- شركات الشحن والتفريغ .

- مكاتب وشركات الاستيراد والتصدير .

- العمل في وزارة التجارة الخارجية .

- العمل في صندوق النقد الدولي .

- محلل وخبير اقتصادي .

- مضارب في سوق الأوراق المالية .

- خبير دراسات جدوى اقتصادية .

- العمل في مصلحة الجمارك والتخليص الجمركي .

 

مدة دراسة التجارة والإدارة الدولية في جامعة جيليشيم :

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة التجارة والإدارة الدولية  في جامعة جيليشيم  ، إن عدد سنوات دراسة التجارة والإدارة الدولية في جامعة جيليشيم  هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة الإنكليزية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة التجارة والإدارة الدولية في جامعة جيليشيم :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة التجارة والإدارة الدولية في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ دراسة التجارة والإدارة الدولية في جامعة جيليشيم  لا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

الرسوم السنوية:

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة جيليشيم :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة جيليشيم كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80% على الرسوم الدراسية .
- تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص و الجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة و مرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50% للمواصلات الخاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب .

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com
او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:
https://bit.ly/3Idwb9w

التجارة الدولية باللغة الإنكليزية في جامعة إسطنبول أيدن:

(اضغط هنا)

دراسة التجارة الدولية في جامعة إستينيا:

(اضغط هنا)

التجارة الدولية في جامعة جيليشيم:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة