عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

24-11-2021


تعتبر الدراسة في تركيا خياراً مناسباً للطلاب العرب لأسباب عديدة أهمها: التقارب الثقافي بين الحضارة التركية والحضارة العربية، ووجودة التعليم التي تميزت بها الجامعات التركية، عدا عن توفيرها فرص التدريب المهني أثناء الدراسة.
كما أن القبول الجامعي في الجامعات التركية ليس صعباً، والرسوم الدراسية في الجامعات التركية منخفضة مقارنة بالدول الأوروبية، مما يجعلها وجهة الطلاب العرب الأولى.

دراسة التمريض في تركيا:

تعد دراسة التمريض في تركيا من  التخصصات الطبية التي يقبل عليها الطلاب بشكل لافت مؤخراً. حيث تلقى التخصصات الطبية بشكل عام اهتمام كبيرمن قبل الجامعات التركية، وتخصص دراسة التمريض بشكل خاص.
كما تقدم الجامعات التركية مجهود كبير في إتقان وإنجاح هذا التخصص، كونه يعتبر أحد أهم  التخصصات الطبية التي تعنى بصحة وسلامة المريض، والتخفيف من ألمه بأعلى قدر من المسؤولية والإنسانية . وتعتبر دراسة التمريض في تركيا خياراً مثالياً، حيث أن القبول الجامعي في الجامعات التركية ليس صعباً، ويستطيع الطلاب تحقيق حلمهم بـ دراسة التمريض في جامعة ميديبول اسطنبول.

دراسة التمريض في جامعة ميديبول اسطنبول:

تأسست جامعة ميديبول اسطنبول عام 2009 كمؤسسة بحثية معنية بالتخصصات الطبية، وما لبثت إلا أن توسعت الاختصصات فيها لتشمل فروع عديدة، منها التمريض. حيث تعتمد دراسة التمريض في جامعة ميديبول اسطنبول  على التدريب العملي المباشر في المستشفى التابع للجامعة، وإلحاق الطلاب بالدورات العملية والمهنية المتعلقة بمهنة التمريض. كما تغطي دراسة التمريض في جامعة ميديبول اسطنبول مقررات عديدة أهمها العلوم الطبية الأساسية، العلوم الاجتماعية والصحة النفسية، الأمراض الباطنية، التمريض الجراحي، وتمريض الطوارئ، وتركزعلى الإعداد المهني المتقدم للطلاب من خلال برامج دراسية متطورة تواكب أحدث الدراسات العالمية في مجال التمريض، على أيدي نخبة مميزة من كوادرها التعليمية الطبية. حيث تأخد الجامعة على عاتقها مهمة تطوير مهارات الطلاب الطبية، عبر الاحتكاك المباشر وممارسة الأعمال المتعلقة بالتمريض ببيئة عمل واقعية.

مجلات عمل دراسة التمريض في جامعة ميديبول اسطنبول:

تعتبر مجالات عمل دراسة التمريض في جامعة ميديبول اسطنبول من المجالات العديدة والمتنوعة والمطلوبة في الآونة الأخيرة. ومنها:

- العمل كممرض في المستشفيات الخاصة والعامة.
- العمل في مختبرات التحليل الدوائية.
- العمل كمدرس تمريض في الجامعات والمعاهد.
- العمل في العيادات الخاصّة كمساعد طبيب.
- العمل في الأقسام الطبية بالمراكز الصحية.
- العمل في المراكزالحكومية كرعاية الأطفال وكبار السن.
- العمل الخاص كممرض منزلي.

مدة دراسة التمريض في جامعة ميديبول اسطنبول:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة التمريض في جامعة ميديبول اسطنبول، إن عدد سنوات دراسة التمريض في جامعة ميديبول اسطنبول هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي إحدى اللغتين الإنكليزية أو التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

شروط دراسة التمريض في جامعة ميديبول اسطنبول:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة التمريض في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %. بالنسبة لـ دراسة التمريض في جامعة ميديبول اسطنبول فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول:

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن.
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

التمريض باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا)

التمريض في جامعة إسطنبول أيدن التركية:

(اضغط هنا)

التمريض في جامعة بهتشه شهير:

(اضغط هنا)

 

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة