عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

16-09-2021

 

إن دراسة الطب فى تركيا من التخصصات الهامة التي يبحث عنها الطلاب العرب، حيث أولت الجامعات التركية الحكومية والخاصة اهتماماً كبيراً بتخصص  الطب البشري. كما يوجد العديد من الجامعات التركية المصنفة عالمياً بالنسبة لدراسة الطب بشكل خاص، حيث تمتلك الجامعات التركية مستوى تعليمي متميز ذو جودة عالمية في التخصصات طبية المختلفة وفي مقدمتها  الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان وغيرها من المجالات. كما ترحب تركيا بعمل الأطباء العرب والأجانب في مشافيها ومراكزها الصحية بعد الحصول على شهادة المعادلة الطبية .

 

دراسة الطب البشري باللغة الإنكليزية في تركيا:

تعتبر دراسة  الطب البشري باللغة الإنكليزية في تركيا من أكثر المجالات التي يبحث عنها الطلاب وأولياء أمورهم ، حيث تعتبر الجامعات التركية من أفضل الجامعات العالمية لعام 2021 ، فإذا كنت ترغب بتحقيق ما تحلم به بدخولك المجال الطبي، فبالتأكيد ستكون تركيا هي وجهتك الأساسية، كون تركيا تضم العديد من الجامعات التي تنافس في التصنيفات العالمية، فتركيا تتميز بجودة التعليم فيها، مما جعلها تحتل المرتبة 31 عالمياً لعام 2020، كما تتميز دراسة الطب في تركيا بتدريس المواد الطبية بأحدث الأساليب العلمية على أيدي كوادرمتفوقة أكاديمياً، ومطلعة على أحدث التطورات الطبية في العالم، وأصبحت العديد من الجامعات التركية الحكومية والخاصة تُدرج مناهج  الطب البشري باللغة الإنكليزية . وسنتكلم عن تخصص دراسة الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج .

 

دراسة الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:  

تعتبردراسة  الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج  فرصة مميزة للطلاب الذين يبحثون عن مستقبل مشرق، حيث أن جامعة الخليج من الجامعات التركية الرائدة في مجال العلوم الطبية والأبحاث، وحازت على تصنيف عالي وفقا لتصنيف تايمز للتعليم لعام 2020 . إذ تقدم دراسة  الطب البشري في جامعة الخليج  تخصصات طبية عديدة متنوعة، وفرص تدريب قوية خلال فترة الدراسة من خلال برامج تعليمية متطورة، باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات محاكاة للنموذج الأميركي والأوروبي. كما تشجع جامعة الخليج طلابها على البحث العلمي والابتكار بفضل مختبراتها الطبية والمعامل البحثية فيها لمواكبة آخرالتطورات التكنولوجية الطبية، على أيدي نخبة من الأساتذة المختصين، فضلاً عن المستشفى الجامعي الخاص بكلية الطب في جامعة الخليج  .

 

مجالات عمل خريجين دراسة الطب البشري في جامعة الخليج:

لا تتوقف الحاجة ابدا إلى الأطباء المهرة لإنقاذ حياة الآخرين و تقديم المساعدة لهم، فإن كنت من خريجي دراسة  الطب البشري في جامعة الخليج ، أمامك الكثير من مجالات العمل التالية:

  • العمل في مراكز البحوث الطبية .

  • العمل في المشافي الخاصة والعامة .

  • العمل في مجال التدريس في الجامعات والمعاهد الطبية .

  • العمل في المراكز الصحية التخصصية .

  • العمل في العيادات الخاصّة .

  • العمل في البرامج التلفزيونية الحوارية كطبيب مختص لنشر الثقافة والتوعية الصحية.

 

مدة دراسة الطب البشري في جامعة الخليج:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة  الطب البشري في جامعة الخليج  ، إن عدد سنوات دراسة  الطب البشري في جامعة الخليج هي  ست سنوات ، ولغة الدراسة هي اللغة الإنكليزية ، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة الطب البشري في جامعة الخليج :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الطب البشري في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 90% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ الطب البشري في جامعة الخليج  فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 70 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

الرسوم السنوية:

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة الخليج :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة الخليج كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:
https://bit.ly/3Idwb9w

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة بهتشه شهير :

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة