عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

03-09-2021

 

تهتم الجامعات التركية بتدريس مختلف التخصصات الجامعية ومن بينها الفلسفة، حيث تستقطب سنوياً مئات الطلاب من مختلف البلدان ، ويسعى الكثير من الطلاب العرب الراغبين بالدراسة خارج بلدهم في الوصول إلى تركيا، لإتمام دراستهم بأحد الجامعات التركية التي احتلت مؤخراً لتصنيفات متقدمة عالمياً . حيث تعتبر وجهة مفضلة عند الطلاب المغاربة والليبين والمصريين والعراقيين والأردنيين والسوريين ، وغيرهم من الطلاب .

 

دراسة الفلسفة في الجامعات التركية:

تتيح دراسة الفلسفة في الجامعات التركية تعلم مهارات التفكير المنطقي، والتفكير التحليلي للطلاب من خلال طرح المشكلات وإيجاد الحلول لها، كما تتيح تنمية مهارات التفكير النقدي متميزاً بالحيادية، واحترام الآخر المختلف بعيداً عن التعصب. كما تتميز دراسة الفلسفة في  الجامعات التركية، بإعداد البرامج النظرية والعملية، بما يتوافق مع المعايير الدولية والعالمية. كما أن معظم الجامعات التركية تربطها تعاونات مشتركة مع مؤسسات تعليمية عديدة في أوروبا، بهدف تبادل الخبرات والكفاءات، وإثراء المحتوى التعليمي فيما بينهما.إن أهم الموضوعات التي تتطرق لها دراسة الفلسفة في  الجامعات التركية ، هي تاريخ الفلسفة و المنطق، فلسفة الدين والعقل، فلسفة العلوم، والفلسفة السياسية، وغيرها من الموضوعات. وسنذكر في هذا المقال إحدى أهم الجامعات الخاصة في تركيا التي تهتم بتدريس علم الفلسفة .

 

دراسة الفلسفة في جامعة استينيا:

تهدف دراسة الفلسفة في جامعة استينيا  إلى تمكين الطلاب من المساهمة في إجراء الدراسات البحثية والفلسفية على المستوى المحلي والدولي، وزيادة قدرتهم على تحليل وتفسير المشكلات الفلسفية، كما تهتم بتنمية مهارات التفكير النقدي والمنطقي وغيرها من المهارات، كالتحدث والكتابة والتعبير عن الأفكار بحرية ووضوح، من خلال المناهج الأكاديمية المتطورة، والمصادر المرئية والمسموعة، وحضور الندوات، وورش العمل الجماعي، التي تهدف لمناقشة الدراسات والأبحاث التي يجريها الطلاب، على أيدي نخبة مميزة من المدرسين .كما تهدف دراسة الفلسفة في جامعة استينيا إلى تمكين الطلاب من استيعاب الأفكار والنظريات الفلسفية بين الماضي والحاضر، وفهم الروابط السببية بين الأحداث، والنتائج، فضلا عن تزويدهم بكافة المعلومات والمعارف في جميع مجالات الفلسفية، وصلتها بباقي العلوم.

 

مجالات العمل لخريجي دراسة الفلسفة في جامعة استينيا:

قد يظن البعض أن مجالات العمل في هذا المجال قد تكون محدودة، لكن الحقيقية عكس ذلك، إذ يمكن لخريجي دراسة الفلسفة في جامعة استينيا  العمل بالمجالات التالية:

  • العمل في مجال الصحافة و الإعلام.

  • العمل في إعداد الدراسات الاجتماعية والسياسية.

  • العمل في مجال التدريس في الجامعات والمعاهد والمدارس.

  • العمل في قسم الموارد البشرية في الشركات و غيرها.

  • العمل في المجلات و البرامج الإذاعية.

  • العمل في إنشاء المحتوى على المواقع الإلكترونية.

  • العمل في المجال النفسي و الإرشاد الاجتماعي.

  • العمل في المجال الإداري في الوظائف الحكومية.  



دراسة دراسة الفلسفة في جامعة استينيا:

 أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الفلسفة في جامعة استينيا ، إن عدد سنوات دراسة الفلسفة في جامعة استينيا  هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة دراسة الفلسفة في جامعة استينيا:

تعتمد  الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الفلسفة في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ دراسة الفلسفة في جامعة استينيا  فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

الرسوم السنوية

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة استينيا

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة استينيا كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com
او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

الفلسفة في جامعة أسكودار:

(اضغط هنا)

علم النفس في جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استيننيا:

(اضغط هنا)

تعرف على تخصصات  جامعة استيننيا:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة