عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

23-09-2021

 

تحظى المؤسسات التعليمية التركية بمستوى عالٍ من الجودة في التعليم، ومستويات متقدمة ضمن التصنيفات العالمية، حيث تتميز الشهادات الممنوحة منالجامعات التركية بالاعتراف في جميع دول العالم.  ولعل أحد أهم الأسباب التي جعلت من تركيا وجهة أساسية للدراسة هي جودة وفاعلية التعليم والتمازج الثقافي بين الشرق والغرب الواضح فيها، ووجود المنح الدراسية الممولة بالكامل، وانخفاض تكاليف المعيشة ورسوم الدراسة في الجامعات التركية مقارنة بالدول الغربية.

 

دراسة الموسيقى والفنون التركية في تركيا:

تعتبر دراسة الموسيقى والفنون التركية في تركيا من التخصصات الفنية، حيث تعتبر الموسيقى لغة العالم، وزاد اهتمام الجامعات التركية بهذه النوعية من التخصصات الدراسية وأفردت لها تخصصات جامعية مستقلة . حيث أن الفن بالمجمل هو مرآة المجتمع، ومن خلال الفن نرى مدى ارتقاء شعب ما وتحضره. وعلى الرغم من أن الهدف الرئيسي منه هو الترفيه، إلا أن له أهداف أخرى، وهي سمو المجتمع لأعلى المراتب وتوجيه الناس من خلال أدواته . ويُقبل الطلاب على دراسة الموسيقى والفنون التركية في تركيا، حيث تعتبر من التخصصات التي تساعد على نشر الثقافات وترك انطباعات جيدة وايجابية لدى الشعوب الأخرى. و تولي الجامعات التركية اهتماماً بمواهب الطلاب الفنية ، وتقدم لهم المساعدة في ابرازها وتنميتها ضمن إطار أكاديمي ممنهج مدروس. وسنتكلم اليوم في مقالتنا عن دراسة الموسيقى والفنون التركية في جامعة الخليج .

 

دراسة الموسيقى والفنون التركية في جامعة الخليج:

تعتبردراسة الموسيقى والفنون التركية في جامعة الخليج من التخصصات المميزة والحيوية التي تحتاج إلى أشخاص شغوفين بعالم الموسيقى، ولديهم مواهب بهذا التخصص المميز . حيث تعمل جامعة الخليج على تجهيز طلابها تجهيزاً احترافياً علي الصعيد النظري والعملي، وتقدم منهاجاً متكاملاً يستطيع الطالب من خلاله التعمق في دراسة الإيقاعات الموسيقية والمقامات الشرقية، وقراءة النوط الموسيقية، بالإضافة لدراسة تاريخ الموسيقى التركية والموسيقى التقليدية والشعبية والعالمية الكلاسيكية والحديثة . وتنتهي دراسة الموسيقى والفنون التركية في  جامعة الخليج بإنجاز مشاريع التخرج للطلاب عن طريق إقامة المهرجانات الموسيقية بحضور موسيقيين عالميين يتعلمون من مهاراتهم وخبرتهم .

 

مجالات العمل لخريجي دراسة الموسيقى والفنون التركية في جامعة الخليج :

هناك العديد من مجالات العمل لخريجي تخصص الموسيقى والفنون التركية في  جامعة الخليج، على عكس ماهو شائع بأن الفرص قليلة ومحدودة، نذكر منها:

- العمل في مجال تعليم الموسيقى في المدارس والجامعات التركية.

- العمل في المعاهد الموسيقية الخاصة .

- العزف بصورة فردية أو جماعية ضمن فرق موسيقية .

- العمل في مجال تلحين وتنفيذ المقطوعات الموسيقية المختلفة .

 

مدة دراسة الموسيقى والفنون التركية في جامعة الخليج:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الموسيقى والفنون التركية في  جامعة الخليج ، إن عدد سنوات دراسة الموسيقى والفنون التركية في  جامعة الخليج هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية ، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة الموسيقى والفنون التركية في جامعة الخليج :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ  دراسة الموسيقى والفنون التركية في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ دراسة الموسيقى والفنون التركية في  جامعة الخليج فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن يكون المعدل 50 % في الشهادة الثانوية ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

 

الرسوم السنوية:

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة الخليج :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة الخليج كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:
https://bit.ly/3Idwb9w

 

 دراسة الموسيقى والفنون التركية في  جامعة ميديبول اسطنبول:

(اضغط هنا)

دراسة الفنون المسرحية في جامعة يني يوزيل:

(اضغط هنا)

دراسة الدراما والتمثيل في جامعة إسطنبول أيدن :

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة