عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

03-09-2021

 

تعتبر دراسة الهندسة الصناعية في تركيا من التخصصات المميزة ، حيث تعد الجامعات التركية من أهم وأفضل الجامعات عالمياً وفقاً للتصنيفات التي حصلت عليها في السنوات السابقة، الأمر الذي دفع العديد من الطلاب العرب إلى التوجه نحو تركيا بهدف الالتحاق بجامعاتها وخصوصاً دراسة الهندسة الصناعية، حيث تعتبر من التخصصات المفضلة عند الطلاب ، فجودة التعليم مرتفعة في المجالات الهندسية نتيجة التطور التكنولوجي والنهضة التي تشهدها تركيا في السنوات الأخيرة . ويختلف نظام دراسة الهندسة في تركيا عن الدول العربية، حيث تتبع الجامعات التركية في التعليم النظام الأوروبي والأميركي، والذي يعتمد دراسة الهندسة 4 سنوات فقط بدون دراسة سنة تحضيرية ، وتتبع العديد من الجامعات التركية اللغة الإنكلزية كلغة أساسية في تدريس مناهجها الهندسية، ومن بين هذه الجامعات : جامعة الخليج الخاصة .

 

دراسة الهندسة الصناعية باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج :

يحظى الطلاب الذين يرغبون بدراسة الهندسة الصناعية باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج بفرصة مميزة في التعلم على يد أفضل الأكادميين من أصحاب الخبرات الكبيرة في مجال الهندسة الصناعية، فضلاً عن وجود أفضل التجهيزات الحديثة والتقنيات المتطورة والمختبرات والمعامل التي تتيح للطالب التدريب العملي بجانب التعليم النظري. حيث تم تصميم برنامج الهندسة الصناعية في جامعة الخليج ليقدم برنامج دراسي حديث وعالي الجودة يزود الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة في الرياضيات وعلوم الفيزياء، بالإضافة إلى استخدام أجهزة الحاسوب لتطوير قدراتهم، وتطبيقها بشكل عملي فعال. كما أن خريج الهندسة الصناعية يحصل على خلفية ممتازة في الأسس العلمية، والمسؤوليات المرتبطة بنظم الإنتاج (التصنيع والخدمات)، وجميع المهارات اللازمة للمجالاتالرئيسة الأربعة للتخصص بما في ذلك : هندسة نظم العمليات الصناعية، وهندسة التصنيع ،وهندسة العوامل البشرية، وهندسة نظم الجودة والسلامة والصيانة. حيث تأخذ جامعة الخليج على عاتقها تدريب وتأهيل الطلاب ليصبحوا مهندسين صناعيين على مستوى عالٍ من المهنية والحرفية .

 

مجالات عمل المهندس الصناعي في جامعة الخليج :

إن مجالات عمل خريج الهندسة الصناعية في جامعة الخليج تتوسع لتشمل مجالات البحث والتطوير، وتصميم النظم والمعدات، والسلامة والصيانة، والتشغيل، والجودة،  والمجالات الأخرى ذات الصلة بالهندسة الصناعية، كما يمكن لخريج البرنامج مواصلة التعليم العالي بعد البكالوريوس. وسيكون بإنتظارخريجي الهندسة الصناعية العديد من الوظائف الهندسية العامة وهندسة المصانع مثل :  

- مهندس عمليات.

- مهندس تصنيع.

- مهندس سلامة.

- مهندس جودة.

- مهندس صيانة.

- مهندس إنتاج.

- مهندس تكاليف.

- مهندس مشروع .

 

مدة دراسة الهندسة الصناعية في جامعة الخليج :

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الهندسة الصناعية في جامعة الخليج ، إن عدد سنوات دراسة الهندسة الصناعية في جامعة الخليج هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة الإنكليزية ، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة الهندسة الصناعية في جامعة الخليج :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الهندسة الصناعية في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ دراسة الهندسة الصناعية في جامعة الخليج فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

الرسوم السنوية :

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة الخليج :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

  • حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

  • تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

  • ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

  • دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

  • المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

  • تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

  • المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

  • المساعدة في تأمين السكن .

  • تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على جامعة الخليج :

(اضغط هنا)

تعرف على تخصصات جامعة الخليج :

(اضغط هنا)

تعرف على الرسوم الدراسية في جامعة الخليج :

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة