عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

16-09-2021

 

تمتازالجامعات التركية بأنها ذات مستوى أكاديمي عالي عالمياً، و القبول الجامعي في تركيا ليس صعباً، مما يجعل الدراسة في تركيا للسوريين و العراقيين و اليمنيين و الليبيين و المصريين و المغاربة وغيرهم من الطلاب العرب متاحاً، لأن القبول الجامعي في تركيا لا يخضع لشروط معقدة. كما أن الدراسة في تركيا تحقق أحلام الطلاب العرب بمستقبل متميز مهنياً، ويستفيد الطلاب العرب من المستوى العالي التعليمي في الجامعات التركية الحكومية و الجامعات التركية الخاصة .

 

دراسة تصميم المنتجات الصناعية في تركيا:

تعتبر دراسة تصميم المنتجات الصناعية في تركيا من المجالات الجامعية الحديثة نسبياً، حيث زادت أهمية دراسة هذا التخصص بعد ظهور الثورة الصناعية في تركيا، مما أدى إلى انتاج المزيد من المنتجات الصناعية . يستطيع خريجو تخصص دراسة تصميم المنتجات الصناعية في تركيا تنفيذ أفكارهم على هيئة تصميمات جديدة ومميزة تعبر عن فكرة معينة وتحقق غرض معين ، يتنافس من أجلها أصحاب الشركات وأصحاب الصناعات .وتعتبر الجامعات التركية رائدة في دراسة تصميم المنتجات الصناعية وسنتحدث في مقالنا عن دراسة تصميم المنتجات الصناعية في جامعة الخليج  .

 

دراسة تصميم المنتجات الصناعية في جامعة الخليج:

تعتبر دراسة تصميم المنتجات الصناعية في جامعة الخليج  من التخصصات المميزة، وذلك بسبب جودة التعليم فيها من جهة، وضمها لنخبة من الأساتذة الأكاديميين المختصيين من جهة ثانية، فضلاً عن وجود العديد من المختبرات التي تشبه المعامل الصغيرة المجهزة بأفضل تقنيات الطباعة والتصميم. حيث تأخذ جامعة الخليج على عاتقها إعداد مصممين الصناعيين قادرين على ابتكار تصميمات فريدة ومميزة للأجهزة والمعدات، ووضع أساليب تطبيقها وانتاجها، مستخدمين أحدث الطرق الهندسية والفنية والتكنولوجية.   كما أن دراسة تصميم المنتجات الصناعية تحتاج إلى شخص يمتاز بتفكيره الإبداعي، وقدرته على التميز وخلق أفكار جديدة في عالم التصميم الصناعي، حيث تعتبر دراسة هذا التخصص من أهم التخصصات في عصرنا الحالي، فمن خلاله تتحول الأفكارإلى تصميمات لمنتجات تجذب المستهلك وتفيد المنتج.

 

مجالات العمل لخريجي تصميم المنتجات الصناعية في جامعة الخليج:

 تتعدد مجالات العمل لخريجي تصميم المنتجات الصناعية في جامعة الخليج ، وليست محدودة كما يُخّيل للمرء، فمعظم المجالات من حولنا تقريباً تحتاج على الأقل إلى مصمم لهذه المنتجات، وبالتالي فخريجي هذا التخصص لا يواجهون صعوبات لإيجاد فرص عمل مقارنة بباقي التخصصات، وأهمها المجالات التالية:

- العمل في تصميم الأدوات والآلات المتعلقة بالمجال الزراعي .

- تنفيذ وتطوير تصميمات وسائل النقل المختلفة مثل السيارات والقطارات والسفن والطائرات والدراجات ومحطات الانتظار والمطارات ومحطات القطارات وغير ذلك .

- تنفيذ وتطوير تصميمات الأجهزة الحديثة مثل التلفزيونات والأجهزة اللاسلكية والأقمار الصناعية والفاكس والراديو .. وغيرها

- تنفيذ وتطوير وتصميم الأجهزة الطبية المختلفة وأجهزة العلاج الطبيعي وتجهيز معدات غرف العمليات، والاجهزة المستخدمة في مساعدة أصحاب الإحتياجات الخاصة .

- العمل في تصميم الأدوات المنزلية من كهربائيات والكترونيات مختلفة .

- تصميم ألعاب الأطفال والوسائل التعليمية ومستلزمات دور الحضانات والمدارس.

 

مدة دراسة تصميم المنتجات الصناعية في جامعة الخليج :

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة تصميم المنتجات الصناعية في جامعة الخليج، إن عدد سنوات دراسة تصميم المنتجات الصناعية في جامعة الخليج  هي أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة تصميم المنتجات الصناعية في جامعة الخليج :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة تصميم المنتجات الصناعية في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ دراسة تصميم المنتجات الصناعية  في جامعة الخليج  فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

 

الرسوم السنوية:

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة الخليج :

  • صورة عن جواز السفر .

  • صورة شخصية .

  • صورة عن شهادة الثانوية .

  • صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة الخليج كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com
او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:
https://bit.ly/3Idwb9w

تصميم المنتجات الصناعية في جامعة إسطنبول أيدن:

(اضغط هنا)

تصميم المنتجات الصناعية في جامعة ميديبول اسطنبول:

(اضغط هنا)
 
تصميم المنتجات الصناعية في جامعة بهتشه شهير:
 
(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة