عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

شهدت تركيا مؤخراً نضهة كبيرة في المجالات العلمية والثقافية والاقتصادية، بفضل سياسات الإنفتاح الخارجي التي تدعمها الحكومة التركية، وتقديم التسهيلات التجارية على أراضيها، مما جذب أنظار العديد من المستثمرين الأجانب إليها، وتضاعف عدد الشركات التجارية على أراضيها، التي كان لها أثر كبير في حركة الاستيراد والتصديرالعالمي، إضافة لفتح أسواق عالمية جديدة دعمت الاقتصاد التركي، حيث ساهمت هذه العوامل في رفع مستوى رفاهية شعبها ، إذ لا يخفى على أحد دورها الكبير في الاقتصاد العالمي وحركة التجارة الدولية، حيث تعد تركيا البوابة الرئيسية التي تصل العالم شرقاً وغرباً، فهي جزءاً من قارة أسيا وأوروبا في آنٍ معاً.

لذلك حظيت دراسة التجارة الدولية في تركيا بأهمية كبيرة في جامعاتها الحكومية منها والخاصة، وهيأت لها كل أسباب تطويرها، وتدريب طلابها ضمن برامج نظرية وعملية متطورة تواكب أحدث التطورات العالمية في جميع المجالات الدراسية، على أيدي نخبة مميزة المحاضرين والأكاديمين. وأهم ما يميز دراسة التجارة الدولية في الجامعات التركية اعتمادها على الجانب التطبيقي أكثر من الجانب النظري لتمكن الدارسين من التعامل مع سوق العمل باحترافية ومهنية عالية بعد التخرج، وتعتبر جامعة ألتن باش أحد أهم الجامعات التركية الخاصة في تقديم تخصص التجارة الدولية، كما أن القبول الجامعي فيها ليس أمراً صعباً. سنتحدث في هذا المقال عن دراسة تخصص التجارة الدولية في جامعة ألتن باش.

 

معلومات عن جامعة ألتن باش:  

 تقع جامعة آلتن باش (اسطنبول كيماربورغاز سابقاً) في مدينة اسطنبول في الطرف الأوروبي بمنطقة باغجيلار وتحديداً بحي محمود بيك، ولديها تسعة كليات على رأسها كليات المجموعة الطبية التي تضم تخصص الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، وتستخدم اللغة الإنكليزية أو التركية في التدريس، كما تمتلك جامعة ألتن باش 3 أحرم جامعية، جميعها تقع وسط مدينة اسطنبول، مجهزة بالعديد من المرافق التعليمية من قاعات دراسية ومكتبات ومختبرات بحثية مزودة بأحدث المعدات والتقنيات التكنولوجية، التي تتيح للطالب فرصة التدريب العملي المباشر، وتطوير قدراته ومهاراته، واعطاءه مساحة أكبر لإبداع وابتكار وسائل جديدة، حيث تعتمد الجامعة شعار "حرية الفكر والابتكار والتعليم".

هذا وتتميز جامعة ألتن باش بسكنها الطلابي الفاخر الذي يوفر للطالب جميع المرافق الخدمية والأمنية والترفيهية  كالنوادي الرياضية والمطاعم والمطابخ والمقاهي وغرف الغسيل والانترنت، ودور الاستقبال والضيافة، والعديد من المراكز الصحية والاستشارية، وغيرها الكثير من الخدمات التي تؤمن له الراحة والرفاهية خلال فترة دراسته الجامعية.

 

التجارة الدولية في جامعة ألتن باش:

تعرف التجارة الدولية أنها مجموعة من العمليات التي تنظم تبادل السلع التجارية بين الدول، وتنظيم آليات الاستيراد والتصدير فيما بينها، وتقدم دراسة التجارة الدولية في جامعة ألتن باش مساقات علمية عديدة في مجال التجارة الدولية، كأسس إدارة المشروعات، وإدارة الأعمال، والاقتصاد الدولي، والإحصاء، وأساسيات القانون، والعلوم اللوجستية، والتجارة الإلكترونية، ودراسة كل ما يتعلق بالاستثمارات المالية، وغيرها من المساقات التي تعمل على مواكبة جميع التغييرات في السوق العالمية، وفهم الثقافات التجارية المختلفة بين الدول.

كما تعمل  دراسة التجارة الدولية في جامعة ألتن باش على تنمية وتعزيز الفكر الإبداعي والنقدي لدى طلابها في حل المشكلات التي تواجههم، والقدرة على إدارة المنظمات والمشاريع باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا، باعتمادها مناهج ديناميكية متطورة تعكس الجوانب التقنية المتسارعة في عالم التجارة الدولية، والتدريب الميداني في المراكز التجارية والشركات المالية، على أيدي نخبة من الأساتذة الخبراء في مجال التجارة الدولية. 

وصُنفت جامعة ألتن باش كواحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة نتيجةً لأهدافها وجهودها لتكون مركزاً دولياً للطلاب من جميع أنحاء العالم، وحظيت باعترافات مهمة من قبل الإتحاد الأوروبي، واعتماد مجلس التعليم العالي التركي، و تربطها اتفاقيات تعاون مشترك مع العديد من جامعاتها، وأكثر من 125 جامعة عربية وعالمية أخرى، وهي شريكة في برنامج  التبادل الطلابي ايراسموس، الذي يتيح لطلابها فرصة الدراسة بإحدى الدول الأوروبية، لزيادة فرص التبادل الطلابي، وتبادل الخبرات والكفاءات، وتوفير المزيد من فرص البحث العلمي لطلابها.

 

مجالات عمل خريجي التجارة الدولية في جامعة ألتن باش:

 تتوافر العديد من فرص العمل المرموقة في مجال التجارة الدولية في مختلف القطاعات العامة والخاصة، كما يحصل الخريجون على مرتبات جيدة وتزداد مع مرور الوقت واكتساب الخبرة العملية وفرص جدية في الترقي الوظيفي، وفيما يلي سوف نستعرض أهمها: 

- العمل في شركات الاستيراد والتصدير العالمية. 

- تولي المناصب الإدارية في الوزارات التجارية.

- العمل في صندوق النقد الدولي بالأمم المتحدة .

- العمل في وزارات التجارة الخارجية .

- العمل في شركات الشحن والتفريغ .

- العمل الأكاديمي في الجامعات والمعاهد.

- العمل في مجال التحليل الاقتصادي.

- العمل في المطارات الدولية.

- العمل كمخلص جمركي .

 

مدة دراسة التجارة الدولية في جامعة ألتن باش :

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة التجارة الدولية في جامعة ألتن باش، إن عدد سنوات دراسة التجارة الدولية  في جامعة ألتن باش هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة الإنكليزية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة التجارة الدولية في جامعة ألتن باش:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة التجارة الدولية في تركيا، فإن الجامعات الحكومية تتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية، بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %.

 أما بالنسبة لـ دراسة التجارة الدولية في جامعة ألتن باش، فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن يكون المعدل 60 % في الشهادة الثانوية، بالإضافة إلى اللغة، ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ألتن باش:

       صورة عن جواز السفر.

       صورة شخصية.

       صورة عن شهادة الثانوية.

       صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.


 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ألتن باش كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

         حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.

         تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.

         ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.

         دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.

         المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.

         تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.

         المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

         المساعدة في تأمين السكن.

         تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.


قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة