عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

05-11-2021



تعد تركيا من أكثر الوجهات الدراسية تميزاً فى منطقة الشرق الأوسط ، وتستقطب  الجامعات التركية العديد من الطلاب الدوليين سنوياً. كما تعتبر تركيا وجهة اقتصادية للطالب، من حيث تكلفة المعيشة المناسبة والمقبولة نسبياً، وتكاليف الدراسة الجامعية تعتبر منخفضة مقارنةً مع الجامعات في الدول الأوروبية، كما تتميز بتقاربها الثقافي والاجتماعي مع البلاد العربية، وتتشابه العادات والتقاليد إلى حد كبير، لذلك تعتبر وجهة مثالية للطلاب العرب وخصوصاً الطلاب التوانسة. وسنتكلم اليوم عن الجامعات التركية المعترف بها في تونس.

نبذة عامة عن الدراسة في تركيا:

تعتبر الدراسة في تركيا وجهة مثالية للطلاب العرب، لما تتميز به الجامعات التركية الحكومية والخاصة من مستويات أكاديمية عالية، وكوادر تدريسية متخصصة، فضلاً عن كونها تمنح شهادات معتمدة محلياً ودولياً.
وتعد الدراسة في تركيا اقتصادية من ناحية تكاليف الدراسة الجامعية مصاريف الدراسة الجامعية مقارنة مع الجامعات في الدول الأوروبية وأمريكا، وتكاليف المعيشة فيها أيضا تعتبر مناسبة ومقبولة، فهي خياراً مثالياً للطلاب التوانسة. وإليكم الجامعات التركية المعترف بها في تونس.

الجامعات التركية المعترف بها في تونس:

حظي عدد كبير من الجامعات التركية باعتراف رسمي من قبل وزارة التعليم العالي التونسية، وسنذكر أهم هذه الجامعات: جامعة ميديبول اسطنبول، جامعة اسطنبول التقنية، جامعة أنقرة، جامعة أردوغان، جامعة اسطنبول أوكان، جامعة الخليج، جامعة ايشك، جامعة بيلكنت، جامعة يني يوزيل.... وغيرها من الجامعات. وتدرّس هذه الجامعات معظم الاختصاصات باللغتين الإنكليزية والتركية.

شروط دراسة التوانسة في تركيا:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة التوانسة في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %. وبالنسبة لـ دراسة التوانسة في الجامعات التركية الخاصة فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50% في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.
 ونحن في  مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية   وكلاء حصريون لهذه الجامعات التركية ويمكنكم التواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات والاستشارات، إضافة إلى حسومات تصل إلى 80% على رسوم التسجيل.

الأوراق المطلوبة من الطلاب تونس للتقدم على الجامعات التركية عن طريق عالم اسطنبول:

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول  كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطلاب الليبيين الراغبين بالتسجيل في  الجامعات التركية الخاصة كوننا وكلاء حصريون للعديد منها.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن.
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة