عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

تعتبر تركيا مقصدأ هاماً لكثير من الطلاب العرب والأجانب من مختلف دول العالم، بفضل موقعها الاستراتيجي الذي يتوسط قارات العالم الثلاث، الأمر الذي أدى إلى التنوع الثقافي الفريد فيها، والذي يجمع مزايا حضارات الشرق والغرب، فضلاً عن جمال طبيعتها الساحرة ومدنها العصرية وجودة الحياة الاجتماعية فيها بشكل عام.

أما عن الجامعات التركية فتعتبر واحدة من أقوى الجامعات على المستوى الدولي والعالمي سواء جامعاتها الحكومية أو الخاصة، وتنافس بذلك عدة جامعات عالمية أخرى في أوروبا وأميركا، حيث حازت على تصنيفات مرموقة ضمن التصنيف العالمي للجامعات، فضلاً عن منحها شهادات أكاديمية معترف بها في معظم دول العالم.

وستتمتع بكونك طالباً في الجامعات التركية بمدن جامعية عصرية ومنشآت رياضية وثقافية وترفيهية وأبنية سكن حديثة للطلاب، فضلاً عن استحداث مرافق تعليمية حديثة من قاعات دراسية ومختبرات ومستشفيات مزودة بأحدث معدات التكنولوجيا المتطورة داخل كل حرم جامعي في الجامعات التركية.

وإن كنت تمتلك الرغبة بدراسة أحد الاختصاصات الطبية كالطب البشري والصيدلة فأمامك العديد من الخيارات المميزة للدراسة ضمن أحد الجامعات التركية الخاصة لاسيما جامعة ألتن باش. 

وسنتحدث اليوم في هذا المقال عن الصيدلة في جامعة ألتن باش وكافة تفاصيل الدراسة فيها.

 

جامعة ألتن باش   

تأسست جامعة التن باش من قبل مؤسسة محمد ألتن باش للتعليم والثقافة عام 2008م في اسطنبول الأوروبية، تنفيذاً لوصية رجل الأعمال الراحل محمد ألتن باش الذي آمن بأهمية الاستثمار في الجيل الجديد من الشباب بواسطة التعليم. 

تمتلك جامعة ألتن باش 3 أحرم جامعية، جميعها تقع وسط مدينة اسطنبول، مجهزة بالعديد من المرافق التعليمية من قاعات دراسية ومكتبات ومختبرات بحثية مزودة بأحدث المعدات والتقنيات التكنولوجية، التي تتيح للطالب فرصة التدريب العملي المباشر، وتطوير قدراته ومهاراته، واعطاءه مساحة أكبر لإبداع وابتكار وسائل جديدة، حيث تعتمد الجامعة شعار "حرية الفكر والابتكار والتعليم".

يقع الحرم الرئيسي للجامعة في مدينة اسطنبول في القسم الأوروبي بمنطقة باغجيلار الشهيرة وتحديداً بحي محمود بيك، حيث يضم كليات الهندسة والعمارة، ومكتبة ضخمة بمعايير دولية ومركز صحي وعيادات طبية متخصصة ومراكز بحث نفسية تطبيقية تقدم خدمات استشارية للأسر والأطفال والمراهقين، كما تضم العديد من الملاعب والنوادي الرياضية.

ويقع الحرم الثاني وسط مدينة اسطنبول وهو أكبر حرم جامعي للعلوم الصحية في تركيا، وتتواجد فيه كلية الطب وكلية طب الاسنان والصيدلة، وتضم ومدارس مهنية أخرى ويتميز الحرم بقربه من جميع المراكز التجارية والخدمية في المدينة، أما حرم جايري تيبه للعلوم الاجتماعية يقع في مركز المدينة ويضم كليات الاقتصاد والعلوم الإدارية، وكلية العلوم التطبيقية، ومعهد العلوم الاجتماعية، وكلية الحقوق والفنون الجميلة ومدرسة اللغات الاجنبية.

تربعت جامعة ألتن باش على عرش الجامعات التركية لتعتبر واحدة من أفضل 100 جامعة خاصة في تركيا، حيث أظهرت خلال فترة قصيرة تقدماً كبيراً لتصبح مركزاً للأبحاث الدولية، وتواصل تقديم مساهمات قيمة إلى الأوساط العلمية بعدد كبير من براءات الاختراع ومشاريع علمية حديثة ومبتكرة في المؤتمرات الدولية، مما جعلها تنال اعترافات مهمة محلياً وعالمياً حيث نالت اعتراف مجلس التعليم العالي التركي، واعترافات عديدة من قبل الإتحاد الأوروبي.

كما ذاع صيتها بقوة بين الأوساط الطلابية العربية كمؤسسة تعليمية غير ربحية معتمدة من قبل مجلس التعليم العالي التركي، وأحرزت تقدماً كبيراً ضمن التصنيفات العالمية متفوقة بذلك على العديد من الجامعات التي استحدثت قبلها، كما تطمح جامعة ألتن باش في القريب العاجل أن تصبح ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

و تأخذ جامعة ألتن باش على عاتقها تقديم الدعم المادي لطلابها من خلال تأمين العمل لهم خلال حياتهم الدراسية في الجامعة لعدم حرمان الطالب من الدراسة بسبب ظروفه المادية، وإمكانية دفع الرسوم الدراسية عبر الأقساط السنوية، كما تقدم الجامعة المنح الدراسية لمن سيتابعون مرحلة الماجستير لتخفيف العبء المادي على طلابها، وتقديم الدعم الوظيفي لهم بعد التخرج.

هذا وتتميز جامعة ألتن باش بسكنها الطلابي الفاخر الذي يوفر للطالب جميع المرافق الخدمية والأمنية والترفيهية  كالنوادي الرياضية والمطاعم والمطابخ والمقاهي وغرف الغسيل والانترنت، ودور الاستقبال والضيافة، والعديد من المراكز الصحية والاستشارية، وغيرها الكثير من الخدمات التي تؤمن له الراحة والرفاهية خلال فترة دراسته الجامعية.

 

الصيدلة في جامعة ألتن باش 

تعتبر دراسة الصيدلة في الجامعات التركية واحدة من التخصصات المميزة، فبعد أن حققت تركيا تطوراً كبيراً في المجال الطبي، وازدياد عدد المشافي والمراكز الطبية فيها أدى ذلك  إلى الحاجة لتدريس هذا التخصص على نطاق واسع فيها.

كما أن دراسة الصيدلة في الجامعات التركية توفر لطلابها أسس علمية قوية بفضل اعتماد الجامعات التركية على أحدث الوسائل العلمية البحثية، وفقاً لمعايير عالمية بهدف تزويد طلابها بالعلوم والمعارف والخبرات المتقدمة لمواكبة التطور وخلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.  

يرتبط علم الصيدلة ارتباطاً وثيقاً بالعلوم الطبية والكيميائية، ويختص بالمرتبة الأولى بدراسة العقاقير وتركيب الأدوية وخصائصها، كما يبحث عن ضمان الاستخدام الآمن للدواء وفعالية المستحضرات الدوائية. وإن أهم ما يميز دراسة الصيدلة في جامعة ألتن باش أنها تعد مركزاً متطوراً للبحوث العلمية، وتلعب دوراً هاماً في تطويرالمجال الصحي والبحوث الطبية، مما يزيد من خبرة الطلاب وتأهيلهم للحياة العملية بعد التخرج.

وعلى وجه الخصوص تعتبر دراسة الصيدلة في جامعة ألتن باش خيار موفق جداً لكل طالب يبحث عن التفرد والتميز المهني حيث توفر دراسة الصيدلة في جامعة ألتن باش أهم متطلبات الدراسة الطبية من مناهج دراسية متطورة وطرق علمية حديثة كما توفر المعامل والمستشفيات والمختبرات المُجهزة بأحدث التقنيات داخل حرمها الجامعي فرص قوية للتدريب العملي، فضلاً عن كونها تضم نخبة من الكوادر التدريسية المؤهلة.

 

مجالات عمل خريجي الصيدلة في جامعة ألتن باش :

 يسود عند البعض اعتقاد أن عمل الصيدلي بعد التخرج يقتصر على العمل التجاري في بيع الدواء، وهذا اعتقاد خاطئ تماماً، لذلك سنلقي الضوء هنا على بعض أهم مجالات عمل خريجي دراسة الصيدلة في جامعة ألتن باش:

·        العمل في مراكز البحث العلمي والهيئات والمخابر الطبية.

·        العمل في المستشفيات الخاصة بعلاج الأورام.

·        العمل الخاص في الصيدليات في بيع وصرف الدواء.

·        العمل في مجال وضع سياسات العلاج والتعافي للمرضى في المستشفيات.

·        العمل في المجال الأكاديمي في الجامعات والمعاهد.

·        العمل في مجال الدعاية الطبية والتسويق.

·        العمل الإداري في المستشفيات ووزارة الصحة.

·        العمل في مجال صناعة الدواء وتطويره واكتشافه والتأكد من مطابقته للمواصفات الطبية.

·        المشاركة في البرامج الحوارية التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي حول كيفية وأوقات تناول الدواء.

·        إسداء المشورة للمرضى أو الرياضيين حول موضوعات الصحة العامة والنظام الغذائي. 

 

مدة دراسة الصيدلة في جامعة ألتن باش:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الصيدلة في جامعة ألتن باش، إن عدد سنوات دراسة الصيدلة في جامعة ألتن باش هو خمس سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة، وإن لغة الدراسة فيها هي اللغة الانكليزية.

 

شروط دراسة الصيدلة في جامعة ألتن باش:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الصيدلة في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 90% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %.
بالنسبة لـ دراسة الصيدلة في جامعة ألتن باش فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 70 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ألتن باش:

·        صورة عن جواز السفر.

·        صورة شخصية.

·        صورة عن شهادة الثانوية.

·        صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.


 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ألتن باش كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

§        حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.

§        تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.

§        ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.

§        دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.

§        المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.

§        تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.

§        المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

§        المساعدة في تأمين السكن.

§        تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

 


قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة