عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

أصبحت تركيا في الأعوام الأخيرة مقصداً لآلاف الطلاب الدوليين والعرب، وهذا لما تقدمه تركيا من مجالات تخصصية عديدة ومميزة، سواء في جامعاتها الحكومية أو الخاصة التي فاق عددها 200 جامعة في مختلف أنحاء تركيا، فضلاً عن الاعتراف العالمي الذي نالته الجامعات التركية، وفرص العمل المرموقة التي تنتظركم بعد التخرج.

إن كنت ترغب بتحقيق ما تحلم به بدخولك أحد المجالات الطبية، فبالتأكيد ستكون تركيا هي وجهتك الأولى، كون تركيا تضم العديد من الجامعات التي تربعت على عرش التصنيفات العالمية، حيث تعتبر الجامعات التركية من أفضل جامعات العالم لعام 2022، فتركيا تتميز بجودة التعليم فيها، مما جعلها تحتل المرتبة 31 عالميا لعام 2020، كما تتميز دراسة الطب في تركيا بتدريس المواد الطبية بأحدث الأساليب العلمية على أيدي كوادر متميزة أكاديميا، ومطلعة على أحدث التطورات الطبية في العالم. وسنتكلم في هذا المقال عن دراسة تخصص الطب البشري في جامعة ألتن باش.

 

جامعة ألتن باش 

تعتبر جامعة ألتن باش واحدة من أفضل وأهم الجامعات التركية الخاصة، وذلك لما تقدمه من جهود كبيرة لتصبح مركزاً دولياً للطلاب من جميع أنحاء العالم في مختلف مجالات التعليم العالي، وتأخذ جامعة ألتن باش على عاتقها مسؤولية تخريج جيل جديد من الشباب له مكانة أكاديمية عالية تؤهله لمناصب مهمة مستقبلياً يساهم في تقدم ورقي المجتمع، من خلال قوة مناهجها التعليمية التي تعمل على تطوريها ومواكبتها المستمرة لآخر المستجدات والأبحاث العلمية، وخلق فرص التعاون مع الجامعات الأجنبية الأخرى في أوروبا وأميركا لزيادة فرص التبادل الطلابي وتبادل الخبرات والكفاءات العلمية والمهنية.

تأسست جامعة التن باش من قبل مؤسسة محمد ألتن باش للتعليم والثقافة عام 2008 في اسطنبول الأوروبية، عملاً بوصية رجل الأعمال الراحل محمد ألتن باش الذي آمن بأهمية الاستثمار من خلال التعليم.

يقع الحرم الرئيسي للجامعة في مدينة اسطنبول في القسم الأوروبي بمنطقة باغجيلار الشهيرة وتحديداً بحي محمود بيك، حيث يضم كليات الهندسة والعمارة، ومكتبة ضخمة بمعايير دولية ومركز صحي وعيادات طبية متخصصة ومراكز بحث نفسية تطبيقية تقدم خدمات استشارية للأسر والمراهقين والاطفال، وملاعب ومراكز رياضية. ويقع الحرم الثاني وسط مدينة اسطنبول وهو أكبر حرم جامعي للعلوم الصحية في تركيا، وتتواجد فيه كلية الطب كلية طب الاسنان وكلية الصيدلة ومدارس مهنية أخرى ويتميز بقربه من جميع المراكز التجارية والخدمية في المدينة. أما حرم جايري تيبه للعلوم الاجتماعية يقع في مركز المدينة ويضم كليات الاقتصاد والعلوم الإدارية وكلية العلوم التطبيقية ومعهد العلوم الاجتماعية وكلية الحقوق والفنون الجميلة ومدرسة اللغات الأجنبية.

 

وتحتل جامعة ألتن باش مرتبة جيدة ضمن الترتيب المحلي للجامعات التركية فهي تعد أحد افضل 100 جامعة في تركيا، كما احرزت تقدماً كبيراً ضمن التصنيفات العالمية حيث حلت في المرتبة 5127 متفوقة بذلك على العديد من الجامعات العالمية التي استحدثت قبلها، وتطمح جامعة ألتن أن تصبح في القريب العاجل ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، وهذا ليس بعيداً عنها كونها نمت وتطورت خلال فترة زمنية قصيرة لتصبح مركزاً للأبحاث العلمية الدولية، وتعمل على تقديم مساهمات كبيرة وفعالة للأوساط العلمية من براءات الاختراع والمشاريع والأبحاث العلمية لمجلس البحوث العلمية والتكنولوجية في تركيا.  

  

الطب البشري في جامعة ألتن باش

يعد نظام التعليم في جامعة ألتن باش واحد من أفضل البرامج التعليمية في تركيا، وتعتبر جامعة ألتن باش من الجامعات الرائدة في مجال العلوم الطبية والأبحاث  كما تحدثنا سابقاً.

وذلك بفضل جودة برامجها التعليمية ومواكبتها لجميع التطورات والمستجدات الحاصلة في المجالات العلمية وذلك لضمان حصول الطالب على تعليم أكاديمي عالي بمعايير دولية، على يد كوادر تدريسية ذات خبرة وكفاءة عالية حاصلة على الدكتوراه من جامعات عالمية مرموقة والتي تشرف على تدريب طلابها نظرياً وعملياً  باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات محاكاة للنموذج الأميركي والأوروبي.

كما تشجع دراسة الطب البشري في جامعة ألتن باش على البحث العلمي والابتكار بفضل مختبراتها الطبية اذ تضم اكثر من 50 مختبر ومشفى تابع لها في وسط مدينة اسطنبول، فضلاً عن وجود العديد من المراكز البحثية والمكتبات الشاملة لآلاف الكتب والموسوعات الورقية والالكترونية.

 

مجالات عمل الطب البشري في جامعة التن باش :

لا تتوقف الحاجة أبداً إلى الأطباء المهرة لإنقاذ حياة الآخرين وتقديم المساعدة لهم، فإن كنت من خريجي دراسة الطب البشري في جامعة ألتن باش، أمامك الكثير من مجالات العمل التالية:

·        العمل في مراكز البحوث الطبية .

·        العمل في المشافي الخاصة والعامة .

·        العمل في مجال التدريس في الجامعات والمعاهد الطبية .

·        العمل في المراكز الصحية التخصصية .

·        العمل في العيادات الخاصّة .

·        العمل في البرامج التلفزيونية الحوارية كطبيب مختص لنشر الثقافة والتوعية الصحية.

 

مدة دراسة الطب البشري في جامعة التن باش:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الطب البشري في جامعة التن باش، إن عدد سنوات دراسة الطب البشري في جامعة التن باش هي ست سنوات ، ولغة الدراسة هي اللغتين التركية والإنكليزية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة الطب البشري في جامعة التن باش:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الطب البشري في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 90% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % .
بالنسبة لـ الطب البشري في جامعة التن باش فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 70 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة التن باش:

·        صورة عن جواز السفر .

·        صورة شخصية .

·        صورة عن شهادة الثانوية .

·        صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة التن باش كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

§        حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

§        تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

§        ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

§        دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

§        المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

§        تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

§        المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

§        المساعدة في تأمين السكن .

§        تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة