عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

تعتبر تركيا واحدة من أكثر الدول جذباً للطلاب من مختلف أنحاء العالم، لاسيما الطلاب العرب، حيث تعمل الجامعات التركية على استقطاب الطلاب الدوليين وفتح أبواب الدراسة أمهامهم من خلال توقيع اتفاقيات التعاون العلمي والثقافي المشترك مع مختلف البللاد العربية والاوروبية، كما تعمل على تقديم المنح المجانية من قبل الحكومة التركية وسهولة اللحصول عليها.

فضلاً عن التصنيف العالي الذي أحرزته الجامعات التركية محلياً وعالمياً حيث تمتلك تركيا العديد من الجامعات التي توجد ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم.

ولعل أهم ما يميز الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة هو البنى التحتية التعليمية المتطورة، وقوة مناهجها، ومواكبتها المستمرة لكل ماهو جديد في عالم الطب والتكنولوجيا والمعلومات وغيرها من المجالات.

وبالنسبة لدراسة الطب البشري في تركيا تعتبر من التخصصات الدراسية التي أولت لها الحكومة التركية اهتماماً بالغاً حيث فرضت رقابة عالية للرقي بالمستوى التعليمي ومراقبة سير العملية التعليمية ضمن الجامعات الحكومية والخاصة بما يتوافق مع أحدث التطورات والاكتشافات العلمية في المجال الطبي، وأن يكون للجامعات التركية دورهام وفعال في الأبحاث الطبية الدولية.

كما أصبحت العديد من الجامعات التركية الحكومية والخاصة تُدرج مناهج الطب البشري باللغة الإنكليزية، وسنتكلم في هذا المقال عن تخصص دراسة الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة التن باش.

 

معلومات عن جامعة ألتن باش

 تأسست جامعة ألتن باش من قبل مؤسسة محمد ألتن باش للتعليم والثقافة عام 2008 في اسطنبول الأوروبية، عملاً بوصية رجل الأعمال الراحل محمد ألتن باش الذي آمن بأهمية الاستثمار من خلال التعليم.

تمتلك جامعة ألتن باش 3 أحرم جامعية، جميعها تقع وسط مدينة اسطنبول، مجهزة بالعديد من المرافق التعليمية والمراكز البحثية والمختبرات المزودة بأحدث التقنيات والمعدات التي تساعد الطاللب في تطوير قدراته ومهاراته، وإتاحة فرص التدريب العملي المباشر، واعطاءه مساحة أكبر لإبداع وابتكار وسائل جديدة، حيث تعتمد الجامعة شعار حرية الفكر والابتكار والتعليم.

كما تضم جامعة ألتن باش 9 كليات ومدرسة للغات الأجنبية ومدارس مهنية ومدرسة عليا وأكثر من 100 برنامج تعليمي كما تشتهر بأكبر حرم جامعي للعلوم الصحية في تركيا تبلغ مساحته 40 ألف متر مربع.

يقع الحرم الرئيسي للجامعة في مدينة اسطنبول في القسم الأوروبي بمنطقة باغجيلار الشهيرة وتحديداً بحي محمود بيك، حيث يضم كليات الهندسة والعمارة، ومكتبة ضخمة بمعايير دولية، ومركز صحي، وعيادات طبية متخصصة، ومراكز بحث نفسية تطبيقية تقدم خدماتها الاستشارية للأسر والمراهقين والأطفال.

يقع الحرم الثاني وسط مدينة اسطنبول وهو أكبر حرم جامعي للعلوم الصحية في تركيا، وتتواجد فيه كلية الطب، كلية طب الاسنان، كلية الصيدلة، ومدارس مهنية أخرى، ويتميز بقربه من جميع المراكز التجارية والخدمية في المدينة.   

أما حرم جايري تيبه للعلوم الاجتماعية يقع في مركز المدينة ويضم كليات الاقتصاد، والعلوم الإدارية، وكلية العلوم التطبيقية، ومعهد العلوم الاجتماعية، وكلية الحقوق والفنون الجميلة، ومدرسة اللغات الاجنبية.

وبهدف  ضمان راحة الطالب واستقراره النفسي اجتهدت جامعة ألتن باش على توفير سكن جامعي خاص بها على بعد دقيقتين من الحرم، يضمن لطلابها الراحة والأمان والرفاهية وتقديم خدمات الانترنت والمراقبة وتقديم الوجبات والتنظيف والغسيل ودور الضيافة والاستقبال وغيرها من الخدمات، فضلًا عن العديد من النوادي الرياضية والترفيهية والمراكز الصحية والنفسية لضمان سلامة طلابها الجسدية والنفسية.

ولعل أهم ما يجب  ذكره هو أن نظام التعليم في جامعة ألتن باش يعتبر واحد من أفضل الأنظمة في الجامعات التركية حيث يكون التعليم عن طريق التطبيق العملي المباشر ضمن فصول دراسية صغيرة، ومناهج حديثة تواكب أحدث الاكتشافات والتطورات العلمية باستمرار.

ورغم حداثة عهدها تسعى جامعة ألتن باش إلى العالمية لتكون واحدة من أفضل ثلاثة آلاف جامعة حسب التصنيف العالمي للجامعات، وحازت بفترة قصيرة على العديد من الاعتمادات من قبل الإتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية. 

 

الطب البشري في جامعة التن باش باللغة الإنكليزية

يعتبر تخصص الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة ألتن باش فرصة مميزة للطلاب الذين يبحثون عن مستقبل هام ومشرق، حيث تعتبر جامعة ألتن باش من الجامعات التركية الرائدة في مجال العلوم الطبية والأبحاث، كما نالت أهم الاعتمادات الأوروبية في برامج التعليم الطبي، وحازت على تصنيف عالي وفقاً لتصنيف تايمز للتعليم لعام 2020، بفضل قوة وجودة برامجها التعليمية المواكبة لأهم وأجدد الأبحاث العلمية والطبية.

تقدم دراسة الطب في جامعة ألتن باش تخصصات طبية عديدة متنوعة، وفرص تدريب قوية خلال فترة الدراسة من خلال برامج تعليمية متطورة، باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات محاكاة للنموذج الأميركي والأوروبي.

كما تشجع جامعة ألتن باش طلابها على البحث العلمي والابتكار، ومساعدتهم على مواكبة التطورات المتسارعة في عالم التكنولوجية الطبية، وأن يصبحوا واسعي الأفق والتفكير، ومتقبلين للرأي الآخر، مما يمكنهم تغيير المستقبل بفتح مسارات علمية جديدة، وذلك بفضل مختبراتها الطبية المتطورة، والمعامل البحثية، على أيدي نخبة من الأساتذة المختصين الحاصلين على شهادات اكاديمية عالمية، فضلاً عن المستشفى الجامعي الخاص بكلية الطب في جامعة ألتن باش.

 

مجالات عمل خريجين الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة التن باش:

ستفتح أمامك الكثير من الأبواب والمجالات المهنية المتميزة إن كنت من خريجي دراسة الطب البشري باللغة الانكليزية في جامعة ألتن باش، حيث لا تتوقف الحاجة أبداً إلى الأطباء المهرة لإنقاذ حياة الآخرين، وتقديم المساعدة لهم، وسنذكر من هذه المجالات:

·        العمل في مراكز الأبحاث الطبية.

·        العمل في المشافي الخاصة والعامة.

·        العمل في مجال التدريس في الجامعات والمعاهد الطبية.

·        العمل في المراكز الصحية التخصصية.

·        العمل في العيادات الخاصّة.

·        العمل في البرامج التلفزيونية الحوارية كطبيب مختص لنشر الثقافة والتوعية الصحية.

 

مدة دراسة الطب البشري باللغة الانكليزية في جامعة التن باش:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الطب البشري باللغة الانكليزية في جامعة ألتن باش، إن عدد سنوات دراسة الطب البشري باللغة الانكليزية في جامعة ألتن باش هي ست سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة التن باش:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الطب البشري في تركيا فإن الجامعات الحكومية تطلب معدل لا يقل عن 90% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % .
بالنسبة لـ الطب البشري باللغة الانكليزية في جامعة التن باش فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 70 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة التن باش عن طريق مؤسسة عالم اسطنبول:

·        صورة عن جواز السفر .

·        صورة شخصية .

·        صورة عن شهادة الثانوية .

·        صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ألتن باش كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

§        حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

§        تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

§        ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

§        دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

§        المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

§        تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

§        المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

§        المساعدة في تأمين السكن .

§        تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

 

(اضغط هنا)

 

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة