عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

04-11-2021


يُقبل الطلاب من شتى دول العالم قاصدين تركيا من أجل الدراسة في الجامعات التركية، وخصوصاً الطلاب العرب، ويرجع ذلك بالتأكيد إلى التقدم العلمي الذي حققته، بالإضافة إلى التصنيفات العالمية التي حصلت عليها معظم الجامعات التركية وخصوصاً الجامعات التقنية، والتي تجعل الطلاب يتنافسون على مقاعد كليات الهندسة سواء في الجامعات التركية الحكومية أو الخاصة.

دراسة الهندسة الصناعية في تركيا
تعتبر دراسة الهندسة الصناعية في تركيا  من التخصصات الهندسية التطبيقية، حيث تعتبر الجامعات التركية من بين أهم وأفضل الجامعات لعام 2021م وفقاً للتصنيفات التي حصلت عليها، مما دفع العديد من الطلاب العرب الالتحاق بالجامعات التركية، وحجز مقاعد دراسية في كليات الهندسة، حيث تعتبر من التخصصات المفضلة عند الطلاب، حيث جودة التعليم مرتفعة في المجالات الهندسية، نتيجة التطور التكنولوجي والنهضة التي تشهدها تركيا في السنوات الأخيرة. ويختلف نظام دراسة الهندسة في تركيا  عن الدول العربية، حيث تتبع الجامعات التركية في التعليم النظام الأوروبي والأميركي، والذي يعتمد دراسة الهندسة 4 سنوات فقط بدون دراسة سنة تحضيرية، وتتبع العديد من الجامعات التركية اللغة الإنكليزية كلغة أساسية في تدريس مناهجها الهندسية، وسنتكلم عن دراسة الهندسة الصناعية في جامعة ميديبول اسطنبول

دراسة الهندسة الصناعية في جامعة ميديبول اسطنبول:

تأسست جامعة ميديبول اسطنبول عام 2009م كجامعة بحثية طبية، ثم ضمت بعد ذلك العديد من التخصصات الجامعية لاحقا. ومنذ تأسيسها، توفر الجامعة بيئة تعليمية مميزة لجميع الطلاب، تستخدم كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة لخدمة الطلاب والوصول إلى أعلى مستوى في التدريب والتعليم الأكاديمي. حيث تم تصميم برنامج الهندسة الصناعية في جامعة ميديبول اسطنبول بحيث يزود الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة في الرياضيات وعلوم الفيزياء، بالإضافة إلى استخدام أجهزة الحاسوب لتطوير قدراتهم، وتطبيقها بشكل عملي فعال. كما يحصل الطلاب على تأسيس علمي نظري وتطبيقي، والمعرفة الكاملة بالمسؤوليات المرتبطة بنظم الإنتاج في التصنيع والخدمات، وجميع المهارات اللازمة للمجالات الرئيسية الأربعة للتخصص بما في ذلك : هندسة نظم العمليات الصناعية، وهندسة التصنيع ،هندسة العوامل البشرية، وهندسة نظم الجودة والسلامة والصيانة.

مجالات عمل الهندسة الصناعية في جامعة ميديبول اسطنبول:

إن مجالات عمل الهندسة الصناعية في جامعة ميديبول اسطنبول تتوسع لتشمل مجالات البحث والتطوير، وتصميم النظم والمعدات، والسلامة والصيانة، والتشغيل، والجودة، والمجالات الأخرى ذات الصلة بالهندسة الصناعية، كما يمكن لخريج الهندسة الصناعية مواصلة التعليم العالي بعد البكالوريوس.
وسيكون بإنتظار خريجي الهندسة الصناعية العديد من الوظائف الهندسية العامة وهندسة المصانع مثل:
- مهندس عمليات.
- مهندس تصنيع.
- مهندس سلامة.
- مهندس جودة.
- مهندس صيانة.
- مهندس إنتاج.
- مهندس تكاليف.
- مهندس مشروع .

مدة دراسة الهندسة الصناعية في جامعة ميديبول اسطنبول:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسةالهندسة الصناعية  في جامعة ميديبول اسطنبول، إن عدد سنوات دراسة الهندسة الصناعية فيجامعة ميديبول اسطنبول هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة الإنكليزية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

شروط دراسة الهندسة الصناعية في جامعة ميديبول اسطنبول:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الهندسة الصناعية في تركيا  فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ دراسة الهندسة الصناعية في جامعة ميديبول اسطنبول فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

الرسوم السنوية:

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول :

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن.
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com
او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:
https://bit.ly/3Idwb9w

 

الهندسة الصناعية باللغة الإنكليزية في جامعة إسطنبول أيدن:

(اضغط هنا)

الهندسة الصناعية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الهندسة الصناعية في جامعة بهتشه شهير:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة