عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

تعتبر تكاليف الدراسية في تركيا مناسبة لمعظم الطلاب الراغبين بالدراسة في الجامعات التركية مقارنة مع الدول المتقدمة كما في أوروبا وأمريكا، حيث تتباين التكاليف الدراسية بحسب الجامعة والتخصص الدراسي المُراد دراسته، وأما بالنسبة للجامعات الخاصة في تركيا فتحتل مراتب عُليا في كلاً من التصنيفات المحلية والعالمية، ولا تتطلب معدلات عالية أو اختبارات للقبول مثل اليوس أو السات كما في الجامعات الحكومية، بالإضافة إلى إعتماد اللغة الإنكليزية في معظم التخصصات الجامعية.

وتحظى الجامعات التركية الخاصة بسمعة عالمية كبيرة ومستوى عالٍ من الجودة في الدراسة والبحث العلمي، كما تتميز بالاعتراف الدولي العالمي للشهادات الممنوحة من الجامعات التركية في جميع دول العالم، وبلغ عدد الجامعات الخاصة في إسطنبول حوالي الثلاثين جامعة، وسنتكلم اليوم عن تكاليف الدراسة في جامعة يني يوزيل.

 

تكاليف الدراسة في جامعة يني يوزيل:

تعتبر جامعة يني يوزيل في مدينة اسطنبول واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، تأسست عام 2009م، وتضم الجامعة الآن أكثر من 18000 طالب وما يقارب 1500 مدرس أكاديمي من مختلف الجنسيات ذوي الخبرة الكبيرة، حيث تم اختيارهم وتعيينهم وفقاً لمعايير محددة، وتعتبر واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا عموماً واسطنبول خصوصاً، ومازالت تحتفظ بتصنيفات مهمة على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا.

تقع الجامعة في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول في منطقة توب كابي، حيث تمتلك الجامعة أكثر من حرم جامعي، وتشتهر جامعة يني يوزيل بتميزها في التخصصات الطبية حيث توفر الجامعة أكثر من 20 تخصص طبي وصحي، وتعمل الجامعة على تحقيق مستوى عالي من التدريب المهني للطلاب، فهي تمتلك مستشفى جامعي خاص بها لتدريب طلاب الطب البشري وطب الأسنان في منطقة خليج أوغلو، بالإضافة إلى وجود مركز لتدريب طلاب التخصصات الطبية متواجد داخل حرم الجامعة.

تضم جامعة يني يوزيل العديد من التخصصات الجامعية المتنوعة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وكذلك رسوم الدراسة بين كلية وأخرى، وتتراوح بين 5000 دولار أمريكي للسنة الواحدة وحتى 16000 دولار أمريكي بحسب التخصص الدراسي واللغة المختارة للدراسة.

-         الطب البشري  16000$

-         طب الأسنان   14000 $

-         الصيدلة         11000$

-         كليات الهندسة    5500$

ملاحظات هامة:

·        هذه التكاليف الدراسية هي تكاليف العام الدراسي الواحد فقط وليست تكاليف كافة الأعوام.

·        تحصل مع مؤسسة عالم إسطنبول على حسومات كبيرة تصل في بعض الأحيان حتى 80% من تكاليف الدراسة، كوننا وكلاء حصريون لجامعة ميديبول.

 

مميزات الدراسة في جامعة يني يوزيل:

- تقع جامعة يني يوزيل في قلب مدينة اسطنبول الأوربية، في أحد أكثر الأحياء حيوية في منطقة توب كابي، حيث أن لموقعها ميزة كبيرة في سهولة المواصلات العامة.

- ما زالت تمضي الجامعة بخططها التعليمية نحو التقدم على المستوى المحلي والعالمي، إذ صُنفت ضمن أهم 8000 جامعة عالمية وتسعى بحلول السنوات القادمة أن تحجز لنفسها تصنيفاً وترتيباً أعلى.

- أما محلياً تستمر جامعة يني يوزيل تطبيق برامجها التعليمية الحديثة لتحقق مراكز متقدمة على المستوى المحلي لترتيب الجامعات التركية، حيث صُنفت ضمن أفضل 155 جامعة تركية على المستوى المحلي، وتواصل في أن تكون ضمن التصنيفات العُليا خلال الأعوام القادمة.

- تعتبر جامعة يني يوزيل من الجامعات التركية المتميزة في المجالات الطبية والصحية، مثل الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والتمريض، إضافة إلى تخصصات الهندسة وعلوم الإدارة.

- توفر الجامعة برنامج التبادل الطلابي الدولي "ايراسموس" مع العديد من الدول الأوروبية، كما أن لها علاقات قوية مع كثير من الجامعات في الولايات المتحدة.

- تعد جامعة يني يوزيل من الجامعات التركية الخاصة المميزة والمعترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية.

 

شروط التسجيل في جامعة يني يوزيل:

التسجيل في جامعة يني يوزيل بالنسبة للطلبة العرب متاح وبسهولة، وتقدم الجامعة تسهيلات عديدة للطلاب الأجانب يتناسب مع الطلاب الراغبين بالدراسة الجامعية في تركيا.

وتعتمد جامعة يني يوزيل شروطاً سهلة من أجل قبول الطالب في معظم التخصصات، في الوقت الذي تطلب فيه الجامعات الحكومية التركية معدلاً لا يقل عن 80% في الثانوية العامة، بالإضافة إلى شهادة اليوس بمعدل لا يقل تقريبا عن 85%، في حين أن جامعة يني يوزيل لا تتطلب معدل كبير لكن يفضل ألا يقل المعدل عن 60% في الشهادة الثانوية ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

في الختام:

استطاعت جامعة يني يوزيل استقطاب الطلاب الدوليين من كافة الجنسيات، وذلك لتميزها بالتخصصات الطبية والصحية وكافة التخصصات الجامعية، فهي واحدة من أفضل الجامعات التركية للطلاب العرب الراغبين بالدراسة في تركيا، حيث يحصل الطالب في جامعة يني يوزيل على مستوى تعليمي متميز وسهولة في إجراءات القبول الجامعي.

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة يني يوزيل:

·        صورة عن جواز السفر .

·        صورة شخصية .

·        صورة عن شهادة الثانوية .

·        صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة يني يوزيل كوننا وكلاء للجامعة.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

§        حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

§        تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

§        ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

§        دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

§        المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

§        تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

§        المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

§        المساعدة في تأمين السكن .

§        تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

 


قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة