عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

يرغب العديد من الطلاب بالتعرف على جامعة اسكودار وترتيبها المحلي، كونها صُنفت ضمن أفضل وأحدث الجامعات التركية الخاصة في مدينة اسطنبول، وذلك لامتلاكها وسائل تقنية حديثة تضعها تحت خدمة الطلاب.

حيث يتمتع الطلاب الراغبون بالدراسة في جامعة اسكودار بالعصرية، حيث تعتمد الجامعة على مواكبة التكنولوجيا في أساليبها التعليمية لتنقل طلابها إلى عصر المعلوماتية والحداثة في التعليم.

 

معلومات عن جامعة اسكودار  :

تعد جامعة اسكودار Üsküdar Üniversitesi من الجامعات الحديثة نسبياً حيث  تأسست عام 2011، وفتحت أبوابها للطلاب واستقبلتهم في كلياتها ومعاهدها في العام نفسه، سميت الجامعة باسم اسكودار تبعاً للحي الذي يتواجد فيه حرم الجامعة "Üsküdar "

تأسست على يد مجموعةNPISTANBUL Brain  المتخصصة في مجالات العلاج والتأهيل النفسي والصحة العقلية واستخدام تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي في تركيا، كما قامت الجامعة بإنشاء أول مختبر في تركيا للبحوث الدوائية التي تستهدف المشكلات العقلية والعصبية والنفسية.

أصبحت مختبرات الجامعة مؤخراً من أهم المختبرات الجامعية المعنية بالبحث العلمي والطبي فيما يتعلق بأمراض الدماغ والأعصاب، حيث توظف أحدث التقنيات العلمية للطلاب والباحثين فيها، حيث تقدم الجامعة كافة الوسائل متطورة التي من شأنها أن تساهم في تطوير مجال طب الأعصاب على المستوى العالمي.

يقع الحرم الرئيسي للجامعة في منطقة التونيزاد أحد الأحياء المركزية في منطقة اسكودار، التي تعد من أبرز المناطق التاريخية في اسطنبول.

تدعم الجامعة طلابها في بدء حياتهم المهنية بالشكل الأمثل، من خلال امتلاكها مركزاً للتوظيف يهدف إلى دعم طلاب الجامعة لبدء حياتهم العملية بشكل صحيح، من خلال إتاحة التدريب المهني لكافة الطلاب.

 

ترتيب جامعة اسكودار محلياً:

تسعى إدارة الجامعة للحصول على مناصب رفيعة محلياً وعالمياً من خلال برنامجها التعليمي المتميز، ومن خلال الاستثمار الأفضل في جهودهم، وجعل الشباب نموذجاً يحتذى به لمجتمعهم في البحث العلمي والتكنولوجي.

حيث تواصل جامعة اسكودار Üsküdar Üniversitesi ترسيخ مكانتها ضمن التصنيف المحلي للجامعات التركية من خلال التركيز المستمر على التقنيات الحديثة للتعليم والتكنولوجيا، حيث تم تصنيفها لعام 2022 بالمرتبة الـ 89 محلياً وفقاً للترتيب العالمي للجامعات الوارد في موقع Ranking Web ، الذي يعتبر من أكبر المواقع لتصنيف الجامعات العالمية بحسب معايير جودة التعليم في الجامعة والتمويل والبحث.

 

مميزات جامعة اسكودار  :

  • أهم ما يميز جامعة اسكودار أنها حاصلة على اعترافات دولية واسعة من معظم البلدان العربية والأوروبية، كما لديها العديد من الاعتمادات العالمية في علم الأدوية النفسية والعصبية.
  • تعتبر إحدى الجامعات الحديثة البحثية المُنتجة للعلوم، والتي تسعى إلى إضافة قيمة علمية جديدة.
  • تمتلك الجامعة أهداف أكاديمية للبحث عن حلول للأمراض الصحية والنفسية، فهي تعد أول جامعة تركية في مجال العلوم السلوكية والعقلية.
  • لدى جامعة اسكودار شراكات مع العديد من الدول الأوروبية، فهي مشاركة في برامج تبادل الطلاب بين الجامعات حول العالم، مما يسمح لطلاب الجامعات بالدراسة في بلد أوروبي لمدة عام واحد.
  • تعقد الجامعة ندوات بشكل متكرر ودوري لمناقشة آخر المستجدات في المجالات الطبية والصحية وغيرها من المجالات.
  • لدى الجامعة حرم جامعي حديث وعصري فيه كافة احتياجات الطالب وبمساحات واسعة، بالإضافة لوجود سكن طلابي جدديد ومريح، يوفر للطلاب كافة احتياجاتهم خلال فترة الدراسة، فضلاً عن امتلاكهما ملاعب رياضية وترفيهية للطلاب وقاعة سينما ومسرح واستديوهات خاصة للتصوير.

 

 أهداف جامعة اسكودار  :

  • تهدف جامعة اسكودار أن تصبح مركزاً لجذب الباحثين والأكاديميين المؤهلين تأهيلاً عالياً في الأوساط الأكاديمية المحلية والعالمية.
  • تعمل الجامعة على إداراج أحدث التقنيات في التعليم والتدريب واستخدامها لتشجيع الطلاب والأكاديميين من أعضاء التدريس على مواكبة آخر التغيرات التقنية التي يشهدها عصرنا الحالي.
  • تتمثل أهداف الجامعة في رفد السوق المحلية والعالمية بجيل من الشباب الذين يستطيعون المساهمة في إضافة قيمة علمية جديدة في مجالات الطب والعلوم والتكنولوجيا والذين يمكنهم الاستجابة لمتطلبات المجتمع المتغيرة ومشاكله الجديدة باستمرار ويتحملون مسؤولية المساهمة في المعرفة العلمية وكذلك في تطوير المجتمع.
  • توفر جامعة اسكودار إقامة المؤتمرات والندورات وورش العمل التي تجمع بين طلابها مع الشخصيات الهامة من العلماء ورجال الأعمال في مختلف المجالات.
  •  تهدف الجامعة إلى أن تكون أحد المراكز العالمية للبحوث العلمية، وذلك من خلال احتوائها على عدد كبير من المختبرات ذات المعايير الحديثة والمتطورة.
  • تسعى جامعة اسكودار إلى أن تكون من أقوى الجامعات على الساحة المحلية والعالمية، ويمكنك إدراك مدى قوة الجامعة في التعليم من خلال فصولها الدراسية المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الإلكترونية المتطورة.
  • تعمل الجامعة على أن تقود المجتمع بثقافتها القوية وتسعى لإضافة قيمة في المجتمع من خلال الشراكات التي تقدمها وروح المبادرة في التنمية المستمرة
  • تهدف جامعة اسكودار إلى تطوير أدوات جديدة عبر منظمات ابتكرت خصيصاً لتزويد المجتمع بالاختراعات وبراءات الاختراع التي تنتجها الجامعة من خلال طلابها والباحثين فيها.

 

مبادئ جامعة اسكودار  :

- تعتمد جامعة اسكودار مبدأ حرية البحث، وتعمل من أجل تعزيزه، من خلال منح الأساتذة والعلماء الحرية الكاملة في البحث العلمي ونشر النتائج، مع مراعاة عدم الإخلال بواجباتهم الأكاديمية الأخرى.

- تعتمد الجامعة مبدأ المساهمة في المجتمع، حيث تهدف الجامعة إلى المشاركة الفعلية في المجتمع وإقامة علاقات وثيقة وواسعة معه، لأن اهتمامات الجامعة لا تقتصر على المجتمع التركي بل تشمل المنطقة بأكملها.

- تسعى الجامعة لتحسين معاييرها التعليمية في جميع فروعها الجامعية، وتعمل على رفع مستوى موظفيها ومدرسيها وطلابها من خلال تطوير قدراتهم المهنية والعلمية وأن يصبحوا أعضاء مؤثرين في المجتمع.

 

في الختام نجد أن جامعة اسكودار Üsküdar Üniversitesi أثبتت قدرتها وتفوقها خلال فترة قصيرة، فهي تعتبر وجهة مفضلة عند الكثير من الطلاب العرب، حيث يجد الطلاب الدوليون فيها الكثير من العناية والاهتمام، والتخصصات الجامعية المتنوعة والشاملة.

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة اسكودار عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول:

       صورة عن جواز السفر.

       صورة شخصية.

       صورة عن شهادة الثانوية.

       صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

 

كما نقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في الجامعات التركية الخاصة كوننا وكلاء حصريون للعديد منها.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

▪ حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.

▪ تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص والجامعة المناسبة لك.

▪ ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.

▪ دعم الطلاب ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.

▪ المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.

▪ تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.

▪ المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

▪ المساعدة في تأمين السكن.

▪ تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.


قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة