عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

يسعى الكثير من الطلاب العرب إلى الالتحاق بالجامعات التركية الخاصة المتواجدة ضمن مدينة اسطنبول خاصاً، كونها صُنفت ضمن أفضل وأحدث الجامعات الخاصة في تركيا ، ويهتم معظم الطلاب بمعرفة التصنيف العالمي لهذه الجامعات، وسنتكلم اليوم عن ترتيب جامعة التن باش عالمياً وسنذكر أهم المعلومات التي تلقى اهتمام الطلاب الراغبين بالتسجيل فيها، كونها تحتوي على الكثير من الاقسام والكليات المختلفة.

 

معلومات عن جامعة التن باش Altınbaş University :

تعد جامعة التن باش Altınbaş University من الجامعات الحديثة نسبياً حيث  تأسست عام 2008 من قبل مؤسسة محمد التن باش التعليمية والثقافية، وفتحت أبوابها للطلاب في عام 2011 واستقبلتهم في كلياتها ومعاهدها.

تقع جامعة التن باش في مدينة اسطنبول الأوروبية، ويقع حرمها الرئيسي في منطقة باغجلار المعروفة، تحتوي الجامعة على مكتبة ضخمة تحتوي على ما يزيد عن 56 ألف منشور ومرجع علمي، وأكثر من مليون كتاب إلكتروني ومجلة علمية.

أنشأت الجامعة ما يزيد عن 50 مختبر علمي لتطوير البحث العلمي والتجربة لطلابها، وعلى الجانب الإجتماعي، فلدى جامعة التن باش Altınbaş University العديد من النوادي الرياضية والترفيهية للطلاب، التي تساهم في تشجيعيهم على المشاركة الإجتماعية والرياضية والعلمية كالندوات والمسابقات والمهرجانات في مختلف التخصصات و صالات الألعاب الرياضية المتنوعة، بالاضافة إلى وجود مستشفى خاصة بالجامعة.

كما أنشأت الجامعة شراكات مع أكثر من 100 شركة لتوفير فرص التدريب والعمل لطلابها، بجانب إلى توفير سكن جامعي مناسب يوفر الراحة والخدمات الكاملة للطلاب.

 

ترتيب جامعة التن باش Altınbaş University عالمياً:

تسعى إدارة الجامعة للحصول على مناصب رفيعة محلياً وعالمياً من خلال برامجها التعليمية المتميزة، وذلك من خلال الاستثمار الأفضل في جهود الطلاب، وجعل الشباب نموذجاً يحتذى به لمجتمعهم في البحث العلمي والتكنولوجي.

حيث تواصل جامعة التن باش Altınbaş University ترسيخ مكانتها ضمن التصنيف العالمي من خلال التركيز المباشر على التقنيات الحديثة للتعليم، حيث تم تصنيفها لعام 2022 بالمرتبة الـ 6730 وفقاً لموقع Ranking Web ، الذي يعتبر من أهم المواقع لتصنيف الجامعات العالمية بحسب معايير جودة التعليم في الجامعة والتمويل والبحث.

 

مميزات جامعة التن باش Altınbaş University :

  • من الجامعات التركية المعترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية.
  • تتمتع الجامعة بسمعة طيبة في مختلف المجالات مثل الطب والهندسة والإدارة، وتضم العديد من الكليات، بما في ذلك الجامعات الطبية والتي تشمل الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة.
  • تعتمد جامعة التن باش كلاً من اللغتين الإنكليزية والتركية في مناهجها الجامعة ودوراتها المهنية، من أجل تعزيز التبادل مع الطلاب من جميع أنحاء العالم.
  • لدى جامعة التن باش شركات مع العديد من الدول الأوروبية، فهي مشاركة في برامج تبادل الطلاب بين الجامعات حول العالم، مما يسمح لطلاب الجامعات بالدراسة في بلد أوروبي لمدة عام واحد.
  • تسمح جامعة التن باش لطلابها دراسة تخصصين في نفس الوقت، دون وجود أي عوائق.
  • تعقد الجامعة ندوة أسبوعية لكبار الخبراء والخبراء لمناقشة آخر المستجدات في المجال الاقتصادي والعلاقات الدولية وغيرها من المجالات.
  • تشتهر الجامعة بسكنها الطلابي الراقي، الذي يوفر للطلاب مطابخ ومرافق خدمية مثل غرفة الغسيل وغرفة التلفزيون وغرفة الكمبيوتر وغرفة المطالعة والكافيتريا وغرف الضيوف.

 

 أهداف جامعة التن باش Altınbaş University :

- تعمل الجامعة على تثقيف جيل جديد من الشباب القادرين على التفاعل مع المجتمع، من خلال دمج التكنولوجيا بالتعليم.

- تلتزم جامعة التن باش بإنشاء مسارات مهمة في جميع أنحاء العالم وإضافة قيمة جديدة من خلال التعليم.

- تعمل الجامعة على تعزيز تنمية جميع قطاعات المجتمع وإقامة علاقات وثيقة مع المجتمعات المحلية والعالمية.

- تهدف الجامعة إلى إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها المجتمع والعمل الجاد لنشرها في المجتمع.

- تعمل جامعة التن باش على تعزيز التفاعل العلمي والثقافي والاجتماعي.

 

مبادئ جامعة التن باش Altınbaş University :

- تعتمد جامعة التن باش مبدأ حرية البحث، وتعمل من أجل تعزيزه، من خلال منح الأساتذة والعلماء الحرية الكاملة في البحث العلمي ونشر النتائج، مع مراعاة عدم الإخلال بواجباتهم الأكاديمية الأخرى.

- حرية الفكر مكفولة من قبل الجامعة، حيث يمكن لطلاب الجامعة وأعضائها التعبير بحرية عن معتقداتهم وآرائهم وهو حق مكفول، ذلك لأن الجميع يعبر عن نفسه فقط.

- تقديم الدعم المالي لطلابها من خلال تخفيف العبء المالي على الطلاب، والتأكد من حصولهم على جميع الفرص التعليمية دون مواجهة عقبات مالية.

- تعتمد جامعة التن باش مبدأ المشاركة، حيث تتبنى الأفكار والمقترحات التي تعمل على تعزيز المشاركة والشفافية في المجالين الإداري والأكاديمي وكافة الأنشطة الطلابية.

- تعتمد الجامعة مبدأ المساهمة في المجتمع، حيث تهدف الجامعة إلى المشاركة الفعلية في المجتمع وإقامة علاقات وثيقة وواسعة معه، لأن اهتمامات الجامعة لا تقتصر على المجتمع التركي بل تشمل المنطقة بأكملها.

- تسعى الجامعة لتحسين معاييرها التعليمية في جميع فروعها الجامعية، وتعمل على رفع مستوى موظفيها ومدرسيها وطلابها من خلال تطوير قدراتهم المهنية والعلمية وأن يصبحوا أعضاء مؤثرين في المجتمع.

 

الأنشطة الطلابية لجامعة التن باش Altınbaş University:

تهتم جامعة التن باش بإقامة علاقة قوية بين الطلاب وإدارة الجامعة فيها، وتعمل على تنمية الحوار والتواصل بينها وبين الطلاب، لتحديد احتياجاتهم وتلبيتها بشكل متكامل، كما تقدم الجامعة أنشطة طلابية متنوعة وتسعى جاهدة لتطوير هذه الأنشطة ومنها ما يلي:

-         تقدم الجامعة صالات رياضية متنوعة لطلابها.

-          تحتوي الجامعة على مكتبة شاملة كبيرة تحتوي على عدد كبير من المراجع والكتب العلمية.

-         تقيم الجامعة مسابقات بشكل دوري يقدم فيها طلاب الهندسة مشاريعهم لاختيار أفضل المشاريع للفوز بجوائز قيّمة.

-         تعد الجامعة أفلاماً قصيرة استعداداً للمسابقة وتنظم مهرجاناً للأفلام القصيرة حيث يقدم الطلاب الأفلام التي يشاركون فيها.

 

في الختام نجد أن جامعة التن باش Altınbaş University أثبتت قدرتها وتفوقها خلال فترة قصيرة، فهي تعتبر وجهة مفضلة عند الكثير من الطلاب العرب، حيث يجد الطلاب الدوليون فيها الكثير من العناية والاهتمام، والتخصصات الجامعية المتنوعة والشاملة.

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة التن باش Altınbaş University عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول:

       صورة عن جواز السفر.

       صورة شخصية.

       صورة عن شهادة الثانوية.

       صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

 

كما نقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في الجامعات التركية الخاصة كوننا وكلاء حصريون للعديد منها.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

▪ حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.

▪ تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص والجامعة المناسبة لك.

▪ ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.

▪ دعم الطلاب ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.

▪ المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.

▪ تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.

▪ المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

▪ المساعدة في تأمين السكن.

▪ تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة