عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

تحظى المؤسسات التعليمية التركية من جامعات حكومية وجامعات خاصة بسمعة عالمية كبيرة ومستوى عالٍ من الجودة في الدراسة والبحث العلمي، كما تتميز الشهادات الممنوحة من الجامعات التركية بالإعتراف من معظم الدول العربية والغربية.

ولعل أحد أهم الأسباب التي جعلت من تركيا وجهة أساسية للدراسة هي جودة التعليم وفاعليته، بالإضافة للمزيج الثقافي الذي يجمع بين الشرق والغرب الذي تتميز به الأجواء في تركيا، كما أن كثرة ووفرة المنح الدراسية الممولة التي تستهدف الطلاب الدوليين، وإنخفاض تكاليف المعيشة تكاليف الدراسة في الجامعات التركية مقارنة بالدول الغربية.

هذه الأسباب وأكثر جعلت من تركيا وجهة الطلاب العرب الأولى، ممن يقصدون تركيا للدراسة في جامعاتها المرموقة، للالتحاق بالتخصصات الجامعية المتنوعة، ويقّدر أعدادهم بالآلاف سنوياً وتشير البيانات الواردة أن عددهم في ازدياد.

وتعتد تكاليف الدراسة في تركيا مناسبة لمعظم الطلاب الراغبين بالدراسة في الجامعات التركية مقارنة مع الدول المتقدمة كما في أوروبا وأمريكا، حيث تتباين التكاليف الدراسية بحسب الجامعة والتخصص الدراسي المُراد دراسته. وسنتكلم اليوم عن تكاليف الدراسة في جامعة استينيا.

 

تكاليف الدراسة في جامعة استينيا:

تعتبر جامعة استينيا في مدينة اسطنبول واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا، وما زالت تحتفظ بتصنيفات عُليا على مستوى جامعات تركيا رغم حداثة تأسيسها عام 2015 م، وتعد إحدى الجامعات التركية المنتجة للمعرفة بواسطة البحث العلمي والتجربة، إذ تعمل على مواكبة الأساليب العالمية في التعليم والتعلم، وتعمل باستمرار على تحديث أنظمتها ومناهجها الجامعية لتواكب بذلك التطورات الاجتماعية والثقافية والعلمية والتقنية.

كما تمتلك جامامعة استينيا حرم جامعي حديث وعصري يعطي زائرها عند إنطباعاً بالفخامة عند الدخول إليه، بالإضافة إلى تعاقدها مع أبرز الأكاديميين الدوليين من جنسيات مختلفة، كما استطاعت جامعة استينيا استقطاب الطلاب الدوليين من كافة الجنسيات، لتميزها بالتخصصات الطبية والصحية وكافة التخصصات الجامعية، فهي واحدة من أفضل الجامعات التركية للطلاب العرب الراغبين بالدراسة في تركيا، حيث يحصل الطالب في جامعة استينيا على مستوى تعليمي متميز وسهولة في إجراءات القبول الجامعي.

تضم جامعة استينيا كثيراً من التخصصات الجامعية المتنوعة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وكذلك رسوم الدراسة بين كلية وأخرى، وتتراوح بين 4000 دولار أمريكي للسنة الواحدة وحتى 20000 دولار أمريكي بحسب التخصص الدراسي واللغة المختارة للدراسة.

-         الطب البشري  20000$

-         طب الأسنان   18000 $

-         الصيدلة         11000$

-         كليات الهندسة    5000$

ملاحظات هامة:

·        هذه التكاليف الدراسية هي تكاليف العام الدراسي الواحد فقط وليست تكاليف كافة الأعوام.

·        تحصل مع مؤسسة عالم إسطنبول على حسومات كبيرة تصل في بعض الأحيان حتى 80% من تكاليف الدراسة، كوننا وكلاء حصريون لجامعة استينيا.

 

مميزات الدراسة في جامعة استينيا:

- تقع جامعة استينيا في قلب مدينة اسطنبول الأوربية، في منطقة توب كابي الحيوية، كما أن لموقعها أهمية إضافية في سهولة المواصلات العامة.

- يوفر حرمها وسائل الراحة المختلفة، إضافة إلى المرافق اللازمة لتعزيز التطور التعليمي للطلاب، وهناك الحرم الجنوبي، ويقع هذا الحرم في منطقة زيتون بورنو، ويضم المعاهد المهنية.
- تعد جامعة استينيا من الجامعات التركية حديثة النشأة، ولذا، ما زالت تمضي بخططها التعليمية نحو التقدم على المستوى العالمي، إذ صُنفت ضمن أفضل 7000 جامعة عالمية لعام 2022 رغم حداثة عهدها، وتسعى بحلول السنوات القادمة أن تحجز لنفسها تصنيفاً وترتيباً أعلى.

- أما محلياً تستمر جامعة استينيا تطبيق برامجها التعليمية الحديثة لتحقق مراكز متقدمة على المستوى المحلي لترتيب الجامعات التركية، حيث صُنفت ضمن أفضل 140 جامعة تركية على المستوى المحلي، وتواصل في أن تكون ضمن التصنيفات العُليا خلال الأعوام القادمة.

- تعتبر جامعة استينيا من أفضل الجامعات في المجالات الطبية والصحية، مثل الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والتمريض، إضافة إلى تخصصات الهندسة وعلوم الإدارة.

- تولي الجامعة اهتماماً بالغاً بالتطبيق العملي، مما تتيح للطالب أن يكتسب الخبرة الكافية في تخصصه أثناء فترة دراسته، حيث تضم الجامعة عدة مستشفيات، وتعد من أفضل المشافي التخصصية في إسطنبول، مما يساعد الطلاب على الممارسة المهنية في مستشفياتها المتخصصة ومراكزها الأخرى.

- توفر الجامعة برنامج التبادل الطلابي الدولي "ايراسموس" مع العديد من الدول الأوروبية، كما أن لها علاقات قوية مع كثير من الجامعات في الولايات المتحدة.

- تعد جامعة استينيا من الجامعات التركية الخاصة المميزة والمعترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية.

 

متطلبات التسجيل في جامعة استينيا:

متطلبات التسجيل في جامعة استينيا بالنسبة للطلبة العرب متاح وبسهولة، وتقدم الجامعة تسهيلات عديدة للطلاب الأجانب يتناسب مع الطلاب الراغبين بالدراسة الجامعية في تركيا.

وتعتمد جامعة استينيا شروطاً سهلة من أجل قبول الطالب في معظم التخصصات، في الوقت الذي تطلب فيه الجامعات الحكومية التركية معدلاً لا يقل عن 80% في الثانوية العامة، بالإضافة إلى شهادة اليوس بمعدل لا يقل تقريبا عن 85%.

في حين أن جامعة استينا لا تتطلب معدل كبير لكن يفضل ألا يقل المعدل عن 60% في الشهادة الثانوية ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

في الختام:

نجد أن جامعة استينيا أثبتت نفسها خلال فترة قياسية قدرتها وتفوقها في مختلف نواحي الحياة الجامعية، فهي تعتبر وجهة مفضلة عند الكثير من الطلاب العرب، حيث يجد الطلاب الدوليون فيها الكثير من العناية والاهتمام، وأعدادهم في ازدياد مستمر كل عام .

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة استينيا عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول:

·        صورة عن جواز السفر .

·        صورة شخصية .

·        صورة عن شهادة الثانوية .

·        صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .


 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة استينيا كوننا وكلاء للجامعة.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

§        حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

§        تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

§        ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

§        دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

§        المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

§        تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

§        المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

§        المساعدة في تأمين السكن .

§        تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.


قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة