عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

تحظى المؤسسات التعليمية التركية بسمعة عالمية كبيرة ومستوى عالٍ من الجودة في الدراسة والبحث العلمي، كما تتميز معظم هذه الجامعات بالإعتراف الدولي للشهادات الممنوحة من الجامعات التركية في معظم دول العالم.

ولعل أحد أهم الأسباب التي جعلت من تركيا وجهة مثالية للدراسة هي جودة التعليم وفاعليته، والتمازج الثقافي بين الشرق والغرب، ووجود المنح الدراسية المنتوعة منها ما هو ممول بشكل كامل ومنها ما هو ممول بشكل جزئي، بالإضافة لأهم عامل وهو إنخفاض تكاليف المعيشة ورسوم الدراسة في الجامعات التركية مقارنة بالدول الغربية.

وتضم أغلب المدن التركية جامعات حكومية وخاصة، بمختلف الاختصاصات الجامعية المصممة وفق المناهج الحديثة، كما تتمتع هذه الجامعات بأحدث التجهيزات التعليمية من  مكتبات ومختبرات متقدمة، التي تتيح للطلاب إجراء التجارب والبحوث العلمية بمختلف الاختصاصات، إضافة إلى المدن الجامعية العصرية  الحديثة، حيث يعتمد الدراسة فيها باللغتين التركية والإنكليزية.

ومن أشهر المدن للدراسة في تركيا هي مدينة إسطنبول، حيث بلغ عدد الجامعات في إسطنبول حوالي ال40 جامعة حكومية وخاصة، وسنتكلم اليوم في مقالتنا هذه عن أهم جامعات اسطنبول الخاصة.

 

أهم جامعات اسطنبول الخاصة:

تحتل الجامعات الخاصة في تركيا مراتب عليا في كلاً من التصنيفات المحلية والعالمية، ولا تتطلب معدلات عالية أو إختبارات للقبول مثل اليوس أو السات كما في الجامعات الحكومية، وهو أكثر ما يميز الجامعات الخاصة في تركيا، فشروط الالتحاق بها ليست صعبة، بالإضافة إلى إعتماد اللغة الإنكليزية في معظم التخصصات الجامعية.

وبلغ عدد الجامعات الخاصة في إسطنبول حوالي 30 جامعة، نذكر أهم هذه الجامعات:

-         جامعة بهتشه شهير university Bahcesehir :

تأسست عام 1998 وهي جامعة حديثة ومرشحة لتصبح واحدة من أفضل 500 جامعة في العالم عام 2023 ، لها فروع في أهم دول العالم مثل ألمانيا ،أمريكا، الصين و إيطاليا.

تقع جامعة بهتشه شهير في اسطنبول الأوروبية على مضيق البوسفور و يذكر انها خرجّت الكثير من المشاهير في السياسة والرياضة والفن، ولها موقع وقوة دولية مميزة، وحاصلة على جائزة super brand turkey .

 

-         جامعة إسطنبول أيدن Istanbul  Aydin university  :

تأسست عام 2007 في القسم الأوروبي لمدينة اسطنبول ، وتعد من أفضل الجامعات المواكبة للتكنولوجيا في تركيا، تضم 12 كلية على رأسهم الطب وطب الأسنان وباقي التخصصات الجامعية الهندسية والعلمية والأدبية، كما تضم على العديد من المخابر ومراكز البحوث العلمية، وبفضل جودة التعليم التي وصلت إليها جامعة أيدن، تم منح الجامعة العديد من الاعتمادات الدولية والمحلية منها اعتماد Fedek واعتماد Sabak  واعتماد Llad واعتماد في الرعاية الصحية  الطيران المدني، وغيرها على سيبل الذكر لا الحصر.

 

-         جامعة ميديبول university  Medibol :

تأسست عام 2007 ، تم تصنيفها من قبل الوكالة العالمية للتصنيف بأنها احتلت المركز 66على مستوى 166 جامعة تركية، و المرتبة 1001 عالمياً، تتميز بتقديم الخدمات في مجال التعليم و الصحة بما يوازي المعايير الأوروبية، وأصبحت في المرتبة الثانية على مستوى الجامعات التركية في مجال التقنيات الطبية مع 37 براءة إختراع، كما لديها العديد من الاعتمادات الدولية والمحلية في برامج التعليم الطبي، والعلوم الصحية والتمريض و الرعاية الصحية وسلامتها .

-         جامعة إستينيا  İSTİNYE UNIVERSITY :

تأسست عام 2015 لتكون مؤسسة تعليمية أكاديمية منتجة للمعرفة عن طريق البحث العلمي، جامعة استينيا من أفضل الجامعات التركية التي تقع في مدينة اسطنبول بالقسم الأوروبي، حيث تعمل الجامعة على تحديث نظام التعليم لديها بشكل دائم، ليواكب التطورات العلمية والتكنولوجية العالمية.

تتميز جامعة استينيا في التخصصات الطبية، حيث توفر الجامعة للطلاب تدريب عملي متخصص داخل المستشفيات التابعة للجامعة، وتتعاون مع ثلاثة من أكبر المستشفيات في تركيا منها :

Liv Hospital – Medical Park – VM Medical Park

 

-         جامعة التن باش ALTINBAŞ ÜNIVERSITESI :

تأسست عام 2008 على يد مؤسسة محمد التن باش التعليمية والثقافية، وسرعان ما صارت تصنّف ضمن الجامعات البحثية الدولية، وإحدى أفضل الجامعات التركية بامتلاكها أكبر حرم جامعي للعلوم الطبية على مستوى الجامعات التركية.

وتعد الأن واحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة، حيث تحظى جامعة التن باش الخاصة بإهتمام كبيرمن الطلاب الدوليين ، حيث صُنفّت مؤخراً ضمن أفضل ثلاث جامعات بالنسبة للطلاب الدوليين، كما بلغت نسبتهم فيها أكثر من 35% من إجمالي عدد الطلاب .

 

-         جامعة أسكودار    : Üsküdar Üniversitesi

تأسست جامعة أسكودار عام 2011 من قبل مجموعة NPISTANBUL Brain المتخصصة في مجال العلاج والتأهيل النفسي والصحة العقلية، كما قامت بإنشاء أول مختبر لأدوية المشكلات النفسية والعصبية في تركيا.

يقع الحرم الرئيسي للجامعة في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول، كما تمتلك الجامعة مركزاً للتوظيف يهدف إلى دعم طلابها لبدء حياتهم المهنية بشكل صحيح من خلال تقديم الاستشارات والندوات والدورات التدريبية.

تتميز الجامعة في تدريس التخصصات الطبية سواءً في مرحلة البكالوريوس أو في مرحلة الدراسات العليا، كما تعتمد الجامعة بشكل كبير على التكنولوجيا في جميع التخصصات الجامعية.

 

-         جامعة اسطنبول جيليشيم Istanbul Gelişim Üniversitesi :

تأسست جامعة جيليشيم من قبل مؤسسة جيليشيم للتعليم والثقافة، وتقع الجامعة في مدينة اسطنبول في الطرف الأوروبي منها وتحديداً في منطقة افجلار بالقرب من مطار أتاتورك.

تعد جامعة اسطنبول جيليشيم واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا ومن أكثر الجامعات تفضيلاً عند الطلاب الدوليين.

تتمثل رؤية الجامعة في أن تكون من أهم الجامعات العالمية، كما تهدف إلى التطوير الدائم والمستمر في مناهجها وأدواتها ومواكبة كل ما هو جديد، وتستخدم اللغة الإنكليزية لغة أساسية ضمن مناهجها الجامعية، ونتيجة لذلك حصلت جامعة جيليشيم على الاعتماد من قبل العديد من منظمات الاعتماد الألمانية والبريطانية والأمريكية مثل:

AQAS،AHPGS ،ABET ،  PEARSON

كما تتعاون الجامعة مع أكثر من 100 جامعة عالمية، وتعمل على تبادل الكوادر التدريسية والخبرات في التعليم والتدريب للوصول إلى المستوى المنشود.

 

-         جامعة الخليج Haliç Üniversitesi :

تأسست جامعة الخليج عام 1998 وتضم الأن أكثر من 6 كليات تشمل فروع طبية وهندسية و3 مدراس مهنية، ومعهد للموسيقى، ومعهد للدراسات العليا، كما تضم حوالي 60 معمل ومختبر للأبحاث العلمية والتدريب العملي للطلاب.

تعتمد الجامعة في مناهجها على التعلم القائم على التصميم والإبداع، لإنشاء جيل من الشباب والشابات المؤهلين لتقديم حلول عصرية ومبتكرة للمشكلات العالمية.

كما تمتاز جامعة الخليج بجودة التعليم العالية لديها مما أدى إلى احتلال الجامعة مكانه بين أكثر الجامعات تميزاً وتفوقاً في العالم وفقاً لتصنيف تايمز للتعليم العالي (THE) لعام 2020.

 

في الختام:

يمكننا القول أن جامعات اسطنبول الخاصة باتت من أهم الجامعات في تركيا وتسعى إلى حجز مراتب عليا في التصنيفات العالمية.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في الجامعات التركية الخاصة كوننا وكلاء حصريون للعديد منها.

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في الجامعات التركية عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول:

●       صورة عن جواز السفر.

●       صورة شخصية.

●       صورة عن شهادة الثانوية.

●       صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

▪ حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.

▪ تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص والجامعة المناسبة لك.

▪ ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.

▪ دعم الطلاب ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.

▪ المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.

▪ تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.

▪ المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

▪ المساعدة في تأمين السكن.

▪ تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب. 

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

 

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة