عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

جامعة ميديبول اسطنبول İstanbul Medipol Üniversitesi ليست فقط من أفضل الجامعات التركية وحسب، بل تعتبر واحدة من أفضل الجامعات على مستوى أوروبا، تأسست عام 2009م كجامعة بحثية متخصصة بالأمور الطبية في البداية، ثم توسعت لاحقاً لتشمل كافة الفروع العلمية والأدبية والفنية.

تقع الجامعة في مكان مميز حيث تمتلك حرمين جامعيين أحدهما يقع في القسم الأوروبي من المدينة في منطقة هاليتش ويضم الكليات الطبية، والآخر يقع في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول في منطقة كاواجيك الذي يضم كليات الصيدلة والعلوم والهندسة والآداب والفنون والعلوم الاجتماعية.

لدى الجامعة حرم جامعي جديد وعصري فيه كافة احتياجات الطالب وبمساحات كبيرة بالإضافة إلى سكن جامعي للطلاب، إضافة إلى حرم جامعي آخر لاختصاصات المعاهد والدراسات العليا، يحتوي حرمي الجامعة على قاعات واسعة ومجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة لامتلاكهما ملاعب رياضية وترفيهية للطلاب وقاعة سينما ومسرح واستديوهات خاصة للتصوير.

تشتهر الجامعة بدورها الفعال في المجالات الطبية، حيث يتّبع للجامعة مستشفى للطب البشري ومستشفى لطب الأسنان، ومراكز صحية تابعة للجامعة، مما يتيح لطلاب الكليات الطبية إمكانية التعلم التطبيقي والعملي بجانب التعلم النظري، حيث يعود للجامعة نحو 9 مشافي موجودة في إسطنبول وأحد هذه المشافي يعتبر أكبر مشفى خاص في تركيا يمكن لطلاب الطب أو طلاب طب الأسنان أو طلاب العلوم الصحية الأخرى عمل تدريباتهم العملية في أحد هذه المشافي، أو العمل بها بعد التخرج.

تمتع بالدراسة العصرية في جامعة ميديبول في إسطنبول التي تعتمد على مواكبة التكنولوجيا في أساليبها الدراسية لتنقل طلابها إلى عصر المعلوماتية والحداثة في التعليم.

 

موقع جامعة ميديبول اسطنبول İstanbul Medipol Üniversitesi :

تمتلك الجامعة حرمين جامعيين كبيرين -كما ذكرنا- مجهزين بأحدث التقنيات، يقع الأول في مدينة اسطنبول الأوروبية في منطقة هاليتش"Haliç" والآخر يقع في مدينة اسطنبول الآسيوية في منطقة تسمى بـ كاواجيك"Kavacık".

 

مميزات الدراسة في جامعة ميديبول اسطنبول İstanbul Medipol Üniversitesi :

-         توفر الجامعة بيئة تعليمية مثالية لجميع طلابها، حيث تستخدم كافة الوسائل التقنية الحديثة وتضعها تحت خدمة الطلاب.

-         تسعى جامعة ميديبول إلى الوصول إلى أعلى مستوى في التعليم الأكاديمي والتدريب العملي على حدٍ سواء.

-         تعتمد مناهج جامعية عالمية ومبتكرة توفر لطلابها المعرفة الحقيقية والكاملة في كافة المجالات والتخصصات.

-         تحتوي جامعة ميديبول اسطنبول العديد من المختبرات العلمية التي تتيح للطلاب والأكاديميين الفرص المتعددة للبحث العلمي، وتم تجهيز هذه المختبرات بتكنولوجيا متطورة وبنية تحتية تقنية عالية بما يتماشى مع احتياجات البحث والتطوير.

-         تمتلك مكتبة ضخمة متاحة أمام الطلاب تضم آلاف المنشورات العلمية والكتب في مختلف التخصصات.

-         تحتوي عدداً من المراكز الاستشارية التي تعمل على توجيه الطلاب وتقديم الاستشارات الشخصية والنفسية لهم من قبل خبراء نفسيين مؤهلين ومُجهزين لدعم الطلاب نفسياً واجتماعياً.

-         تضم مركزاً هاماً للبحوث التطبيقية والصحية يحتوي على أحدث المعدات اللازمة.

-         تنظم الجامعة العديد من الأنشطة الثقافية بشكل دوري مثل الحفلات الموسيقية ومسابقات التصوير الفوتوغرافي وغيرها من المسابقات الطلابية المتنوعة.

-         تمتلك قاعة طعام كبيرة لتقديم الوجبات المتنوعة للطلاب من مطبخ الجامعة في جو صحي مميز.

-         تتيح جامعة ميديبول اسطنبول ميزة التعليم الإلكتروني وذلك لتوفير التعليم دون حواجز للجميع، حيث تمتلك الجامعة مركزاً للتعليم عن بعد، يعمل على تنسيق وإعداد البرامج الدراسية كافة باستخدام أدوات التدريب التكنولوجي المختلفة على يد المتخصصين.

-         يمكن لطلاب كلية الطب الدولية من خلال اتفاقيات الجامعة الذين أتموا السنة الرابعة من دراستهم أن يقوموا بالتدريب الجامعي في جامعة هارفارد وأن يكونوا مراقبين في الأبحاث العلمية.

-         أهم ما يميز جامعة ميديبول اسطنبول أنها حاصلة على اعترافات دولية واسعة من معظم البلدان.

-         الحصول على خصم الإخوة 10% حيث تخصم هذه النسبة من المصاريف الدراسية في حالة دراسة أكثر من أخ أو أخت في الجامعة.

-         تهتم جامعة ميديبول اسطنبول بتنمية مواهب طلابها وتحرص دائماً على متابعتهم وتطويرهم على كافة الأصعدة، الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية وغيرها، وستجد ذلك عند رؤية العديد من الأندية في الجامعة مثل نادي الموسيقى، الدراما، نادي التصوير الفوتوغرافي ونادي الرياضات المائية والعديد من النشاطات الترفيهية.

 

رؤية جامعة ميديبول اسطنبول :

تتمثل رؤية الجامعة أن تكون إحدى الجامعات الرائدة على المستوى العالمي التي من شأنها أن توفر نتائج علمية تفيد العلم والمجتمع.

 

مهمة جامعة ميديبول اسطنبول :

1- تتمثل مهمة جامعة ميديبول تخريج جيل من اشباب الذين يستطيعون المساهمة في إضافة قيمة علمية جديدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والذين يمكنهم الاستجابة لمتطلبات المجتمع المتغيرة ومشاكله الجديدة باستمرار ويتحملون مسؤولية المساهمة في المعرفة العلمية وكذلك في تطوير المجتمع.

2- الاهتمام بالتدريب العملي لطلاب الكليات الطبية والتركيز عليه، وذلك ضمن مستشفيات ميديبول التابعة للجامعة، ويعتبر مجمع مستشفيات ميديبول من أكبر المشاريع الصحية في تركيا، حيث أنه يضم الكثير من الشعب والتخصصات الطبية بجانب أنه يعطي للطلاب فرصاً عظيمة للتدريب العملي والمهني داخله، ويُعد مركزاً مطوراً للبحوث التطبيقية الصحية.

بالإضافة لوجود مستشفى ميديبول لطب الأسنان الذي يعتبر أحد أكبر المشافي في المنطقة، ومن أهم مراكز البحوث الصحية والتطبيقية الرائدة في تركيا، لإتاحة الفرص لطلاب طب الأسنان وجراحة الفكين وتقويم الأسنان للتدريب على أعلى مستوى.

3- تتمثل مهمة الجامعة في أن تكون مركزاً عالمياً للبحوث والتي تمنحها الجامعة اهتماماً خاصة باحتوائها على عدد من المختبرات ذي المعايير الجامعية الحديثة ويوجد أيضاً أكبر مختبر محاكاة في تركيا الذي يساعد طلاب طب الأسنان على اكتساب المهارات والكفاءات السريرية اللازمة أثناء فترة تعليمهم. ومما يلفت الانتباه بكادرها الأكاديمي وجود محاضرين من محتلف دول العالم وكذلك العائدين إلى تركيا عبر هجرة العقول والذين حققوا نجاحات باهرة خارج تركيا.

4- تسعى جامعة ميديبول اسطنبول إلى أن تكون من أقوى الجامعات على الساحة المحلية والعالمية، ويمكنك إدراك مدى قوة الجامعة في التعليم من خلال فصولها الدراسية المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الإلكترونية المتطورة.

5- تطمح الجامعة لأن تقود المجتمع بثقافتها القوية وتسعى لإضافة قيمة في المجتمع من خلال الشراكات التي تقدمها وروح المبادرة في التنمية المستمرة.

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ميديبول عن طريق مؤسسة عالم اسطنبول:

·        صورة عن جواز السفر.

·        صورة شخصية.

·        صورة عن شهادة الثانوية.

·        صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.


 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

§        حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .

§        تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .

§        ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

§        دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

§        المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

§        تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .

§        المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .

§        المساعدة في تأمين السكن .

§        تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

 

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة