عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

05-11-2021


أصبحت تركيا في السنوات الأخيرة مقصداً للعديد من الطلاب العرب والدوليين، وخصوصاً فيالتخصصات الطبية، وهذا لما تقدمه تركيا من برامج دراسية متميزة، سواء في الجامعات التركية الحكومية أو الجامعات التركية الخاصة التي فاق عددها 200 جامعة على امتداد الولايات التركية، فضلاً عن الاعتراف العالمي التي نالته الجامعات التركية، وفرص العمل المرموقة التي تنتظر الطلاب بعد التخرج.

دراسة طب الأسنان في تركيا:

تعد دراسة طب الأسنان في تركيا  من أكثر التخصصات الجامعية التي يبحث عنها الطلاب العرب وأولياء أمورهم، فإذا كنت ترغب بتحقيق ما تحلم به بدخولك المجال الطبي، فبالتأكيد ستكون تركيا هي وجهتك الأولى. حيث تعتبر الجامعات التركية من أفضل جامعات العالم لعام 2021، حيث تضم تركيا العديد من الجامعات التي تربعت على عرش التصنيفات العالمية، وتتميز الجامعات التركية بجودة التعليم فيها، خصوصاً التخصصات الجامعية الطبية، وذلك لاستخدامها أحدث الأساليب العلمية على أيدي كوادر متفوقة أكاديمياً، وفقاً لأحدث التقنيات الطبية في العالم. وسنتكلم عن تخصص دراسة طب الأسنان  في جامعة يني يوزيل

دراسة طب الأسنان في جامعة يني يوزيل:

تعتبر جامعة يني يوزيل الخاصة في اسطنبول واحدة من أحدث الجامعات التركية ، حيث تأسست عام 2009م، بإشراف مؤسسة وطن للصحة والتعليم في تركيا، حيث أصبحت أحد أهم المؤسسات التعليمية التي يقصدها الطلاب من داخل تركيا وخارجها للدراسة فيها، إذ تقدم أكثر من 50 تخصصاً جامعياً ومهنياً في مختلف المجالات، وأكثر من 20 تخصص طبي وصحي. وتحتضن جامعة يني يوزيل مجمعاً تعليمياً في منطقة ستولوس هاليس أوغلو، الذي هو كلية ومستشفى لطب الأسنان في آن معاً، مما يسهم في تقديم تعليم تطبيقي حقيقي للطلاب في الجامعة، حيث تكمن رؤية جامعة يني يوزيل إلى تدريب و تثقيف الخريجين على المستوى العالمي، كما توفر الجامعة برامج التبادل الدولي ايراسموس في 46 دولة أوروبية لسياساتها المشتملة على الانفتاح وتربطها علاقات تبادل مع الكثير من الجامعات حول العالم.

مجالات العمل لخريجي دراسة طب الأسنان في جامعة يوني يوزيل:

تتزايد الحاجة لأطباء الأسنان، وتتنوع أماكن عمل طبيب الأسنان ضمن كثير من الخيارات، وسنذكر أهم مجالات العمل لخريجي دراسة طب الأسنان في  جامعة يني يوزيل، أهمها:
- العمل في عيادات الأسنان الخاصة.
- العمل في مراكز تجميل الأسنان.
- العمل في المستشفيات الحكومية والخاصة
- العمل في المراكز الصحية.
- العمل في وزارة الصحة ومديرياتها.

مدة دراسة طب الأسنان في جامعة يني يوزيل:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسةطب الأسنان في  جامعة يني يوزيل، إن عدد سنوات دراسةطب الأسنان في  جامعة يني يوزيل هو خمس سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

شروط دراسة طب الأسنان في جامعة يني يوزيل:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة طب الأسنان في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %. بالنسبة لـ دراسة طب الأسنان في  جامعة يني يوزيل فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 70 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.



 

الرسوم السنوية

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة يني يوزيل

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة يني يوزيل كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com
او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

دراسة طب الأسنان في تركيا باللغة الإنكليزية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا)

دراسة طب الأسنان في جامعة ايدن:
 
(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة