عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

05-11-2021

شروط دراسة المغاربة في تركيا

تعتبر تركيا واحدة من أكثر الوجهات الدراسية تميزاً في منطقة الشرق الأوسط ، حيث تكون تكاليف الأفـضل الدراسة بالنسبة للطالب من حيث تكاليف المعيشة ، وتكاليف الدراسة الجامعية ، وهي تعتبر قريبة لأغلب الدول من ناحية العادات والتقاليد ، تعتبر وجهة مثالية للطلاب العرب . ولعل أهم الأسباب التي رسمت الدراسة في تركيا وجودة الدراسة والجودة والتكامل الثقافي بين الشرق والغرب الواضح في ، ووجود المنح الدراسية الممولة بالكامل ، تكاليف الدراسة في الجامعات التركية بالدول الغربية. الدراسة الجامعية في الجامعات التركية الحكومية الجامعات التركية الخاصة  وسنتكلم اليوم عن شروط دراسة المغاربة في تركيا.



صورة دراسة المغاربة في تركيا

تعتبر الجالية الجالية في تركيا أكبر الجاليات العربية ، ويرجع السبب في ذلك إلى وجود العلاقات المتبادلة بين التوابع ، مما يجعل استمرار الصورة في استمرار الوجود في تركيا وربطها مع تركيا للدراسة في تركيا. ونجد مآن نذكر لكم بعض ايجابيات وسلبيات دراسة المغاربة في تركيا ، بالإضافة إلى دراسة المغاربة في تركيا وإقامته للدراسة في الجامعات التركية أو الجامعات الخاصة.

- العلاقات المغربية التركية الثنائية:

بدأت العلاقات المغربية في تركيا ، وبدءا مميزا في أعداد الجالية المغربية في تركيا ، حيث الطالب المغربي يحتاج إلى تأشيرة دخول إلى تركيا ، إذ تمنح تركيا الفرصة للمشاركة في بعض البلدان ، وهي فترة زمنية للطالب ، وذلك في فترة دخول.

- المنح التركية المجانية:

المنح الدراسية المقدمة في تركيا ، المنح الدراسية المقدمة للطلاب الذين تقدموا خدمات تعليمية في الخارج حيث هذه المنح الدراسية المراحل الدراسية الثلاثة (مرحلة ، مرحلة الماجستير ، والدكتوراه) ولجميع التخصصات الدراسية ، بشكل سنوي. بالإضافة للمنح الخاصة بتعلم اللغة التركية.

- التشابه الاجتماعيافي:

إن أهم ميزة في صورة جزيرة المغاربة ، بإسلوب عصري فريد.كما يُعرف الشعب التركي من الأشكال المختلفة ، وهي أهم ما يلمسه الطلاب المغاربة عند دراستهم في تركيا ، مشاهدة تتشابه مع عادات وتقاليد الشعب المغربي الأصيل.

- الإمكانيات الحديثة والمتطورة:

يجد الطلاب المغاربة في تركيا مدن متطورة ، جامعات متميزة ، ذات امكانيات كبيرة ، مختبرات علمية مجهزة بأحدث التقنيات العالمية ، منشآت ترفيهية ورياضية متنوعة ، سكن جامعي للطلاب الجامعيين.

- اعتماد

أصبحت الجامعات التركية الحكومية والعلامات التركية ، اللغة التركية ، الجامعة التركية ، الجامعة التركية. أصبحت دارجة ومتحدّث بها في المدن الكبرى ، ممّا يسهل أمر التواصل على الطلاب المغاربة الراغبين بالدراسة في تركيا.

- القبول الجامعي في تركيا ليس صعباً:

الجامعات التركية لا تعتمد على الشهادة العامة للتعليم الثانوي العام للتعليم الجامعي بالتخصص الذي يُريد.

- تكاليف الدراسة الحالية:

إن تكاليف الدراسة في تركيا تناسب معظم الطلاب. حيث تقدر تكاليف الجامعة في الجامعات الحكومية من 500 إلى 2000 دولار ، وذلك حسب المساحة الجامعة ، بينما تقدر تكاليف الدراسة بالجامعات من 4000 إلى 8000 دولار أمريكي. تختلف هذه الأرقام باختلاف التخصص الجامعي والجامعة المُراد الدراسة فيها.

- تكاليف المعيشة:
تعتبر التكاليف مقبولة بالنسبة للخدمات التي يجدها الطالب المغربي في حينه في تركيا ، حيث متوسط ​​إنفاق الطلاب المغاربة في تركيا حوالي 400 $.
يصلح يصلح الطالب حتى 50٪ في المجالات ، تحدي المواعدة والمرافق المميزة

- شهادات معترف بها:

إن معظم الشهادات العلمية في المغرب معترف بها في الجامعات التركية والعكس صحيح. الجامعات التركية معترف في المغرب ، وذلك بسبب وجود عقدة في مجال التعليم.

دعوة للتقدم على دراسة المغاربة في الجامعات التركية عن طريق عالم اسطنبول:

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول  كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطلاب الليبيين الراغبين بالتسجيل في الجامعات التركية الخاصة كوننا وكلاء حصريون للعديد منها.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن.
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

 

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة