عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

24-11-2021


تعتبر الدراسة في تركيا خياراً مثالياً لـ الطلاب العرب الباحثين عن الدراسة خارج بلادهم، وخاصة بعد التطور المتسارع الذي أحرزه التعليم العالي في السنوات الأخيرة، وفي جميع المجالات التعليمية، وذلك نتيجة تقدّم البرامج الدراسية في الجامعات التركية الخاصة والحكومية. إذ تعتمد الجامعات التركية على النظام الأوروبي في مناهجها الجامعية، فتركيا اليوم هي ثاني أكثر دولة يرغب الطلاب بالدراسة فيها، وتزداد أعداد الطلاب العرب فيها سنوياً بشكل كبير.

دراسة طب الأسنان في تركيا

أولت الجامعات التركية اهتماماً كبيراً بالمجالات الطبية وخصوصاً طب الأسنان من خلال زيادة عدد الجامعات التي تهتم بتدريس هذا التخصص الجامعي معتمدةً اللغتين الإنكليزية والتركية في مناهجها الجامعية، وعملت على زيادة عدد المختبرات في كليات طب الأسنان والمستشفيات التابعة لها على امتداد المدن التركية. حيث تعتبر دراسة طب الأسنان في تركيا حالياً من أكثر التخصصات الطبية التي يسعى لها الطلاب، ويتسابق الطلاب العرب من أجل الحصول على مقعد دراسي ضمن الجامعات التركية، حيث يلتحق عدد كبير من الطلاب العرب والدوليين سنوياً لدراسة طب الأسنان في تركيا. وسنتكلم عن دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول اسطنبول.

دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول اسطنبول:

تعتبر دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول اسطنبول من التخصصات الطبية المهمة والمميزة، حيث تأسست الجامعة عام 2009م كمؤسسة بحثية، متخصصة بتدريس التخصصات الطبية في البداية، متخذة على عاتقها مهمة تحسين جودة التعليم والبحث، لإضافة قيمة تعليمة للطلاب.
إذ تحتضن جامعة ميديبول اسطنبول مجمعاً تعليمياً يضم مستشفى لطب الأسنان، مما يسهم في تقديم تعليم تطبيقي حقيقي لطلاب الجامعة، كما أن دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول اسطنبول متاحة باللغتين الإنكليزية والتركية، مما يجعل خيارات الطلاب عديدة.


مجالات العمل لخريجي دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول اسطنبول:

تتزايد الحاجة لأطباء الأسنان، وتتنوع أماكن عمل طبيب الأسنان ضمن كثير من الخيارات، وسنذكر أهم مجالات العمل لخريجي دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول اسطنبول أهمها:
-  العمل في عيادات الأسنان الخاصة.
-  العمل في مراكز تجميل الأسنان.
-  العمل في المستشفيات الحكومية والخاصة
-  العمل في المراكز الصحية.
-  العمل في وزارة الصحة ومديرياتها.

مدة دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول اسطنبول:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول اسطنبول، إن عدد سنوات دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول اسطنبول هو خمس سنوات، ولغة الدراسة هي إحدى اللغتين الإنكليزية أو التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

شروط دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول اسطنبول:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة طب الأسنان في تركيافإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % بالنسبة لـ دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول اسطنبول فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 70 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.

الرسوم السنوية:

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول:

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن.
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com
او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

دراسة طب الأسنان في تركيا باللغة الإنكليزية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا)

دراسة طب الأسنان في جامعة يني يوزيل:
 
(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة