عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

09-11-2021


تعتبر الدراسة في تركيا بالنسبة لـ الطلاب العرب من أهم الخيارات والفرص المتاحة لاسيما الذين يرغبون ببناء مستقبل مهني متميز، وذلك بسبب التصنيف العالمي المتقدم لـ الجامعات التركية، سواء الجامعات التركية الحكومية أو الجامعات التركية الخاصة، كما أن القبول الجامعي في الجامعات التركية ليس صعباً، وبإمكان الطالب بناء مستقبلة بدءاً الدراسة في تركيا .

دراسة الهندسة الطبية الحيوية في تركيا:

تعتبر دراسة الهندسة الطبية الحيوية في تركيا من التخصصات المتقدمة والمتميزة التي تولي لها الجامعات التركية اهتماماً كبيراً بفضل التطور العلمي والتكنولوجي التي وصلت إليه تركيا في المجال الطبي على مستوى العالم. كما أن دراسة الهندسة الطبية الحيوية في تركيا لا تقل أهمية عن دراسة الطب فيها، نظراً للجهود التي تقدمها تركيا في تطوير المجال الطبي فيها وتطوير جامعاتها ومختبراتها من خلال تطبيق أحدث الدراسات الهندسية في تصميم الأجهزة الطبية وأنظمة الكمبيوتر والروبوتات والأطراف الصناعية وغيرها من الأجهزة والمعدات الطبية لاستقبال طلابها الراغبين بدخول مجال دراسة الهندسة الطبية الحيوية في تركيا، وسنتكلم عن دراسة الهندسة الطبية الحيوية في جامعة أسكودار.

دراسة الهندسة الطبية الحيوية في جامعة أسكودار:

تعد دراسة الهندسة الطبية الحيوية في جامعة أسكودار من المجالات الدراسية المتقدمة بفضل برامج الجامعة ومقرراتها التعليمية القوية، حيث احتلت جامعة يني يوزيل خلال سنوات قصيرة من تأسيسها مراتب عليا ضمن التصنيف المحلي للجامعات التركية. حيث تشمل دراسة الهندسة الطبية الحيوية في جامعة أسكودار العلوم الفيزيائية والكيميائية، علوم الأحياء والطب، ومبادئ الهندسة والهندسة الطبية، ومبادئ البرمجة وعلوم الحاسوب، حيث تعتمد دراسة هندسة المعدات الطبية في جامعة أسكودار التطبيق العملي من خلال المختبرات العلمية المُجهزة بأحدث التقنيات المتطورة داخل حرمها الجامعي، واتباع الدورات التدريبية وتقديم المشاريع الفصلية، تحت إشراف نخبة مميزة من المدرسين المختصين في مجال الهندسة الطبية الحيوية.

مجالات عمل دراسة الهندسة الطبية الحيوية في جامعة أسكودار:

تسعى الكثير من جامعات تركيا الخاصة إلى توفير فرص عمل لطلابها بعد التخرج من خلال التعاقد مع كبرى الشركات المحلية والعالمية، وإن كنت من خريجي دراسة الهندسة الطبية الحيوية في جامعة أسكودار أمامك العديد من خيارات العمل سنذكر منها:
- الإشراف على الأجهزة الطبية داخل المشافي وصيانتها.
- العمل في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات الطبية.
- العمل مع مراكز الأبحاث لتصنيع المعدات الطبية.
- العمل في مراكز إعادة التأهيل.
- العمل في مجال الدراسات العليا.
- العمل كمهندس طب حيوي.
- العمل في مجال الذكاء الصناعي.
- العمل في مجال تصنيع وتطوير الأعضاء والأطراف الصناعية.

مدة دراسة الهندسة الطبية الحيوية في جامعة أسكودار:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة الهندسة الطبية الحيوية في جامعة أسكودار، إن عدد سنوات دراسة الهندسة الطبية الحيوية في جامعة أسكودار هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة الإنكليزية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

شروط دراسة الهندسة الطبية الحيوية في جامعة أسكودار:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الهندسة الطبية الحيوية في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ دراسة الهندسة الطبية الحيوية في جامعة أسكودار فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 60 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 

الرسوم السنوية:

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة أسكودار:

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة أسكودار كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:
https://bit.ly/3Idwb9w

 

الجامعات التي تدرّس الهندسة الطبية الحيوية في تركيا:

(اضغط هنا)

الهندسة الطبية الحيوية في جامعة يني يوزيل:

(اضغط هنا)

الفرق بين الهندسة الطبية و الهندسة الطبية الحيوية:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة