عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

07-06-2021

 

القبول الجامعي في تركيا يجعل الدراسة لـ الطلاب العرب خياراً مناسباً، بالنسبة للباحثين عن الدراسة في الخارج، تمتاز الجامعات التركية بأنها ذات مستوى أكاديمي متقدم عالمياً، و دراسة التخصصات الهندسية في تركيا يحظى بمناهج دراسية وفق أحدث ما توصلت إليه علوم التخصصات الهندسية، ومن أفضل جامعات إسطنبول الخاصة في تدريس الهندسة الميكانيكية جامعة إسطنبول أيدن. إن الهندسة الميكانيكية هي النظام الذي يطبق مبادئ الهندسة في تصميم الآلات وتقنيات الإنتاج الميكانيكية وتحليلها وتصنيعها وصيانتها، وهي تحتاج إلى شخص يمتلك خيالاً واسعاً وقدرات إبداعية وابتكارية إضافة إلى أن الخلفية القوية في الرياضيات ضرورية لأي شخص مهتم بدراسة الهندسة. دراسة هندسة الميكانيك في الواقع مزيج من الرياضيات والعلوم والكومبيوتر، المهندس الميكانيكي مسؤول عن تصميم وتطوير الكثير من أدوات العالم الذي نعيش فيه، من أصغر تكنولوجيا النانو إلى أكبر الإنشاءات في المجتمع مثل المباني والسيارات والمحطات الفضائية. هناك الكثير من الأسباب التي تجعل اختيار دراسة الهندسة الميكانيكية قراراً صائباً بالنسبة لك، من هذه الأسباب: الحصول على دخل مرتفع فور تخرجك، لأن تخصص هندسة الميكانيك مطلوب بشدة في سوق العمل. العلوم المرتبطة بتخصص الهندسة الميكانيكية تتطور بشكل يومي لذلك فإن دراسة الهندسة الميكانيكية تناسب الأشخاص الذي يستمتعون بالتعلم الدائم واكتساب الخبرات والمهارات. دراسة الهندسة الميكانيكية تضعك في طليعة تطوير التقنيات الجديدة للكثير من الصناعات بما في ذلك النقل والرعاية الصحية والبناء والروبوتات. دراسة الهندسة الميكانيكية في جامعة إسطنبول أيدن تمنح للطالب الاختيار بين دراسة الهندسة الميكانيكية باللغة الإنجليزية و دراسة الهندسة الميكانيكية باللغة التركية.

 

مجالات عمل مهندس الميكانيك الخريج من جامعة إسطنبول أيدن:

تتنوّع مجالات عمل مهندس الميكانيك بسبب تنوع تخصصات هندسة الميكانيك، حيث يمكن أن يعمل في قطاع الحكومة أو المصانع الخاصة أو الكثير من الشركات الخاصة، من هذه الوظائف:

- مهندس تحكم

- مهندس صيانة

- مهندس طيران

- مهندس السيارات

- مهندس ميكانيكي

- مهندس نووي

- مهندس تعدين

- مدير إنتاج

- مهندس مبيعات تقني

- خبير برامج CAD

- مهندس متعاقد

- مهندس مياه

 

مدة دراسة الهندسة الميكانيكية في جامعة إسطنبول أيدن:

يسأل كثير من الطلاب العرب عن عدد سنوات دراسة الهندسة الميكانيكية في تركيا، إن عدد سنوات دراسة الهندسة الميكانيكية في الجامعات التركية هي أربع سنوات، يضاف إليها سنة تحضيرية لدراسة اللغة في حال عدم تمكّن الطالب من اللغة التي سيدرس بها اختصاصه.

 

شروط دراسة الهندسة الميكانيكية في تركيا :

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لدراسة الهندسة الميكانيكية في تركيا الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% بالشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85% . أما بالنسبة لـ دراسة الهندسة الميكانيكية في جامعة إسطنبول أيدن فلا تتطلب معدلاً كبيراً لكن يفضل ألا يقل المعدل عن 60% في الشهادة الثانوية ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات . يعتبر القبول الجامعي في جامعة إسطنبول أيدن متاحاً بسهولة بالنسبة إلى الطلاب العرب، وتقدم الجامعة تسهيلات عديدة للطلاب الأجانب تتناسب مع الطلاب الراغبين في دراسة الهندسة الميكانيكية في تركيا، ويمكن الاستفادة من التسجيل عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للقبول الجامعي كوننا وكلاء للجامعات التركية ومنها جامعة إسطنبول أيدن، ونمنح خصومات تصل إلى 80%.

 

الرسوم السنوية :

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة للتقدم على دراسة الهندسة الميكانيكية في جامعة إسطنبول أيدن:

- صورة جواز السفر .

- صورة شخصية.

- صورة شهادة الثانوية .

- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية إن وجد.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80% على الرسوم الدراسية .

- تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص و الجامعة المناسبة لك .

- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .

- دعم الطلبة و مرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .

- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .

- تأمين بطاقة حسم 50% للمواصلات الخاصة بالطالب .

- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

- المساعدة في تأمين السكن .

- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب .

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

الهندسة الميكانيكية باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا)

الهندسة المدنية في تركيا:

(اضغط هنا)

الهندسة الصناعية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة