عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

05-11-2021


تعتبر تركيا واحدة من أغنى دول العالم تاريخياً وثقافياً وجغرافياً، مما يجعلها تحتل المراتب الأولى بين أفضل الوجهات الدراسية عالمياً، وفي مختلف التخصصات الجامعية. حيث يُقبل الطلاب من شتى دول العالم قاصدين الدراسة في جامعاتها، وخصوصاً الطلاب العرب، ويرجع ذلك بالتأكيد إلى التقدم العلمي الذي حققته، بالإضافة إلى التصنيفات العالمية التي حصلت عليها معظم  الجامعات التركية.

دراسة هندسة العمارة في تركيا:

تعتبر دراسة هندسة العمارة في تركيا من الاختصاصات المتقدمة والمميزة حيث تهتم  الجامعات التركية بالمجالات الهندسية اهتماماً بالغاً لاسيما مجالات الهندسة المعمارية، وتوفر لها أحدث الأساليب الدراسية من مناهج تعليمية قوية وكوادر تدريسية عالمية، وجاء ذلك نتيجة النهضة المعمارية والتطور التكنولوجي الذي شهدته تركيا في الآونة الأخيرة. وتعتبر دراسة هندسة العمارة في تركيامن التخصصات الهندسية المتعلقة بالفن والذوق الرفيع، وتلقى قبولاً كبيراً بين الطلاب العرب. كما أن التاريخ العريق وتعدد الثقافات والحضارات في تركيا اكسبت دراسة التخصصات الهندسية المعمارية ميزة خاصة وفريدة فضلاً عن سياسات الانفتاح التي تقوم بها الحكومة التركية وتقديم التسهيلات الاستثمارية للمقيمين والأجانب. وسنتحدث في هذا المقال عن دراسةهندسة العمارةفي  جامعة يني يوزيل.

دراسة هندسة العمارة في جامعة يني يوزيل:

تعتبر دراسة هندسة العمارة في جامعة يني يوزيل فرصة مثالية للطلاب الذين يبحثون عن التميز والكفاءة في مجال هندسة العمارة وذلك بوجود الكادر الأكاديمي المتمكن، الذي يأخذ على عاتقه تهيئة بيئة مثالية للإبداع والابتكار، والعمل على تنمية مهارات الطلاب الفنية والتصميمية ومهارات حل المشكلات وحب العمل الميداني. كما تأخذ دراسة هندسة العمارة في جامعة يني يوزيل على عاتقها تنمية المهارات الفنية في التخطيط والتصميم بطرق وأساليب حديثة، والقدرة على الابتكار والإتيان بأفكار جديدة، وذلك باستخدام الأجهزة والمعدات الحديثة وبرامج الرسم على الكمبيوتر. كما تهدف الى بناء المعارف الأساسية في مجالات الرياضيات والفيزياء والجغرافيا وعواملها وتفاعلات المواد التي لها دور أساسي وفعال في إنجاح المشاريع المعمارية، بالإضافة إلى دراسة الجانب التاريخي والتصاميم التي شكلت أيقونات معمارية في جمال وعبقرية التصميم إلى يومنا هذا.

مجالات العمل لخريجي دراسة هندسة العمارة في جامعة يني يوزيل:

يعتبر تخصص دراسة  هندسة العمارة في  جامعة يني يوزيل من المجالات الغنية بفرص العمل، ومن أهم هذه المجالات:
- العمل في المكاتب الهندسية كمهندس معماري.
- العمل في ورشات ومؤسسات العمارة الحكومية والخاصة.
- العمل في شركات الإنشاء والتصميم المختلفة.
- العمل في مكتبه الخاص وعلى مشروعه الخاص.

مدة دراسة هندسة العمارة في جامعة يني يوزيل:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة هندسة العمارة  في جامعة يني يوزيل، إن عدد سنوات دراسة هندسة العمارة  في  جامعة يني يوزيل هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة التركية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

شروط دراسة هندسة العمارة في جامعة يني يوزيل:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـدراسة هندسة العمارة في تركيا  فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %. بالنسبة لـ دراسة هندسة العمارة  في  جامعة يني يوزيل اسطنبول فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.



 

الرسوم السنوية

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة يني يوزيل

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة يني يوزيل كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com
او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

هندسة العمارة في جامعة إستينيا:

(اضغط هنا)

دراسة هندسة العمارة في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

هندسة العمارة في جامعة جيليشيم:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة